Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

حظر قيادة السيارات تحت 18 عاما فى قانون المرور الجديد.. وعقوبات تصل للسجن

تشهد العديد من الطرق في مصر، سير العديد من المركبات والسيارات الخاصة، منهم من يملك رخصة القيادة الخاصة به ومنهم من لا يملكها فيقع تحت طائلة القانون، والذي غلظ عقوبتها قانون المرور الجديد، إلا أنه يوجد حالة أخري فى أن يكون صاحب السيارة الوالد ويسمح لنجله الذي لم يتجاوز سنة 18 بقيادة السيارة وهو ما سيواجهها قانون المرور الجديد أيضا.

ونص القانون علي أن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة لا تقل عن 5000 ولا تزيد عن 20000، أو باحدي هاتين العقوبتين كل من قام بقيادة مركبة آليه بدون رخصة قيادة ، أو السماح بقيادة مركبة لمن هو دون الثماني عشرة سنة أو لأي شخص عير مرخص له بالقيادة، ومن ثم ستكون هنا العقوبة علي من يسمح بالسواقة سواء كان الولد أو صاحب السيارة ممن يعملوا إشغال الصبية التي لم يتجاوزا سنة 18 عام.

وتعرضت العقوبة أيضا لمن يقوم بأنشاء أو إدارة مركز لتعليم قيادة المركبات الآلي دون الحصول علي ترخيص بذلك من الإدارة العامة للمرور، بحيث من يعمل علي إدارة مثل هذه المراكز لابد له أن يحصل علي الترخيص من المرور.
ويستهدف القانون ردع المخالفات التي تشهدها مصر يوميًا لأسباب مختلفة يكمن أغلبها في تجاوز السرعة المقررة والسير عكس الاتجاه، ومواجهة جميع إشكاليات المرور فى مصر

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

والفامية والتروسيكل بدون ارقام والملاكي اللي بتحمل باجر #شابو مرور السويس https://t.co/ND2EgEQLeg
Suezbalady | السويس بلدي - جدول زمني لتوصيل مياه الشرب لمدينتي السلام 1و2 بالسويس من خط العاشر من رمضان https://t.co/xRTo4g51HT
Suezbalady | السويس بلدي - دراسة عمل محاور مرورية بقريةالرائد https://t.co/J5AFl3MzjP
Follow موقع السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady