Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

من اليوم حتى 10 مارس.. شروط وضوابط التقدم لحج الجمعيات الأهلية

فتحت المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي اليوم، الأحد، باب تلقي طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في الحصول على تأشيرات الحج لأداء الفريضة حتى 10 مارس 2020، وفقًا للتعليمات المنظمة لحج أعضاء الجمعيات الأهلية لهذا العام.

شروط التقدم لحج الجمعيات الأهلية على النحو التالي:

الشروط الواجب توافرها في المتقدم

  • أن يكون مسجلا بعضوية الجمعية (عامل – منتسب) عند تقديم الطلب ومسدد الاشتراك السنوي.
  • - لم يسبق له الحج من قبل وتحسب سابقة الحج اعتبارًا من عام 2015 فيما بعدها.

    - خلوه من الأمراض المعدية والفيروسية والسرطانية والعصبية والنفسية وبما يمكنه من أداء المناسك بالاعتماد على نفسه.

    - وجود مرافق للمتقدم ممن تجاوز أعمارهم 75 عاما، وأصحاب الإعاقة والأمراض التي تتطلب حالتهم وجود مرافق لهم.

    - تلتزم الجمعيات بإعداد سجل بأسماء أعضائها الراغبين في أداء فريضة الحج ويبين به اسم العضو / العنوان/ الرقم القومي/ تاريخ الانضمام لعضوية الجمعية ويتم مراجعته من قبل الجهة الإدارية.

    - يتم توزيع النموذج المعد لطلب الحج من خلال الإدارات الاجتماعية على الجمعيات الأهلية المستوفية للشروط بدائرة عملها ويتم استيفاؤه من الأعضاء الراغبين في الحج والمرافقين لهم من أحد الأقارب (الملزمين لأسباب ضرورية صحية أو اجتماعية) ويكون له نفس الفرصة عند إجراء القرعة بحد أقصى 3 أعضاء في الاستمارة الواحدة، (ويستثنى من سابقة الحج المحرم المرافق للسيدات الأقل من 45 سنة اللاتي لم يسبق لهن الحج أو الأبناء المرافقين لوالديهم غير القادرين على خدمة أنفسهم).

    - يقدم عضو الجمعية طلب الحج للجمعية المنضم إليها وتراجع الجمعية البيانات مع العضو وتوقع على صحتها وتتحمل الجمعية المسؤولية في حال إثبات الجهة الإدارية عدم صحة البيانات أو عدم قدرة العضو على أداء فريضة الحج لأسباب صحية وتوقع الجزاءات على الجمعية بالحرمان من تقديم طلبات الحج لأعضائها في الموسم القادم.

    وتقدم طلبات الحج بعد اعتمادها من الجمعية للإدارة الاجتماعية التابع لها الجمعية على النموذج المشار إليه مستوفي البيانات كافة ومرفقا به بعض المستندات.

    الأوراق المطلوبة للتقديم

    - صورة شخصية حديثة.

    - صورة بطاقة الرقم القومي سارية لمدة لا تقل عن 6 أشهر وذلك خلال المدة المحددة بالإعلان عن فتح باب التقديم.

    - تسلم الإدارة الاجتماعية مقدم الطلب كعب النموذج معتمد، وموضح بالاستمارة بيانات كل مستوى والالتزامات لكل طرف.

    - يتم التأكيد على مراجعة بيانات استمارة الحج مع مقدم الطلب بعناية فائقة طبقا للمستندات المقدمة من الحاج نفسه ومراعاة المرافقين، لتفادي الأخطاء التي قد تحدث من عدم المراجعة.

    - يجوز لمن لهم صلة قرابة حق التقدم في طلب واحد لقرعة الحج ولهما نفس الفرصة في الفوز بالحج معًا.

    - يُحصل من أعضاء الجمعيات المتقدمين مبلغ 100 جنيه عن كل متقدم تستخدم في مواجهة المصروفات الإدارية وتوفير خدمات للحجاج وفقًا لما يقرره مجلس أمناء المؤسسة، وتودع الجمعية المبلغ بحساب المؤسسة ببنك مصر رقم 1220199000000011 على مستوى فروع البنك، على أن تلتزم المديريات باستخراج إذن توريد بقيمة المبلغ لكل جمعية بأسماء أعضائها مختوما بخاتم الشعار ولا يتم تسجيل الطلبات على البوابة إلا بعد التحقق من سداد الجمعية للرسوم والموافاة ببيان بأسماء الجمعيات المسددة والذي يجب أن يتطابق مع العدد المسجل على البوابة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الإثنين, 24 شباط/فبراير 2020 04:48

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady