Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

بدأت وقائع معركة إغراق المدمرة الإسرائيلية إيلات في مثل هذا اليوم 21 أكتوبر عام 1967 حينما تلقي مركز العمليات الدائم للقوات البحرية بلاغا تليفونيا عن رصد هدفين سطحيين على اتجاه من 90 درجة إلى 55 درجة على مسافات تتراوح بين 13 - 15 ميلا من بورسعيد وعلى الفور تم رفع درجة استعداد سرب لنشات الصواريخ من خلال تجهيز سربين من لنشات الصواريخ كل لنش مجهز بصاروخين سطح/ سطح وتزن رأس المدمرة للصاروخ واحد طن وخروج اللنش الأول بقيادة النقيب بحري أحمد شاكر عبد الواحد واللنش الثاني بقيادة النقيب بحري لطفي جاد الله للإبحار والقتال بأمر قائد قاعدة بورسعيد وتم رفع حالة استعداد القاعدة بعدها أبلغ قائد القاعدة مركز العمليات بقيادة القوات البحرية بأن الهدف المرصود ما زال موجودا بالمنطقة.

وفي سعت 1725 أطلق الصاروخ الأول من اللنش الأول اتجاه الهدف بعدها بثلاث دقائق أبلغ أركان حرب استطلاع قاعدة بورسعيد بأن الصاروخ أصاب الهدف وأن النار مشتعلة فيه وبعدها بدقيقة واحدة تم إطلاق الصاروخ الثاني على نفس الهدف وأغرقت المدمرة الإسرائيلية إيلات وبعد لحظات كانت المدمرة قد أصبحت كتلة من النيران ثم انفجرت بدوي هائل وانبعث منها وهج شديد وأخذت تهوي غارقة إلى قاع البحر وعلي متنها أكثر من 250 فردا من قوات البحرية الإسرائيلية.

وفي رسالة توسل بعثت بها إسرائيل إلى مصر عن طريق الجنرال أود يول قائد قوات الأمم المتحدة بالقدس قالت فيها: نناشدكم باسم الإنسانية الكف عن إطلاق النيران والمعاونة في إنقاذ الغرقي واستجابت مصر كعادتها لهذا النداء الإنساني حيث استمرت عمليات البحث والإنقاذ لأكثر من 84 ساعة. هذا في الوقت الذي كانت فيه الإذاعة الإسرائيلية تدعو للانتقام.

وقامت بعدها القوات الإسرائيلية في يوم 24 أكتوبر أي بعد انتهاء عملياتها في البحر والإنقاذ لقتلي وغرقي المدمرة مباشرة بالغدر والانتقام بضرب المدنيين بمدن وقرى قناة السويس كما قصفت مصانع البترول بالزيتية ومصانع السماد في مدينة السويس وكانت هذه المدمرة مصدر فخر للأسطول الإسرائيلي وأقوي قطعة بحرية لديه.

وقد علق الخبراء العسكريون في جميع أنحاء العالم على هذه المعركة بأن هذا الهجوم يعتبر الأول من نوعه في استخدام الصواريخ سطح/ سطح بهذه الكيفية وانبثقت عقيدة جديدة في الحرب البحرية

أعلنت شركة " إيرباص للدفاع والفضاء Airbus Defense & Space " الفرنسية، على موقعها الرسمي، أنه تم أمس الأربعاء، شحن قمر الإتصالات العسكرية المصري " طيبة TIBA-1 " من منشآتها الواقعة بتولوز Toulouse في فرنسا، إلى " جويانا الفرنسية French Guiana " الواقعة شمالي أمريكا الجنوبية، حيث سيتم إطلاق القمر يوم 22 نوفمبر القادم، من منصة الإطلاق الفضائي ببلدة " كورو Kourou " بواسطة صاروخ " أريان Ariane-5 " المخصص لعمليات الإطلاق الفضائي.

وأضافت الشركة في بيانها أن القمر قد تم بناؤه بشكل مشترك بينها وبين شركة " تاليس ألينيا للفضاء Thales Alenia Space "، حيث كانت إيرباص مسؤولة عن بناء القمر المصري على أساس الطراز " Eurostar E3000 " وتجميعه واختباره، في حين أن تاليس ألينيا بصفتها الشريك الرئيسي في المشروع، كانت مسؤولة عن تصميم وبناء حزمة أنظمة الإتصالات ثنائية المهام على النطاق " Ka-Band " للإتصالات المؤمنة وذات النطاق العريض Broadband & Secure Communications، وهو مخصص للإستخدامات العسكرية، كما يمكن استخدامه أيضا في التطبيقات المدنية.

وأكدت الشركة أن القمر تم تصميمه للبقاء في الخدمة في مداره حول الأرض لفترة تتجاوز 15 عاماً، ويبلغ وزنه 5.6 طن.

القمر المصري تم التعاقد عليه عام 2016 ضمن صفقة تتجاوز قيمتها 1 مليار دولار لشراء المعدات العسكرية من الجانب الفرنسي. ومنذ ذلك الحين ظل المسؤولون الفرنسيون في حالة تكتم تامة، حتى تم الانتهاء من عملية البناء السرية للقمر.

FB IMG 1571639370106

قررت محكمة أحداث شبين الكوم، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل شهيد الشهامة لجلسة 27 أكتوبر المقبل

بدء الجلسة
انطلقت اليوم ، أحداث محاكمة محمد اشرف راجح، ورفاقه الثلاثة المتهمون بقتل محمود محمد البنا، في القضية المعروفة إعلاميا بشهيد الشهامة.

إجراءات أمنية

وكان المتهم ورفاقه، قد وصلوا لمجمع المحاكم بشبين الكوم، وسط حراسة أمنية مشددة، وقام اللواء محمد ناجي أباظة مدير امن المنوفية، وجميع قيادات المديرية، بالتواجد بمجمع المحاكم كما تجمع الأهالي من أنصار شهيد الشهامة أمام مجمع المحاكم لمتابعة أصداء المحاكمة.

قرار المحكمة

أكد نضال مندور محامى شهيد الشهامة محمود البنا، أن هيئة محكمة أحداث شبين الكوم، قد أصدرت قرارها بتأجيل قضية راجح ورفاقه إلى 27 أكتوبر القادم.

وأضاف محامى شهيد الشهامة، أن التأجيل جاء استجابة من هيئة المحكمة لمطلب هيئة الدفاع بالتأكد من صحة المستندات المقدمة من خلال الإطلاع على الأوراق والمسوغات اللازمة من مصلحة الأحوال المدنية.

يترقب مشجعو كرة القدم حول العالم، المواجهة التي تجمع بين فريقي مانشستر يونايتد وليفربول، اليوم الأحد، في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإنجليزي، على ملعب أولد ترافورد، معقل فريق مانشستر يونايتد التاريخي.

ويدخل فريق ليفربول الإنجليزي مباراة اليوم، وهو متصدر لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 24 نقطة، بعدما حصد العلامة الكاملة من فوزه بـ8 مباريات متتالية، مسجلًا 20 هدفًا، فيما استقبل 6 أهداف فقط.

يقام اللقاء الذي يستضيفه ملعب أولد ترافورد، في تمام الساعة الخامسة عصرًا بتوقيت القاهرة، 

مازال هاشتاج «# محمود البنا» يتصدر موقع التواصل الاجتماعي توتير، قبل نظر أولى جلسات المحاكمة بساعات، التي لاقت دعوات كثيرة من المصريين بأن يعود الحق لأصحابه.

وقام كثير من المغردون بالتفاعل القوي مع الهاشتاج مطالبين بالقصاص وإعدام راجح الذي قتل محمود البنا «شهيد الشهامة» لمجرد دفاعه عن فتاة.

والجدير بالذكر أن محكمة شبين تنظر أولى جلسات محاكمة المتهم محمد اشرف راجح وثلاثة محبوسين المتهمين بقتل شهيد الشهامة.

وكان النائب العام المستشار حماده الصاوى أمر بإحالة المتهم  محمد أشرف عبد الغني راجح وثلاثة آخرين محبوسين إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه محمود محمد سعيد البنا عمداً مع سبق الإصرار والترصد.

وصلت مياه ترعة السلام المرتبطة بـ "نهر النيل"، إلى المحطة الرئيسية بمدينة بئر العبد لأول مرة، يأتي ذلك في إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة والمشروع القومي لتنمية سيناء.

خطة الدولة تهدف إلى زراعة 400 ألف فدان من مياه ترعة السلام، التي وصلت إلى الكيلو 3505 لتشغيل مأخذي الري الثالث والرابع، لتغذية 10 آلاف فدان في قريتي بالوظة ورمانة ببئر العبد.

كما انتهت أعمال تنفيذ قنوات ترعة السلام أسفل قناة السويس لتوصيل مياه النيل إلى سيناء بتكلفة مالية قدرها 221 مليون جنيه، فضلا عن الانتهاء من إنشاء ترعة الشيخ جابر الصباح بطول 175 كم بتكلفة مالية قدرها 560 مليون جنيه.

محطة سرابيوم لعلاج مياه الصرف المقامة فى الإسماعيلية، سوف تعالج 3 ملايين متر مربع يوميًا من مياة الصرف، 

تلك المياه كان يتم رميها فى بحيرة التمساح، ويتم معالجتها معالجة ثلاثية وعملية المعالجة ستوفر مياه صالحة لرى الزراعات المستهدف عملها في تلك المنطقة، والتى تشمل 400 ألف فدان.

فاز فريق الزمالك بهدفين لهدف على المقاولون العرب في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز.

سجل ثنائية الزمالك فرجاني ساسي وأحمد سيد زيزو، وأحرز هدف المقاولون العرب محمد سالم.

 

يشهد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير تشغيل محطة هيليوبوليس لمترو الأنفاق للركاب وذلك غدا الأحد الموافق 20 أكتوبر 2010.

ويأتي ذلك بحضور رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق ورئيس وقيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو ورؤساء وقيادات الشركات المنفذة.

جدير بالذكر أن محطة مترو هليوبولس، تتميز بأنها أكبر محطة مترو في الشرق الأوسط، حيث تقام على هيئة دورين (محطة فوق محطة)، بإجمالي مساحة 10 آلاف متر، بواقع 2 ونصف فدان، وبأطوال 225 مترًا، وتكون المسافة ما بين منسوب رصيف المترو ورصيف الشارع حوالي 28 مترا، كما أن أعمال الحفر الإنشائية وصلت إلى أعماق 50 مترا تحت الأرض، متابعًا: "حفرنا عمارة 18 دور تحت الأرض".

كما أن أعمال الحفر استهلكت 100 ألف متر مكعب خرسانة مسلحة، و18 ألف طن حديد تسليح، وتنفرد المحطة بـ18 سلما عاديا و17 سلما كهربائيا، فضلا عن 4 مصاعد كهربائية لذوي الاحتياجات الخاصة، من أجل تقديم خدمة مميزة لركاب مترو الأنفاق بمنطقة مصر الجديدة

يشهد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير تشغيل محطة هيليوبوليس لمترو الأنفاق للركاب وذلك غدا الأحد الموافق 20 أكتوبر 2010.

ويأتي ذلك بحضور رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق ورئيس وقيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو ورؤساء وقيادات الشركات المنفذة.

جدير بالذكر أن محطة مترو هليوبولس، تتميز بأنها أكبر محطة مترو في الشرق الأوسط، حيث تقام على هيئة دورين (محطة فوق محطة)، بإجمالي مساحة 10 آلاف متر، بواقع 2 ونصف فدان، وبأطوال 225 مترًا، وتكون المسافة ما بين منسوب رصيف المترو ورصيف الشارع حوالي 28 مترا، كما أن أعمال الحفر الإنشائية وصلت إلى أعماق 50 مترا تحت الأرض، متابعًا: "حفرنا عمارة 18 دور تحت الأرض".

كما أن أعمال الحفر استهلكت 100 ألف متر مكعب خرسانة مسلحة، و18 ألف طن حديد تسليح، وتنفرد المحطة بـ18 سلما عاديا و17 سلما كهربائيا، فضلا عن 4 مصاعد كهربائية لذوي الاحتياجات الخاصة، من أجل تقديم خدمة مميزة لركاب مترو الأنفاق بمنطقة مصر الجديدة

كبارى جاردينيا تقلل المسافة للمتجه من القاهرة إلى الدائري عن طريق السويس/ القاهرة، ويتم توصيلها بمحور الفطيم (محور الميثاق)، وتتكون من 2 كوبري بسعة 2 حارة مرورية لكل منهما، أحدهما بطول 950م ويخدم القادم من طريق السويس ومتجه الي جاردينيا والحي العاشر وطريق الميثاق، والكوبري الآخر بطول 650م ويخدم القادم من جاردينيا والحي العاشر ومتجه إلى طريق السويس/ القاهرة.

FB IMG 1571470092893

الصفحة 1 من 441
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

#ظاهرة_خطيرة ولازم يتوضع لها حلول #تلاميذ_الابتدائي خلال اليومين الماضيين هحكي لكم ثلاث مواقف في 3 مدارس ومش هقول ا… https://t.co/4Kyj3m5m05
وقوع احد اجهزة التدريب على احد المتدربين داخل احد صالات التدريب الشهيرة وتحرير محضر ضد المسئول
احتفالية رائعة كل سنة وانتو طيبين https://t.co/Wmo6cnD9dD
Follow موقع السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady