طباعة هذه الصفحة

وزارة الداخلية تكشف هوية منفذ هجوم كنيسة حلوان

By كانون1/ديسمبر 29, 2017 6954

 

أصدرت وزارة الداخلية، بيانا قالت فيه إن نتائج البحث أسفرت عن تحديد هوية منفذ هجوم كنيسة حلوان، مؤكدة أن اسمه إبراهيم إسماعيل إسماعيل مصطفى، مواليد 4/7/1984 – عامل ألوميتال – له محل إقامة بشارع منشية السد حلوان القاهرة واتخذ عدد من المناطق الزراعية بمحافظات الصعيد أوكاراً لاختبائه.
يأتي ذلك في إطار جهودها في التصدي للحادث الإرهابي الذي استهدف كنسية مارمينا بمنطقة حلوان اليوم، وأسفر عن استشهاد أمين شرطة و6 من المواطنين وإصابة 4 آخرين والذى سبقه قيام منفذ الحادث بإطلاق عدد من الأعيرة النارية تجاه أحد المحال التجارية بمنطقة مساكن أطلس، ما أدى إلى إستشهاد مواطنين إثنين تواجدا داخل المحل، ونجاح القوات الأمنية المعينة لتأمين الكنيسة ومحيطها فى إصابة منفذ الحادث وضبطه وبحوزته السلاح الآلى المستخدم فى الحادث وعبوة متفجرة محلية الصنع.
وقال البيان إن المنفذ من أبرز العناصر الإرهابية الهاربة والخطرة والذي تزعم العناصر المنفذة لحادث التعدي على مركبة "ميكروباص" تابع لقسم شرطة حلوان عام 2016 "ضبط عدد منهم" وأسفر عن استشهاد أحد الضباط و7 من أفراد الشرطة "موضوع القضية رقم " 513/2016" حضر أمن دولة عليا.
وتابع البيان: "كما سبق قيامه منفرداً بتنفيذ عدة حوادث إرهابية على النحو التالي: حادث التعدي على منفذ تحصيل رسوم الطريق بنطاق مركز الواسطى بمحافظة بنى سويف مساء أمس 28 ديسمبر الجاري، والذي أسفر عن إستشهاد 3 من العاملين بالمنفذ موضوع المحضر رقم 2/224 أحوال مركز شرطة الواسطى بتاريخ 29 الجارى ) نظراً لخلفياتهم العسكرية السابقة.
- حادث التعدي على أحد المقاهى بنطاق قرية العامرية بدائرة مركز العياط بتاريخ 23 ديسمبر الجاري، والذى أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة (5) آخرين، نظراً لقناعته بتكفير لعب " الطاولة " بالمقاهي.
- حادث التعدي على منفذ تحصيل الرسوم بالطريق الإقليمى بنطاق مركز العياط بالجيزة بتاريخ " 5 " يوليو 2017 والذى أسفر عن استشهاد 3 من العاملين بالمنفذ، نظراً لخلفياتهم العسكرية السابقة.
- حادث مقتل مواطن والإستيلاء على سيارته بمنطقة حلوان بالقاهرة بتاريخ 8 أغسطس 2016. وأكدت نتائج الفحص الفنى للسلاح المضبوط بحوزة الإرهابي المذكور عن تطابقه مع السلاح المستخدم فى العمليات الإرهابية السابق الإشارة إليها. تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتوالى نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيق

قيم الموضوع
(0 أصوات)
السويس بلدي

أحدث مقالات السويس بلدي