Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

تأهل الفريق الأول بنادى سماد السويس بقيادة المدرب المخضرم خليفة عبد القوي إلى دورة الترقي المؤهلة لدوري القسم الثالث، بعد التعادل أمام مضيفة فريق مركز شباب أبو زنيمة بنتيجة إيجابية هدف لكل فريق، في المباراة التى جمعت بينهما على ملعب الطور بسيناء ضمن مواجهات الاسبوع الأخير من مسابقة دورى القسم الرابع بين فرق السويس و سيناء.

وبهذا النتيجة رفع السماد رصيده إلي 16 نقطة، أما أبو زنيمة ارتفع رصيده إلي 13 نقطة.

ويقود الفريق جهاز فنى بقيادة خليفة عبد القوي ، و حمدى عبد العال مدربا عاما و شعراوى مدربا ، و مجدى الزعيم مديرا اداريا، و  بلال اداري، و علاء هيكل المشرف العام على الكرة.

أعلن اللواء بحرى أيمن صالح، رئيس هيئة موانى البحر الأحمر، تفعيل قرار وزير النقل رقم (373) لسنة 2014، باعتبار الرحلة البحرية من ميناء بورتوفيق المصرى وميناء جدة السعودى، رحلة دولية خاصة.
 وأضاف صالح، أن ذلك القرار سيسهم فى خفض تكلفة الرحلة البحرية، وذلك من شأنه جذب خطوط ملاحية للعمل على الخط البحرى بورتوفيق/ جدة.
 جاء ذلك بعد التنسيق مع هيئة السلامة البحرية لتفعيل القرار الذى سيفتح الباب لآلاف فرص العمل لأبناء محافظة السويس، والاستفادة من ميناء بورتوفيق وبنيته التحتية وأرصفته وصالاته، وتلبية مطالب أبناء وأعضاء مجلس النواب ومحافظ السويس بإعادة تشغيل الميناء، الذى توقف منذ غرق العبارة السلام 98، الذى تسبب فى توقف العديد من الأنشطة المتعلقة بحركة الركاب بالميناء.
 وأكد صالح، أن الميناء جاهز لبدء تشغيل الخط الملاحى لأى عدد من السفن، حيث تتوافر الاحتياجات كافة لحركة الركاب وتأمين الميناء بمعرفة إدارة شرطة ميناء بورتوفيق.

بناءا علي توجيهات  اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس  قام الاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام المساعد لمحافظة السويس بمتابعة الاعمال التي تتم في نطاق حي الجناين  ، وبدأها بتفقد أعمال تركيب وحدات مياه الترشيح السريع فائقة الجودة بمحطة مياه ابوعارف بحضور المهندس شكري رئيس جهاز مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب بالسويس وجنوب سيناء وعالية فريد رئيس حي الجناين

كما تفقد أعمال النظافة والتطويروإزالة الزراعات العشوائية وتمهيد المنطقة  بجوار مدينة اسكان الزواج الحديث بالتوفيق ومتابعة الاعمال بمحيط كلية الطب بمدينة الكوثر بحي عتاقة .

وتابع الجولة بمدينة الشيخ خليفة بن زايد للاسكان الاجتماعي ومداخل محطة الصرف الصحي الرئيسية بعتاقة  والتي رافقه فيها وليد شوقي رئيس حي عتاقة .

عقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس اليوم اجتماعا مع اللجنة العليا للبت في طلبات تقنين الأراضي واسترداد حق الدولة بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد واللواء باسم العطار مساعد مدير أمن السويس والمستشار فايز عبد الله مفوض الدولة والمستشار فرحان الغمري المستشار القضائي لمحافظة السويس .

وفي بداية اللقاء استعرض المهندس مدحت مصطفي كمال مدير عام ادارات الاملاك بيان بالملفات الصالحة للتقنين والغير الصالحة بناءا علي ما انتهت عليه تقارير لجنتي المعاينة والتسعير . 

وافق اللجنة علي تقنين أوضاع عدد من الملفات التي استوفت جميع الخطوات ، كما احالت اللجنة بعض الملفات لاعادة المعاينة وعرضها علي لجنة البت في الاجتماع القادم ، واستبعاد بعض الملفات التي لم تستوفي بنود قانون 144 لسنة 2017 الخاص بتقنين الاراضي وإسترداد حق الدولة ومنحهم فرصة أخري لتقديم تظلم امام لجنة التظلمات .

واكد المحافظ علي اللجنة ورؤساء الاحياء عدم التهاون في استرداد حق الدولة وتطبيق القانون وتطبيق قرارات الازالة علي المباني المخالفة ، مؤكدا علي تقديم التسهيلات للجادين في استكمال اجراءات التقنين وسداد المستحقات المطلوبة .

وكلف صقر بتشكيل لجنة من ادارات الاملاك ولجنة التظلمات ومديرية الزراعة لاعادة المعاينة علي الملفات المتقدمة للجنة التظلمات علي ان يتم عرضها في لجنة البت القادمة لاصدار قرار بشانها .

كما وجه المحافظ  مناشدة للمواطنين بالاسراع في توفيق اوضاعهم واتباع القانون واستكمال اجراءات تقنين الاراضي حتي لا يخضع للمسألة القانونية . 

حضر الاجتماع رؤساء الاحياء وممثلي القوات المسلحة ومديري عموم ادارات الاملاك والشئون القانونية والزراعة ومركز المعلومات والاملاك الزراعية والاميرية وحماية املاك الدولة والادارات المعنية .

يستمر حى السويس برئاسة المهندس محمود فوزي رئيس الحي  اليوم بالتنسيق مع المهندس عبد الصمد أحمد مدير الاسكان وفريق العمل من مديرية الاسكان في أعمال ازالة عقار شارع القاضى بمنطقة الغريب ورفع الانقاض أولا بأول تنفيذا لتعليمات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس .

قام فريق الطوارئ والتدخل السريع بجهاز النظافة برئاسة محمد فتحي بعمل حملة مكبرة بمساكن شل لرفع الإشغالات والتعديات باالتعاون مع حي الاربعين برئاسة  العميد ايهاب سراج رئيس الحي بناء على توجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس أثناء زيارة المدينة أمس برفع كافة التعديات والاشغالات العشوائية لبدء أعمال التطوير بالمدينة .

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط «إ.ن.ز» مسئولة الحسابات بمديرية المساحة بمحافظة الشرقية لاشتراكها مع «ص.ن.م» مسئول إدخال البيانات بمنظومة الدفع الإلكتروني فى الاستيلاء على ملايين الجنيهات من قيمة التعويضات المخصصة للمواطنين الصادر لهم قرارات بنزع ملكيتهم لصالح المنفعة العامة وتربيحهما للغير دون وجه حق، مستغلين في ذلك أعمال وظيفتهما.

 

وتبين لهيئة الرقابة الإدارية أن المتهمين قاما باصطناع أذون دفع إلكترونية بأسماء بعض من أقاربهما ومعارفهما وأثبتا استحقاقهما لمبالغ التعويضات على خلاف الحقيقة، وتحويل تلك المبالغ لهم من خلال بعض البنوك على مستوى الجمهورية.

 

وأشارت التحريات المبدئية التي أجرتها الهيئة، إلى أن المبالغ المختلسة تجاوزت الـ30 مليون جنيه من نتاج ممارستهما لهذا النشاط الإجرامي منذ فترة طويلة، وبتشكيل لجنة تحت إشراف هيئة الرقابة الإدارية من المختصين والمراجعين، تبين أن قيمة المبالغ المستولى عليها خلال ثلاثة أشهر فقط، تزيد عن 10 مليون جنيه، ولازالت اللجنة تباشر عملها لحصر القيمة الأصلية للأموال المستولى عليها.

 

وتمكن أعضاء هيئة الرقابة الإدارية من ضبط مبلغ 4,5 مليون جنيه كانت بحوزة المتهمة وشريكها، وقد اسفرت تحريات الهيئة إلى قيام المختلسين والمتربحين من الجريمة بشراء شهادات استثمار وعقارات واراضي ومشغولات ذهبية بباقي المبالغ المالية التي استوليا عليها، وجاري تتبع باقى تلك الاموال و اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

كما تعكف هيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع المختصين من الجهات المعنية بدراسة  الثغرات التي أدت لارتكاب المتهمين تلك الجريمة، واتخاذ التدابير اللازمة لتلافيها وعدم تكرارها مستقبلا على مستوى الجمهورية.

 

وبناء على التنسيق مع المستشار النائب العام، أمر بإحالة المتهمة والأوراق والمضبوطات، للمستشار المحامي العام الأول لنيابة جنوب الزقازيق الكلية لاستكمال التحقيقات، واتخاذ اللازم قانونا.

تفقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس يرافقه الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد للمحافظة منطقة مساكن شل بحي الاربعين لمتابعة أعمال إزالة العشوائيات والاكشاك المخالفة  إستعداد لاعمال التطوير التي تشمل صيانة غرف تفتيش الصرف الصحي وتركيب أغطيتها وعمل أرصفة حول العمارات ومساحات خضراء وحدائق بالمدينة .

وأكد المحافظ علي مدير عام الصرف الصحي بسرعة الانتهاء في اعمال الصرف الصحي بالتنسيق مع جمعية إسكان وجمعية تنمية المجتمع بمنطقة شل ، كذلك كلف المحافظ اللواء عيد سعيد مساعد مدير الامن بتنظيم دوريات أمنية علي مدار الساعة بالمنطقة لبث الامن والامان للاهالي .

وأكد صقر علي  محمد فتحي مدير فريق الطوارئ بجهاز النظافة بسرعة نقل تراكمات ومخلفات البناء الناتجة عن اعمال الازالات للاسوار المخالفة بمنطقة شل بالتنسيق مع حي الاربعين برئاسة العميد ايهاب سراج رئيس الحي .

ياتي هذا في إطار مشروع التنسيق الحضاري لمدن وأحياء السويس التي بدأت بتطوير تعاونيات القاهرة بحي فيصل ويستمر تباعاً لباقي المدن  ، كما تفقد صقر مدينة الايمان لمتابعة أعمال التطوير وصيانة الصرف الصحي وتجميل المدينة .

رافق المحافظ  في الجولة المهندس محمود فوزي رئيس حي السويس مديري الصرف الصحي والتموين والقوي العاملة والاسكان والتجميل والطوارئ بجهاز النظافة والمتابعة الميدانية وحي الاربعين.

 

قام اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس يرافقه الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام واللواء عيد سعيد مساعد مدير الامن بجولة تفقدية لأعمال تطوير ورصف وتجميل طريقي صلاح نسيم والسويس القاهرة ، حيث تابع صقر أعمال فتح محاور مرورية جديدة بميدان فكري زاهر تتناسب مع أعمال التطوير والتوسعات التي تتم بالطريق .

وأكد المحافظ علي مسئولي شركات البترول الواقعة علي امتداد الطريق الانتهاء من أعمال التجميل والتطوير ودهان واجهات المباني واسوارالشركات ، كذلك تكليف رئيس حي فيصل المهندسة فاتن عبد العظيم بسرعة عمل محاضر لاصحاب العقارات غير الملتزمة باعمال الدهانات لواجهات العقارات بامتداد الطريق .

وخلال الجولة أكد صقر علي وليد شوقي رئيس حي عتاقة بسرعة رفع التراكمات والقمامة أسفل سور مساكن الزهراء وعرب المعمل بالتنسيق مع فريق الطوارئ بجهاز النظافة ، وكذلك دهان الاسوار وواجهات عمارت التوفيق المطلة علي طريق السويس القاهرة بلون الازرق والابيض الذي يمثل علم محافظة السويس الباسلة .

وأشار اللواء عبد المجيد صقرعلي  شعبان حمدان مدير التجميل التنسيق مع استشاري المشروع لتنفيذ المخطط العام للنسق الحضاري من خلال المساحات الخضراء وساحات الزهور والممشي بطول الطريق .

 أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، فتح باب التقدم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم 1440هـ/ 2019، وحتى 7 مارس المقبل.

 

 واشترطت الوزارة ضرورة أن يكون العضو مسجلًا بإحدى الجمعيات الأهلية، ومسددًا للاشتراك السنوى للجمعية، وأن تكون الجمعية مر على قيدها عامان على الأقل فى 1 /1 /2019م، ولم يوقع عليها جزاءات لمخالفات ثبتت بحقها.


 كانت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، أكدت أنه توجد قواعد عدة يجب مراعاتها عند التقديم للحج، منها أن يتم تسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة المصرية، ولا يسمح للعضو بالتسجيل إلا في جهة واحدة، سواء حج الداخلية، أو الجمعيات الأهلية، أو السياحة، وسوف يتم إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة مركزيًا لاختيار الحجاج الفائزين وفقًا لحصة الحج المخصصة لكل محافظة، التي تم تحديدها وفقًا لنسبة تعداد السكان بكل محافظة.

 ويشترط في العضو المتقدم أن يكون قادرًا على آداء المناسك من الناحية الصحية، حرصًا على سلامته مع ضرورة وجود مرافق للحجاج أصحاب الأعمار فوق 75 سنة، على أن تقدم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابع لها الجمعية، وفقًا للنموذج المعد لذلك.

الصفحة 1 من 371
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - انقلاب سيارة ميكروباص واصابة مواطنين بمنطقه هاويس الشلوفه بالسويس https://t.co/SgnKCaFszd
سترك يارب https://t.co/SgnKCaFszd
Suezbalady | السويس بلدي - صقر يتابع أعمال التطوير بمدينة التعاونيات وطريق السويس القاهرة https://t.co/3AOgLBJ7Sf
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady