محسن الحديري

محسن الحديري

انتهت وزارة الكهرباء من إجراءات التعاقد مع شركة "شعاع"، التي ستتولى مهمة قراءة عدادات الكهرباء.

وشملت بنود التعاقد 199 متدربا من خلال القطاعات التجارية التابعة لشركات توزيع الكهرباء، بواقع ألف موظف في كل قطاع بشركات التوزيع، سيقومون بقراءة عدادات 7 ملايين و490 ألف مواطن.

أشار وزير الكهرباء أن شركة "شعاع" ستتولى مهمة قراءة العدادات، مقابل 155 قرشا بالإضافة لـ 14% ضريبة القيمة المضافة، ولن يتحمل المواطنين أي أعباء لذلك وتوفير قيمة التعاقد من رسوم خدمة العملاء التي يتم احتسابها ضمن فاتورة الاستهلاك والتي تتراوح مابين جنيه واحد وحتى 40 جنيها حسب شريحة الاستهلاك.

وأكد شاكر أن الهدف من هذا التعاقد تقليل أخطاء فواتير الكهرباء، والقضاء على القراءات الشاذة التي يعاني منها قطاع كبير من المواطنين وأداء الشركة خلال الفترة الحالية يصعب الحكم عليه، والاستعانة بالشركة.

 
وأضاف شاكر أنه يوجد مشاكل مالية هائلة داخل الوزارة خاصة المتعلقة بمديونياتها والمتأخرات المستحقة لدى الوزارات والجهات المختلفة موضحا أنه يتم حاليا التفاوض مع وزارة المالية للوصول إلى حلول مرضية بين جميع الجهات من خلال لجنة فض التشابكات التي تم تشكيلها مؤخرا.

وذكر شاكر أن الوزارة لم تحقق أرباحا مالية ولذلك تم اقتراض 19.5 مليار جنيه من البنوك المختلفة لتحسين شبكات توزيع الكهرباء و17 مليار جنيه لإنشاء وتطوير خطوط النقل المختلفة.

يأتي ذلك في إطار التجربة ومواجهة النقص الفادح في أعداد الكشافين والمحصلين الأمر الذي أدى لتراكم المستحقات المتأخرة على الجهات المختلفة لصالح وزارة الكهرباء ممثلة في شركات التوزيع التابعة لها.

هناك عادات غريبة يقوم بها البعض صباحاً، خاصة بعد الاستيقاظ مباشرة، لها دور كبير وفعال في زيادة الوزن دون الشعور بها. نحصد لك أبرز تلك العادات الشائعة وأغربها، للتخلص منها وتجنبها، وفقًا لتقرير أعدته لمجلة "ومنز هيلث" الأميريكية.

ذيادة ساعات النوم

أكدت "ومنز هيلث " المعلومات الشائعة حول أن قلة النوم تؤدي إلي زيادة الوزن، بسبب زيادة مستوي هرمون الكوليسترول في الدم، المحفز للشهية، لكن علي العكس وجدت بعض الدراسات أن النوم أكثر من عشر ساعات يسبب زيادة الوزن، وله نفس التأثير مثل قلة النوم، وأن الساعات الأفضل للنوم ما بين 7 و9 ساعات فقط.

إبقاء الستائر مغلقة بعد الاستيقاظ
خلصت بعض الدراسات، التي أجريت في الفترة الحالية، إلي أن التعرض لأشعة الشمس صباحاً يساعدك علي حرق الدهون، بغض النظر عن كمية الطعام التي يستهلكها الإنسان، وتؤكد النظرية أنه يجب أن يتعرض الإنسان للشمس نحو 20 أو 30 دقيقة يوميًا، وفقًا لما ذكرته مجلة "ومنز هيلث".
 

عدم ترتيب السرير
قد تبدو هذه العادة غير مهمة لبعض الناس، إلا أنه توجد دراسة، أجرتها مؤسسة النوم العالمية، أظهرت أن الأشخاص الذين يرتبون أسرتهم يستمتعون بنوم كاف. 

كما أوضح الكاتب "تشارلز دوهيج" أن ترتيب سريرك يحفزك علي عادات جيدة يمكن أن تمارسها علي مدى اليوم.

عدم الوقوف علي الميزان
نقلت مجلة " ومنز هيلث " عن جامعة كورنيل دراسة أجرتها علي أكثر من 162 شخصا من أصحاب الوزن الزائد، أثبتت من خلالها أن الأشخاص الذين يقومون بوزن أنفسهم يومياً تتولد لديهم القدرة والتحفيزعلي خسارة الوزن. كما أكدت أن أفضل أوقات قياس الوزن هي فترة الصباح، لأن الجسم يكون في أقل وزن يمكن أن يكون عليه.

تخطي وجبة الإفطار
تعد وجبة الإفطار من أكثر الوجبات الأساسية الثلاث أهميةً، لكونها تمنح جسمك الطاقة والحيوية اللازمة خلال اليوم. كما أنها تعزز عملية الاستقلاب في الجسم، وبالتالي حرق أفضل للدهون.

وتشدد المجلة الأمريكية على الحرص علي تناول فطور متكامل ومغذ ومتوازن وغني بالمواد الغذائية والعناصر الضرورية لجسمك.

تناول الحلوى والوجبات عالية الدهون والسعرات صباحاً
تعد عادة تناول الحلوى في الصباح من أكثر العادات السيئة، خصوصاً فيما يتعلق بفقدان الوزن، وذلك لأنها من الممكن أن تزيد الرغبة في تناولها خلال النهار، على عكس الشائع عن أفضلية تناول الحلوى فترة الصباح، حيث يمكن حرقها خلال النهار لارتفاع سرعة الحرق. ويمكنك الاستعاضة عن الحلوى بتناول الفواكه والقليل من النوم

.

أصدر محمد بدر، محافظ الأقصر، قرارا بإغلاق الفندق العائم الذي تسبب في تسمم 31 شخصا كانوا على متنه في رحلة سياحية نيلية.

كان اللواء مصطفى صلاح الدين مدير أمن الأقصر، قد تلقى مساء الأحد إخطارا يفيد بإصابة 31 شخصا بحالات تسمم منهم 28 شخصا مصريا و3 سعوديين كانوا على متن أحد الفنادق العائمة ونقلهم لمستشفيي الأقصر الدولي وأرمنت.

الإثنين, 22 يناير 2018 06:54

أول "لورد" مصري في العالم ٠٠

لأول مرة في التاريخ يحصل مصري على لقب "لورد" كان من نصيب الدكتور ناصر فؤاد، بعد أن أعلنت السلطات البريطانية منحه لقب نائب لورد بمقاطعة شيشاير، وذلك تكريما له على أعماله الخيرية ‏التي كان يقوم بها منذ 2013.

واليكم أبرز المعلومات عن الدكتور ناصر فؤاد.

1- هو الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات سانت جورج للرعاية الصحية العقلية وإعادة التأهيل.

2- يسكن مقاطعة شيشاير ببريطانيا منذ 25 عاما.

3- اعتاد على إنجاز الأعمال الخيرية وفي عام 2013 أسس جمعية ‏خيرية تحت مسمى "سان مارك العالمية".

4- الجمعية التي أسسها ناصر لم تقتصر على رعاية المعاقين من المصريين بل في المملكة المتحدة وإفريقيا.

5- أقام معسكرات لعلاج المعاقين من اللاجئين السوريين في كل من الأردن واليونان والشرق الأوسط.

6- تبرع بالعديد من الأدوية والأجهزة الطبية لمستشفى 57357.

7- تولي منصب رئيس مجلس أمناء جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان بلندن، وهي ‏جمعية خيرية في إنجلترا تتبع القوانين الإنجليزية بما تمكن المصريين من التبرع لمستشفى 57357 وللمشروعات التنموية في ‏مصر.

8- عقب إخباره بالمنصب الجديد جاء في زيارة سريعة لمصر لدعوة وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، إضافة لعدد من الشخصيات العامة لحضور حفل التنصيب بلندن.

9- دائما ما كان يحرص الدكتور ناصر على التواصل مع صندوق تحيا مصر، للمساهمة في المشروعات التنموية في مصر.

10- يهدف دائما للتواصل مع تواصل مع كلية الطب جامعة عين شمس ووزارة الصحة لإرسال أدوات وأجهزة طبية حديثة للمستشفيات الحكومية دون أي تكلفة.

11- تقاليد التكريم في بريطانيا تتم بارتداء اللورد الزي العسكري البريطاني، ويقوم باستلام ‏وثيقة تنصيبه.

أكد نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسم الهيئة المستشار محمود الشريف، إن عدد التأييدات تجاوزت الـ 710 ألف، مؤكدا عدم تقدم أي مرشح بأوراقه حتى الآن، والهيئة تفتح أبوابها حتى الخامسة مساء.

وكان رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم، قد أعلن أمس السبت 20 يناير، أن 390 مكتبا من مكاتب التوثيق والشهر العقاري على مستوى الجمهورية، مستمرة في أداء عملها في تحرير نماذج تأييدات المواطنين للمرشحين الذين يرغبون في ترشحيهم في الانتخابات الرئاسية، وحتى يوم 29 يناير الجاري بما فيها أيام العطلات الرسمية وأيام الجمعة.

وأشار المستشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسته، أصدرت قرارا بتكليف عدد من اللجان التي تتولى تعديل الموطن الانتخابي للمواطنين الوافدين، بالانتقال إلى الأماكن التي تكتظ بالعمالة الوافدة (مقار تجمعات المواطنين الوافدين في الأماكن التي يصعب عليهم تركها بسبب ظروف العمل والإقامة المؤقتة) لإتمام هذا الإجراء المتمثل في تعديل موطنهم الانتخابي، وذلك تيسيرًا من الهيئة على المواطنين الوافدين بتلك التجمعات وحتى يتسنى لهم أداء حقهم الدستوري في الانتخاب خلال مواعيد الانتخابات الرئاسية المقررة.

وأوضح أن الهيئة الوطنية للانتخابات، حريصة كل الحرص على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شأنها أن تسهل على المواطنين أداء واجبهم الانتخابي بما يتفق وأحكام القانون.

ومن المقرر إجراء المنافسة الانتخابية ابتداء من 16 مارس المقبل ولمدة 3 أيام بالنسبة لتصويت المصريين في الخارج، و 26 مارس ولمدة 3 أيام داخل البلاد.

لليوم 97 حصة السويس من الاسماك 
الاحد  الموافق 2018/1/21
17 طاولة أسماك
توزيع حصة السويس من الأسماك تحت إشراف مديرية التموين من خلال الجمعيات الاستهلاكية الاتية:-
- الجمعية الاستهلاكية بالاربعين
- الجمعية الاستهلاكية بالعبور
الجمعية الاستهلاكية الصباح
- الجمعية الاستهلاكية بفيصل
الجمعية الاستهلاكية بالمثلث
- علماُ بأن انواع السمك هى ( الشخرم - الصرع – باغة - حارت )
وصرح عماد زين العابدين مدير عام مديرية التموين بأن سعر كيلو الشخرم بخمسة جنيهات - وسعر كيلو الصرع بسبعة جنيهات ونصف و كيلو الباغة بسبعة جنيهات ونصف وكيلو الحارت بسبعة جنيهات ونصف .
ونهيب المواطنين فى حالة البيع بأزيد من التسعيرة المعلنة الاتصال على مباحث التموين رقم 3331070 أو ارقام مديرية التموين :: 3331355 - 3331357
 
 
    عقدت اللجنة العليا للبيئة في السويس برئاسة إللواء أح أحمد حامد محافظ السويس  جلسة تقييم لدراسة الاثر البيئى لمشروع خط أنابيب مازوت السخنة - التبين بتكلفة مليارجنية بمركز السويس اللحام بحضور نبيل فهمى رئيس الجنة الجعرافية لشركات البترول فى السويس واللواء عبد العظيم محمد رئيس حى السويس و المهندس عبد المنعم حافظ رئيس شركة انابيب البترول و النائب عبد الحميد كمال و طلعت خليل و طارق فاروق متولى اعضاء مجلس النواب.
 
قال المهندس عبد المنعم حافظ،  ان هذا الخط يمثل مشروعا استراتيجيا وذلك لدوره الهام فى رفع كفاءة نقل المازوت بين منطقتى السخنة القاهرة الكبرى .
     وأضاف ان الخط يوفر 8 مليون طن سنويا منتجات البترول  مشيرا ان هذا الخط أثره البالغ فى تأمين إمداد شركات الكهرباء والشركات الصناعية بالوقود اللازم التشغيل لمواجهة الزيادة المطردة فى الاستهلاك وتأمين احتياجات الوجه القلبى من المنتجات البترولية.
   واكد النائب عبد الحميد كمال على احقية السويس واللجنة العليا بالمحافظة بمتابعة كل المشروعات التى تقام على ارض السويس،  موجها اللوم لشركة سوميد و وزارة البترول لعدم دعوتها لممثلى شعب السويس فى تقييم ومتابعة المشروعات.
   وعلق النائب طلعت خليل على تجاهل الدراسة لتقييم الاثر البيئى لعمليات الشحن و التفريغ لمنتج المازوت داخل ميناء السخنة وطالب بتأمين خط الأنابيب السخنة مع مراعاة التوسع العمراني في المستقبل خاصة ان المشروع يقع منطقة معينة بالعاصمة الإدارية.
استعرض المهندس محمد سعد مدير إدارة الدراسات البيئة بشركة بتروسيف من خلال عرض داتا شو ،  مرحلتى الانشاء والتشغيل لخط الأنابيب البرى السخنة-  التبين بقطر 24 بوصة وطول 115 كيلو متر ينقل 8 مليون سنويا
اوضح المهندس محمد سعد،   ان الغرض من انشاء خط الأنابيب المقترح هو نقل المازوت من ميناء السخنة حتى التبين لتغذية محطة الكهرباء ومصانع الاسمنت بحلون.
واشار ان مسار خط الأنابيب المقترح استنادا إلى المعايير المتبعة التى تاخذ فى اعتبارها أقصر مسار وأقلها تكلفة بالاضافة الى اعتبارات التصميم الهندسى والعوامل المتعلقة بالبيئة والمجتمع المحيط.
وتابع ان مسار خط الأنابيب المقترح من بعد ميناء السخنة بمسافة 2 كم وهى نقطة البداية للخط وغرفة البلوف ثم يتجه مسار الخط نحو الغرب لمسافة 2 كم طريق السخنة - الزعفرانة
اكد محافظ السويس ان اللجنة العليا البيئة حريصة جدا على تطبيق الاشتراطات البيئة بالكامل عند اقامة اى مشروع مشددا على انه لن يتم الموافقة على اي مشروع الا بعد مراجعة كافة الملاحظات وتلافيها من اجل البيئة نظيفة.
كما اكد حامد ان سلامة المواطنين هو اهتمامنا الاول فى هذه اللجنة قبل الموافقة على إقامة المشروع،  مشيرا على الشركة باهمية مراعاة المشاركة المجتمعية فى السويس وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية داخل المشروع طبقا لما طالب به اعضاء اللجنة من النواب والمجتمع المدنى.
وفى نهاية الجلسة قرر المحافظ تأجيل الموافقة على المشروع وطلب المزيد من الدراسة التفصلية المشروع مع تحديد حجم العمالة المباشرة وغيرالمباشرة ومراجعة مخرات السيول فى نطاق المشروع وعمل برنامج زمنى للمشروع وعقد اجتماع اخر وعرض جميع الملاحظات التى دونت فى الجلسة وتلافيها
 
 
أدي كسر مفاجئ في خط طرد رئيسي تابع لمحطة زرب في إندفاع المياه في الطريق الرئيسي أمام مركزالتدريب التابع لشركة السويس لتصنيع البترول وأمام شركة بتروجيت وعلي الفور تم الدفع بجميع يبارات الكسح التابعة للأحياء وشركات البنرول والدفاع المدني لكسح المياه من الطريق ويقوم فريق من الصيانة التابع للشركة القابضة بإصلاح الخط .

بدأ نادي ريال مدريد الإسباني تحركاته لضم الدولي المصري محمد صلاح من صفوف ليفربول الإنجليزي ضمن خطة الملكي لدعم صغوف الفريق خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

وقالت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية في تقرير لها اليوم السبت، إن رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، التقى وكيل أعمال محمد صلاح، من أجل بحث إمكانية ضم نجم ليفربول،إلى البرنابيو، في الصيف القادم.

ويقدم محمد صلاح موسمًا استثنائيًا مع ليفربول في الموسم الحالي منذ الانضمام إليه في الصيف الماضي قادمًا من روما ونجح في تسجيل 24 هدفًا مع الريدز منها 18 في الدوري وينافس بقوة على لقب هداف البريمييرليج هذا الموسم مع هاري كين نجم توتنهام المتصدر بـ 20 هدفًا.

 

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إجازة نصف العام الدراسي بدأت اليوم السبت ولمدة أسبوعين، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 3 فبراير القادم.

وأضاف رئيس القطاع، في تصريح صحفي امس السبت، أنه من المقرر أن تبدأ اليوم  الأحد عدة حزم تدريبية تستهدف مسئولين، ومعلمين، وأخصائين من مدارس التعليم العام الدامجة في سبع محافظات تضم القاهرة، وأسيوط، وسوهاج، ومطروح، والإسكندرية، ودمياط، والغربية.

بدورها، أوضحت إنجي مشهور، مستشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لذوي الاحتياجات الخاصة أن تلك الحزم تشمل أربع حزم تدريبية تبدأ من الأحد  الموافق 21 يناير، وتستمر حتى 8 فبراير، وتشمل المسئولين عن عملية الدمج بداية من مديري المدارس وحتى مديري عام التعليم العام بالمديريات، وكذلك معلمي غرف المصادر والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، ويشمل أيضًا الزائرة الصحية بالمدارس المستهدفة.

وأكدت أن التدريبات تتم بدعم من الاتحاد الأوروبي ومنظمة يونيسف تحت إشراف من الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، وأن المرحلة تستهدف 64 مدرسة في خمس محافظات «سوهاج، ومطروح، والإسكندرية، ودمياط، والغربية» وتهدف إلى دعم إعداد مدربين محليين من محافظات القاهرة وأسيوط وسوهاج، وأنها تأتي تفعيلا لبروتوكول «تحسين أداء القوى العاملة في المدارس الابتدائية الحكومية الدامجة» المبرم بين الوزارة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» وجامعة عين شمس.

الصفحة 1 من 246

اعلان

Left Block 1

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك