Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بدء اختبارات المتقدمين لمدرسة الذهب وصناعة المجوهرات

انطلقت اختبارات الطلاب المتقدمين للالتحاق بأول مدرسة لتعليم صناعة الحلي والمجوهرات في مدينة العبور (إيجيبت جولد) بمحافظة القليوبية، للعام الدراسي الجديد.

 

وتقدم للمدرسة 700 طالب وطالبة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية هذا العام من مختلف محافظات الجمهورية، وهي أول مدرسة في هذا المجال تدخل الخدمة، في إطار تطوير التعليم الفني بمصر، حيث أجريت الاحتبارات لمدة يوم واحد

الصادق السيد محمد، مدير التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم في القليوبية، أكد أن المدرسة تقع بجوار المنطقة الصناعية رقم 1 في العبور، على مساحة 9 آلاف و844 مترا مربعا، وعليها مبنى مكون من 3 أدوار، بهم 14 فصلا دراسيا، ومكاتب لشئون الطلبة، كما تشمل صالات وملاعب متنوعة، والعديد من الورش تحت التجهيز، مشيرا إلى أنه جرى إنشاؤها عن طريق جهاز مدينة العبور وتسلمتها هيئة الأبنية التعليمية بالقليوبية.

وأشار "الصادق" إلى أنه سيتم اختيار 300 طالب وطالبة من أفضل العناصر من المتقدمين هذا العام، حرصا على أن يكون التدريب ذات جودة عالية.

وقال إن الدراسة ستشمل يومين نظري بالمدرسة، و4 أيام دراسة عملية، ستضم "ورش تدريب عبر أحدث اﻷجهزة والمعدات في صناعة الذهب والمجوهرات"، كما سيحصل الطلاب على مكافأة شهرية تتراوح بين 300 و600 جنيه فور التحاقهم بالمدرسة.

وشدد على أن الشركة تتولى اﻹدارة واﻹشراف الكامل على المدرسة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتدريس مناهج صناعة الذهب والمجوهرات، وتخضع لمعايير الاعتماد من قبل إدارة جودة التعليم الفني بالمجلس التنفيذي الأعلى لإدارة المدارس الفنية.

ومن جهته، أوضح طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن مدة الدراسة بمدرسة لتعليم صناعة الحلي والمجوهرات في مدينة العبور، 3 سنوات، ويتم قبول الطلبة فيها، بداية من الحاصلين على حد أدنى 220 درجة، مع عدم زيادة السن عند تقديمهم عن 18 عاما .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 18 سبتمبر 2019 08:59
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - افتتاح معرض الكتاب بجمعية ابناء قوص بالسويس اليوم https://t.co/lnSHhm9CCh
#الاسعار_نزلت_فعلا انا حبيت اقول لكم اني اشتريت مكونات شنطة تموين فيها سكر وارز ومعها #فراخ #الفراخ الكيلو ب 23 جني… https://t.co/1RndfoAHml
مساء السكر ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا أو أخطأنا
Follow موقع السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady