طباعة هذه الصفحة

مقتل 83 تكفيريًا وتدمير 14 مخبأ للعناصر الإرهابية و115 عربة دفع رباعي

By تشرين2/نوفمبر 04, 2019 1705

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، بيانا عن جهود القوات المسلحة والشرطة في مكافحة الإرهاب على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة خلال الفترة من 28 سبتمبر 2019، وحتى اليوم .


وقالت القوات المسلحة في بيانها، إن العمليات أسفرت خلال تلك الفترة عن، قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير 14 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير 115 عربة دفع رباعي، «9 على الإتجاه الشمالي الشرقي – 52 على الإتجاه الإستراتيجي الغربي – 54 على الإتجاه الإستراتيجي الجنوبي» .


وأضاف البيان، أنه تم القضاء على 77 فرد تكفيري عثر بحوزتهم على 65 قطعة سلاح مختلفة الأنواع و 78 خزنة و20 بمبة هاون وكمية من الذخائر مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير ووحدات طاقة شمسية وأجهزة اتصال بشمال ووسط سيناء كما تم تنفيذ عدة عمليات نوعية أسفرت عن مقتل 6 فرد تكفيري شديدي الخطورة .


بالإضافة إلى إكتشاف وتفجير 376 عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير عدد 2 فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود، كما تم ضبط وتدمير 33 سيارة، و93 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة وتدمير عدد كبير من الملاجئ والمخابىء عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة خاصة بالعناصر الإرهابية .


وألقت القوات المسلحة والشرطة القبض على 61 فردًا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

وأوضح البيان أن قوات حرس الحدود حققت العديد من النجاحات على كافة الإتجاهات الإستراتيجية، حيث تمكنت من ضبط 13 بندقية مختلفة الأنواع و48 خزنة ومسدس، وعدد 3045 طلقة مختلفة الأعيرة، وضبط 5831 كيلو جرام من جوهر الحشيش، و7082 كيلو جرام من نبات البانجو، بالإضافة إلى 59 كيلو جرام من مادة الأفيون و «1,579,890» قرص مخدر، واكتشاف وتدمير 2 مزرعة بانجو، و3 مزرعة خشخاش بمساحة تقدر بـ «مساحة 2 فدان»، وضبط عدد 113 عربة تستخدم في أعمال التهريب .

كما تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط عدد 22 جهاز تستخدم فى الكشف والتنقيب عن المعادن، وضبط 1242 كجم من الحجارة المخلوطة بخام الذهب وكمية من المبالغ النقدية، كذلك إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد 4707
فرد من جنسيات مختلفة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للبلاد، وضبط 3 هواتف للإتصال عبر الأقمار الصناعية .


وتابع: أنه نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات نال شرف الشهادة والإصابة ضابط و2 جندي أثناء الإشتباك وتطهير البؤر الإرهابية .


وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على إستمرار جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم

تنزيل 1

قيم الموضوع
(0 أصوات)
محسن الحديري

أحدث مقالات محسن الحديري