Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بالصور..مباحث السخنة تحبط تهريب أدوات طبية وجراحية غير مطابقة للمواصفات داخل حاوية قطع غيار سيارات


 أحبطت مباحث ميناء السخنة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمحور تأمين قناة السويس، محاولة تهريب أدوات طبية وجراحية غير مطابقة للمواصفات، كانت مخباة داخل حاوية قطع غيار سيارات واردة من الصين .

وكانت معلومات قد وردت للعميد محمد القفاص مدير مباحث موانى السويس تفيد إعتزام أحدى شركات الاستيراد والتصدير جلب كمية كبيرة من الأدوات الطبية الخاصة بعلاج الاسنان، داخل حاوية واردة الى ميناء السخنة، للتهرب من سداد القيمة الجمركية المستحقة عليها، فضلا عن مخالفة موافقات وزارة الصحة والاشتراطات الصحية لاستيرادها .

وفور التأكد من صحلة المعلومات تم أخطار اللواء هشام البستاوي مساعد أول الوزير لقطاع المنافذ، ووجه اللواء محمد نادر فرحات مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، واللواء عبد العزيز كمال مدير المباحث بالادارة، والعميد أشرف فؤاد رئيس المباحث، بتشكيل فريق بحث والاشراف المباشر عليه لسرعة ضبط الحاوية وصاحب الشركة المستوردة، نظرا لما تمثله من خطورة على صحة المواطنين .

تم توسيع دائرة الاشتباه فى جميع الحاويات الواردة من الصين، تدقيق أعمال التفتيش وفحص مشمول الحاويات على جهاز يدويا، أشتبه ضباط مباحث الميناء فى حاوية 40 قدم بساحة الكشف، وكانت أوراق الاسيتراد تفيد بأشتمالها على قطع غيار سيارات ومصابيح .

وبفتح الحاوية عثر على كراتبين مختلفة الاحجام، وتبين اشتمالها على كميات كبيرة من الأدوات الطبية والجراحية تستخدم في جراحة وعلاج الفم والاسنان، مجهولة المصدر

وتبين أن الشركة المستوردة " جلورى " ومقرها القاهرة، ويديرها شخص يدعى " ع .ف  "، ويواصل رجال الميناء حصر الكميات المضبوطة، وتم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة للتحقيق وأمرت بضبط وأحضار مستورد الشحنة .

 

14408161 1805711803041311 1738050245 o 0316e

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل السبت, 24 أيلول/سبتمبر 2016 18:08

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady