محسن الحديري

محسن الحديري

تلقى النادي الأهلي خطابًا رسميًا من مسئولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف وذلك منذ قليل، ليخطره خلال بموعد لقاءه مع النجم الساحلي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحدد مسؤولو النجم الساحلي يوم الأحد المقبل الموافق 1 من شهر أكتوبر في سوسة.

وصعد الأهلي إلى نصف نهائي البطولة بعدما تعادل أمام الترجي التونسي في القاهرة 2/2 بينما نجح في الفوز بلقاء العودة برادس بنتيجة 2/1، ليكون مجموع اللقاءين 4/3 لصالح الأهلي.

وصعد الأهلي إلى نصف نهائي البطولة بعدما تعادل أمام الترجي التونسي في القاهرة 2/2 بينما نجح في الفوز بلقاء العودة برادس بنتيجة 2/1، ليكون مجموع اللقاءين 4/3 لصالح الأهلي.

Comments ()

أكد اللواء بحري محفوظ طه نائب رئيس هيئة اقتصادية قناة السويس للمنطقة الجنوبية، أن الصناعات البتروکیماویة تعتبر إحدى الأولويات في المنطقة، خاصة في المنطقة الجنوبية، ويرجع ذلك إلى اعتبارها صناعة تجذب تجمعات صناعية أخرى ، مشيرًا إلي أن منطقة العين السخنة أحد المناطق الأربع في المنطقة الاقتصادية التي تتمتع بمزايا كثيرة وإمكانات كبيرة تؤهلها لأن تكون قطب كبير في مجال التكرير والبتروكيماويات حيث يعتبر ميناء السخنة هو البوابة الجنوبية لقناة السويس والذي يمر من خلالها 17 ألف سفينة سنويا تمثل 10% من حجم التجارة العالمية .

وأكد  أن المنطقة الجنوبية في العين السخنة تتضمن مشروع ضخم في مجال البتروكيماويات "التحرير للبتروكيماويات" والذي سيكون الأول من نوعه في مصر وأكبر مصنع في العالم و يضم وحدة تكسير النافتا مع القدرة على إنتاج 1.4 مليون طن سنويا من الإيثيلين، والبولي إيثيلين و 900 ألف طن سنويا من البروبيلين ، و 250 ألف طن سنويا من البيوتادين، و 350 ألف طن سنويا من البنزين و 100 ألف طن سنويا من هيكسين بتكلفة حوالي 3.7 مليار دولار ومن المتوقع أن يولد المشروع  20 ألف فرصة عمل في المرحلة الأولى (التشييد).

ولفت إلي أن المنطقة تتمتع بعدد من الاتفاقيات التجارية مع عدد من الدول العربية والإفريقية التي تضيف للمنطقة ميزة تساعدها على سهولة نفاذ منتجاتها لهذه الدول وتجعل لها أفضلية في هذه الأسواق.
 
وأضاف محفوظ طه، خلال كلمته في مؤتمر "داون ستريم ايجبت" السنوي والذي تنظمه الهيئة العامة للبترول(ايجبس) لعرض الفرص الاستثمارية في مجالات التكرير والبتروكيماويات، أن ميناء السخنة يحتوي على ثلاثة أحواض الحوض الثالث فيه مساحته 3.5 كم2 كما أن عمق الميناء والذي يصل 17 متر يجعل الميناء يستقبل السفن العملاقة ذات الغاطس الكبير والتي تصل حمولتها إلى 200 ألف طن مما يدل على مدى ملائمة الرصيف لمرسى السفن الكبيرة علاوة على توافق الظروف الهيدروغرافية مع الخدمات اللوجستية.


وأشار نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، إلى أن مساحة المنطقة الصناعية 210 كيلومترا مربعا تبعد عن الميناء مسافة من 5 إلى 7 كيلومترات فقط، والذي يسمح لعدد كبير من معامل التكرير لإنشاء خطوط الإنتاج في هذه المنطقة ويرتبط هذا الموقع بالموانئ والطرق الرئيسية بالقاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة ومدن قناة السويس عبر شبكة طرق ممتازة وتربط السكك الحديدية المنطقة مع قناة السويس، إلا أنها لا تزال غير صالحة للعمل حتى هذه اللحظة ويمكن إصلاحها وفقا لدراسات السوق وحجم المواد البترولية التي يجب نقلها.


وأوضح محفوظ طه، أن المنطقة الاقتصادية تكفل للمستثمر بيئة عمل مواتية وجاذبة للاستثمار تساعد على سهولة أداء أعماله من خلا منفذ الشباك الواحد بسهولة ويسر، مضيفًا أن المنطقة لها مجلس إدارة له جميع الصلاحيات وممثل من عدد من الوزارات وله سلطة الولاية الكاملة من أجل تبسيط الإجراءات وإصدار الموافقات علاوة على انخفاض تكاليف الإنتاج.

Comments ()
ذكرت مصادر إعلامية أن النجم الأوروغوياني، إيدنسون كافاني، مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي رفض عرضا من إدارة النادي لإنهاء أزمته مع زميله في الفريق البرازيلي نيمار دا سيلفا، بشأن تسديد ركلات الجزاء. وأوضحت صحيفة "البايس" الإسبانية أن النادي عرض على كافاني إلغاء البند الخاص بحصوله على مليون يورو في حال تحقيقه جائزة هداف الدوري الفرنسي مع زيادة راتبه مليون يورو، في مقابل أن يتنازل لنيمار عن تسديد ركلات الجزاء. وأشارت الصحيفة إلى أن كافاني رفض العرض، مؤكدا أن السبب وراء رغبته في تسديد ركلات الجزاء لا يتعلق بالمقابل المادي. ولفتت الصحيفة إلى أن نيمار شعر بالغضب بسبب رفض كافاني العرض، ورفض المشاركة في لقاء مونبلييه السبت الماضي، مدعيا إصابته. وتفجرت أزمة كافاني ونيمار خلال لقاء ليون، الذي انتهى بفوز الفريق الباريسي بثنائية. ففي إحدى الركلات الحرة، أخذ البرازيلي داني ألفيش الكرة، ليمنحها إلى مواطنه نيمار ليسددها. وتكرر المشهد عند احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء، انبرى كافاني لتسديدها وحاول نيمار إقناعه بأن يسدد الركلة، ولكن دون استجابة من الأوروغوياني. وأهدر كافاني ركلة الجزاء التي ثار الخلاف بشأنها.Comments ()
اعلنت إدارة مستشفى برجيل وفاة المصرية إيمان عبدالعاطي، الملقبة بـ"أثقل امرأة في العالم" سابقا، في الساعات الأولى من صباح اليوم. وذكرت المستشفى أن السيدة "عبدالعاطي" اليوم، توفيت إثر صدمة "إنتانية" مع اختلال في وظائف أعضاء الجسم بما في ذلك الفشل الكلوي، حسبما ذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية، وأوضحت المستشفى أن "إيمان" استسلمت لحربها ضد مرض السمنة، ولفظت أنفاسها الأخيرة في وقت مبكر من صباح اليوم، مضيفة: "نقدم صلواتنا وخالص تعازينا القلبية إلى عائلة الفقيدة، وسيتم إعلان الحداد في جميع مستشفيات ومرافق برجيل"، كانت "إيمان" تعالج تحت إشراف فريق طبي يضم أكثر من 20 طبيبا من مختلف التخصصات، تمكنوا بنجاح من تحسين حالتها الصحية منذ وصولها إلى الإمارات العربية المتحدة.Comments ()
يشارك اليوم الاثنين، نحو خمسة ملايين ناخب في مناطق سيطرة الأكراد شمال العراق، في استفتاء تاريخي يواجه اعتراضات كثيرة، لكنه يمهد الطريق لإقامة دولة حلم بها الأكراد منذ أكثر من قرن.Comments ()
فاز البطل المصري العملاق رامي السبيعي، الشهير بـ "بيج رامي"، بالمركز الأول والميدالية الذهبية، في بطولة "آرنولد كلاسيك 2017" لكمال الأجسام، التي أقيمت في إسبانيا. وحقق السبيعي قبل أيام إنجازاً كبيراً بعد فوزه بالمركز الثاني، في بطولة "مستر أوليمبيا 2017" التي أقيمت بأمريكا. وُلد السبيعي عام 1985 بمركز بلطيم بكفر الشيخ، وبدأ مسيرته التدريبية في "أوكسجين جيم" بالكويت عام 2010، وحقق وزن 200 رطل عام 2011. أصر رامي ممدوح السبيعي على تمثيل مصر في جميع البطولات التي يشارك فيها، وسجل أول ظهور له على مسرح "مستر أوليمبيا للهواة" عام 2012، وكان وزنه 286 رطلاً، وحقق المركز الأول، وفاز أيضاً ببطولة (New York Pro) عام 2013.Comments ()
أكد ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، أن الجهات الرقابية تحقق مع الدكتور علي مصيلحي وزير التموين، بشأن حصوله على مكافأت بقيمة 200 ألف جنيه. وشدد "رمضان"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صح النوم"، المذاع على فضائية "ltc"، على ضرورة عدم استباق نتيجة التحقيقات. وأوضح المتحدث باسم التموين، أن صرف أي أموال في أي جهة في الدولة يخضع لمراقب مالي و الجهاز المركزي للمحاسبات، لافتا إلى أنهم إذا وجدوا عوار في هذا الشأن لن يترددوا من إصلاحهComments ()
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، حركة تنقلات وترقيات جديدة شملت، تكليف كل من : * محاسب طارق ذكى نائباً للرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول للتجارة الخارجية. * مهندس نبيل صلاح جابر نائباً للرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول للإنتاج. * محاسب هشام نور الدين رئيساً للشركة المصرية للألكيل بنزين الخطى " إيلاب "اعتباراً من 25-12-2017 . * مهندس إبراهيم عبدالسلام رئيساً للشركة المصرية لإنتاج الأسمدة "موبكو" اعتباراً من 25-12-201Comments ()
قرر اتحاد الكرة، طرح تذاكر لقاء مصر والكونغو، يوم 8 أكتوبر المقبل بالجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، في 3 منافذ بيع بالقاهرة. ويطرح مسئولو الجبلاية تذاكر المباراة في إستاد القاهرة ونادي الشمس والصيد، وإستاد الإسكندرية، أيام 4 و5 و6 أكتوبر. والجدير بالذكر أن المنتخب يتصدر مجموعته برصيد 9 نقاط وفي حالة خسارة أو تعادل أوغندا مع غانا وفوز المنتخب على الكونغو يتأهل الفراعنة لكأس العالم لأول مرة منذ 27 عامًا.Comments ()
أطلقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم في مؤتمر صحفي، مبادرة «فكرتك شركتك»، لتشجيع المشروعات الناشئة وتعزيز بيئة ريادة الأعمال في مصر. ويعتبر برنامج «فكرتك شركتك» أول إطلاقة لبرنامج مصر لريادة الأعمال بالشراكة مع المجموعة المالية "هيرميس"، والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، وهو برنامج متكامل لتحفيز بيئة ريادة الأعمال في مصر.Comments ()
الصفحة 1 من 203

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

إعلان

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك