Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

اطلاق قمر الإتصالات العسكرية المصري " طيبة 1 " للفضاء في نوفمبر القادم.

أعلنت شركة " إيرباص للدفاع والفضاء Airbus Defense & Space " الفرنسية، على موقعها الرسمي، أنه تم أمس الأربعاء، شحن قمر الإتصالات العسكرية المصري " طيبة TIBA-1 " من منشآتها الواقعة بتولوز Toulouse في فرنسا، إلى " جويانا الفرنسية French Guiana " الواقعة شمالي أمريكا الجنوبية، حيث سيتم إطلاق القمر يوم 22 نوفمبر القادم، من منصة الإطلاق الفضائي ببلدة " كورو Kourou " بواسطة صاروخ " أريان Ariane-5 " المخصص لعمليات الإطلاق الفضائي.

وأضافت الشركة في بيانها أن القمر قد تم بناؤه بشكل مشترك بينها وبين شركة " تاليس ألينيا للفضاء Thales Alenia Space "، حيث كانت إيرباص مسؤولة عن بناء القمر المصري على أساس الطراز " Eurostar E3000 " وتجميعه واختباره، في حين أن تاليس ألينيا بصفتها الشريك الرئيسي في المشروع، كانت مسؤولة عن تصميم وبناء حزمة أنظمة الإتصالات ثنائية المهام على النطاق " Ka-Band " للإتصالات المؤمنة وذات النطاق العريض Broadband & Secure Communications، وهو مخصص للإستخدامات العسكرية، كما يمكن استخدامه أيضا في التطبيقات المدنية.

وأكدت الشركة أن القمر تم تصميمه للبقاء في الخدمة في مداره حول الأرض لفترة تتجاوز 15 عاماً، ويبلغ وزنه 5.6 طن.

القمر المصري تم التعاقد عليه عام 2016 ضمن صفقة تتجاوز قيمتها 1 مليار دولار لشراء المعدات العسكرية من الجانب الفرنسي. ومنذ ذلك الحين ظل المسؤولون الفرنسيون في حالة تكتم تامة، حتى تم الانتهاء من عملية البناء السرية للقمر.

FB IMG 1571639370106

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady