طباعة هذه الصفحة

بتهمة رشوة: الرقابة الإدارية تلقي القبض على أمين الأعلى للإعلام

قال مكرم محمد أحمد، الكاتب الصحفي ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن ضباط هيئة الرقابة الإدارية ألقوا القبض على أحمد سليم، الأمين العام للمجلس، بتهم رشوة.
لقت الرقابة الإدارية القبض على أحمد سليم، أمين عام المجلس الأعلى للإعلام في قضية رشوة، داخل مكتبه بالمجلس الأعلى صباح اليوم.

وأكد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس  أنه تم إخطاره قبل القبض عليه بـ4 أسابيع من جانب الجهات المختصة، وطلب منهم أن يقوموا بعملهم لأنه لن يتستر على أي فساد من أي شخص مهما كان.

و أبرز المعلومات عن "سليم" الذي تم القبض عليه اليوم بتهمة الرشوة:

1- اسمه أحمد جمال الدين أمين سليم.

2- في 10 مايو 2017، قرر المجلس الأعلى للإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد اختيار أحمد سليم لمنصب الأمين العام للمجلس، بعد موافقة هيئة المكتب.

3- بدأ حياته المهنية باحثاً للنشر في المركز الصحفي في الهيئة العامة للكتاب والمركز الصحفي لهيئة الكتاب 1990، ومدير الإعلام في الهيئة العامة للكتاب، حتى 2004، ومدير النشاط الثقافي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ورئيس تحرير سلسلة كتب (الإبداع) في مكتبة الأسرة ومدير تحرير "مجلة العلم والحياة" الصادرة عن وزارة الثقافة.

4- شغل منصب رئيس مجلس إدارة مجلة الإذاعة والتليفزيون من قبل في عهد وزير الإعلام الأسبق أنس الفقي.

5- شغل منصب رئيس نادى الإعلاميين.

6- شغل منصب وكيل وزارة الإعلام للتخطيط والمتابعة.

7- شغل منصب رئيس جهاز الصحافة والمطبوعات الأجنبية والمشرف الفني على مشروع تدريب الإعلاميين الأفارقة.

8- تولى منصب مسؤول الإعلام في مهرجانات الإسماعلية للفنون المسرحية التجريبية ومدير مكتب وزير الشباب 7/2004 – 1/2005 ومدير عام العلاقات والإعلام في وزارة الشباب 1/2005 – 2/2005، ومدير عام المتابعة في مكتب وزير الإعلام 2/2005، كما تولى منصب مسؤول الاتصال السياسي والجماهيري في وزارة الإعلام 6/2005.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
السويس بلدي

أحدث مقالات السويس بلدي