Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تقنين وضع سايس الشارع"الركين"الحبس 5 سنوات وغرامة 50 الف ج عقوبة السايس

الحبس 5 سنوات وغرامة 50 الف ج عقوبة السايس

مادة رقم (1) "يعد مناديا للسيارات كل من يقوم بتنظيم انتظار السيارات بالساحات والأماكن المخصصة لذلك بالميادين والطرق الداخلية الصادر بتحديدها قرار من المحافظ المختص بالتنسيق مع إدارة المرور المختصة بالمحافظة".

مادة رقم (2) تنشأ لجنة عليا بكل محافظة لإدارة وتنظيم مهنة منظم السيارات على أن يصدر بتشكيلها قرار من المحافظ أو رئيس الجهاز المختص بالمجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك على النحو الذي تبينه اللائحة التنفيذية. مادة (3) تختص اللجنة بالاختصاصات التالية: إصدار لوائح تنظيمية، تحديد الأماكن والأوقات التي تصلح لانتظار المركبات وبما لا يعيق الحركة المرورية، وتحديد الشروط التي يجب توافرها في المكلفين من الشركات للعمل في هذه الأماكن.

مادة (4) على اللجنة العليا مراعاة التوازن بين أعداد التراخيص التي تصدرها لطالبي الترخيص ساحات وأماكن الانتظار المتاحة بالمحافظة.

مادة (5) تحدد اللجنة العيا رسوم التراخيص لكل منظم بما لا يجاوز ألف جنيه.

مادة (6) يشترط فيمن يصدر له الترخيص بمزاولة مهنة منادى السيارات الآتى: 1 ـ ألا يقل سنه عن 21 سنة حال التقدم بطلب الترخيص. 2 ـ إجادته للقراءة والكتابة. 3 ـ أن يكون حاصلا على رخصة قيادة سارية حال التقدم بطلب الترخيص. 4 ـ ألا يكون قد سبق الحكم عليه بحكم بات في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وأن يكون حسن السير والسلوك. 5 ـ أن يكون حاصلا على شهادة صحية صادرة من الطب الشرعى أو المعامل المركزية بوزارة الصحة تفيد بخلوه من تعاطى المواد المخدرة. 6 ـ أن يكون أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها.

مادة (7) لا يجوز ممارسة مهنة منادى السيارات إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من الجهة المختصة بالمحافظة أو جهاز المدن الجديدة المراد ممارسة المهنة بها.

مادة (8) يتولى المرخص له تحصيل مقابل انتظار السيارات المحدد بمعرفة اللجنة المختصة طبقا للقواعد المبينة باللائحة التنفيذية.

مادة (9) لا يجوز للمرخص له تحصيل مبالغ مالية من قائدى السيارات تجاوز المقابل المحدد بمعرفة اللجنة المختصة بتنظيم باحات وأماكن انتظار السيارات بالمحافظة

. مادة (10) يلغى الترخيص بقرار من اللجنة العليا في الأحوال الآتية: أ ـ مخالفة شروط الترخيص. ب ـ ممارسة المرخص له للمهنة في غير الموطن المحدد له بالرخصة. ج ـ تحصيل مبالغ مالية من قائدى السيارات تجاوز المقابل المحدد بمعرفة الإدارة القائمة على تنظيم باحات وأماكن وأماكن انتظار السيارات بالمحافظة.

مادة 11: مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد منصوص عليها في أي قانون آخر يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد عن خمسة آلاف، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من مارس مهنة منادى السيارات بدون ترخيص، وتضاعف العقوبة بحديها في حالة العود. مادة 12 يصدر وزير التنمية المحلية اللائحة التنفيذية لهذا القانون خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العمل به. مادة 13: ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، ويعمل به في اليوم التالى لتاريخ نشره، ويبصم هذا القانون بخاتم الدولة، وينفذ كقانون من قوانينها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

#مطلوب_طباخين محتاج 2 طباخ عماله دائمه #بيتزاهت السويس اول شارع الشهداء راتب ٢٤٠٠ جنيه المقابله الشخصيه بالفرع ي… https://t.co/vnyffEszMM
#مطلوب_شباب كنتاكي العين السخنه مطلوب شباب المرتب 2400 السن لا يزيد عن 26 وجبه في المطعم و مواصلات الاتصال علي 01122917863
#وظائف_خالية_للمدرسين اخر فرصة للتقديم بكرة كل المتقدمين حتى الآن ٥ ذكور والباقي إناث هي السويس مفيهاش مدرسين رجال… https://t.co/Tnr7j43YEf
Follow موقع السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2020 SuezBalady