Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

"آريان سبيس": "طيبة 1" في وضع آمن.. وأقرب موعد لإطلاقه غدا

قالت شركة "آريان سبيس" الفرنسية المسؤولة عن إطلاق القمر الصناعي المصري الأول للاتصالات " طيبة 1"، إنَّ الموعد الجديد المستهدف لإطلاق الرحلة "Flight VA250" للفضاء والتي تحمل القمر المصري وقمر صناعي آخر تحت مُسمى "Inmarsat GX5" سيكون غداً الأحد على أقرب تقدير.

وأوضحت شركة "آريان سبيس"، في بيان صادر اليوم، أن "خللاً في الإمداد بالطاقة" أدى لتوقف التسلسل الزمني لإطلاق الرحلة في الفضاء مساء أمس، موضحة أنَّ الخلل كان في الجزء الأرضي من مجمع الإطلاق لصاروخها الحديث من طراز "Ariane 5"، والذي سيحمل القمرين الصناعيين للفضاء.

وأكدت "آريان سبيس"، أنَّ القمرين الصناعيين المصري والقمر الأخر للاتصالات "في وضع آمن".

كانت رئاسة مجلس الوزراء،قد أعلنت تأجيل إطلاق القمر الصناعي للفضاء مساء أمس، لـ"أسباب فنية".

يُذكر أنَّ تلك الرحلة هي الرابعة من نوعها التي تطلقها "الشركة" من صاروخ "Ariane 5" خلال عام 2019، والرحلة الـ250 للفضاء الخارجي لعائلة صواريخ "Ariane"، والتي أُطلق أول صاروخ منها يوم 24 ديسمبر 1979.

ويبلغ وزن القمر الصناعي الأول من سلسلة أقمار "طيبة سات" 5.6 طناً، وعمره الافتراضي أكثر من 15 عاماً، حسب تقرير مصور صادر من مجلس الوزراء، صادر عنه أمس.

وسيقدم القمر خدمات الاتصالات لعدد من البلدان، بالإضافة لمصر، مثل ليبيا وسوريا ولبنان والأردن وإريتريا وجنوب السودان وأوغندا والسودان.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady