هناء أحمد

هناء أحمد

الخميس, 14 ديسمبر 2017 00:22

علماء يخترعون عقار للسعادة

ذكرت وكالة "سبوتنك عربي" أن علماء معهد البيولوجيا الجزيئية التابع لجامعة كوينزلاند، اخترعوا نموذجا محسنا من "هرمون السعادة والحب"، مؤكدين أن العقار الجديد لا يسبب أى آثار جانبية ولا يضر بالجسم.

ووفقا ل"سبوتنك عربي"، فإن التجارب التى أجريت على الفئران أظهرت أن الدواء الجديد يمكن استخدامه لعلاج الأمراض الخطيرة المرتبطة بالجهاز العصبي، كما يسهل علاج المرضى الذين يعانون من الاكتئاب أو الانطواء على الذات.

صرح ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين، أن الوزارة أصدرت قرار بمصادرة أي سلعة لا تحمل سعر البيع للمستهلك، سيطبق اعتبارا من يناير المقبل، مشيرًا إلى أن القرار يهدف إلى تعريف المستهلكين بأسعار السلع، وأكد على أن الوزارة لا تتدخل فى فى تسعير السلع.


وأوضح " رمضان" فى مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" أن هذا القرار ليس بدعة مصرية فكل أسواق العالم مكتوب على السلع الموجودة بها سعر البيع للمستهلك، وهذا حق من حقوقه، مؤكدا على أن تنفيذ هذا القرار إلزامي على الجميع مع بداية العام الجديد.

 

 

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن زيادة أسعار تذاكر المترو غير مرتبطة بمستوى الخدمة، بل مرتبطة بزيادة عدد الخطوط التى تدخل الخدمة ، لافتا إلى أنه يستقل المترو فى ذهابه لمجلس الوزراء لأنه أسرع.


وأشار "عرفات" فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مانشيت" مع الإعلامية، رانيا هاشم، إلى أن مستوى الخدمة فى الخط الثاني والثالث لا يقل عن مستوى الخدمة فى مترو أنفاق  باريس، لافتا إلى أن سعر تذكرة المترو الحالية يشترى بيضة ونصف فى مصر و7 بيضات فى فرنسا.

قال الدكتور، هشام عرفات وزير النقل، أنه توجد خطة عاجلة لتطوير الخط الأول، وستتكلف 26 مليار دولار.


وأضاف "عرفات"،فى تصريحات نقلتها قناة "أون لايف"، أن خطة التطوير تشمل نظم إشارات وتحكم مركزي، وأنظمة اتصالات، مشيرًا إلى أنه تم التعاقد على 850 بوابة للخطين الأول والثاني.

 

 

صرح المهندس تامر وجيه، مؤسس برنامج "تور آند كيور" للسياحة العلاجية، أنه تم التوصل لاتفاق تجاري سلعي لأدوية فيروس "سي" مع دولة الأرجنتين، وسيصل حجم التبادل التجاري لقرابة المليار دولار، مما يساعد فى توفير العملة الصعبة لمصر.


وقال "وجيه" فى حوار هاتفي لبرنامج "رأي عام" مع الإعلامي عمرو أديب، أن الأرجنتين لديها أكثر من مليون مريض بفيروس سي، واتفاقية التبادل التجاري معها تمكنا من الحصول على السلع الغذائية واللحوم ، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة قد تشهد تطبيق اتفاقية التبادل تلك مع دولة أخرى يجري التفاوض معها، كا يتم التنسيق مع دولتي السعودية والإمارات لاستخدام الدواء المصري الأرخص على مستوى العالم، كما أوضح أن مؤسسة اللاعب "ليونيل ميسي" ساهمت بشكل كبير فى انتشار الدواء المصري ، حيث عولج من خلاله ألف مريض أرجنتيني بفيروس سي .

ذكرت وكالة "سبوتينك عربي" الروسية أن المدفيىة الإسرائيلية قد أطلقت عدة قذائف تجاه الأراضي الزراعية شمالي قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء.


وأشارت إلى أن القذائف سقطت على مناطق خالية من السكان، وجاء القصف الإسرائيلي للقطاع ردًا على إطلاق صاروح من القطاع تجاه المستوطنات الإسرائيلية.

 

 

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن الوزارة تدرس تقنين أوضاع العمالة المؤقتة خاصة عمالة محطات البنزين الذين لا يتقاضون رواتب.


وأشار "سعفان" فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، إلى أنه سيتم إنشاء صندوق بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، لمساعدة ورعاية العمالة المؤقتة، لافتا إلى أن أصحاب العمالة المؤقتة يرفضون العمل بدخل ثابت قليل بدلَا من الاعتماد على البقيش الذى لا يقل عن 200 جنيه يوميا.

قال ماهر شتية، عمدة قرية نجريك مسقط رأس اللاعب محمد صلاح، أن أداء وإلتزام وبساطة محمد صلاح، هم السبب الرئيسي فى نجاحه وتألقه وفه بجائزة أفضل لاعب فى إفريقيا لعام 2017 ، التى تمنحها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".


وأشار "شتية" فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، إلى أن صلاح تبرع ب8 مليون جنيه لإنشاء معهد أزهريبالقرية، كما أنشأ وحدة لتوزيع منتجات القوات المسلحة، ووحدة تنفس صناعي، وتبرع بجائزة ممدوح عباس لأهالي قريته.

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، أن مدينة زويل للعلوم مشروع قومي كبير، لن يتم التخلي عنه ليجهض بسبب البروقراطية والروتين.


وأكد "عبدالغفار" فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على ناة "الحياة"، على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع العمل بمدينة زويل بشكل يومي، مشيرًا إلى أنهم تلقوا تعليمات بدعم هذا المشروع ليكون منارة مصر فى مجال البحث العلمي، وطريقها لتصبح على الخريطة العالمية فى البحث العلمي.


وأضاف أنهم بصدد الإنتهاء من المرحلة الثانية من مدينة زويل فى سبتمبر 2018.

أكد الدكتور أيمن الضبع، وكيل إدارة نظم معلومات المرور بوزاة الداخلية، على عزم الدولة تطبيق قانون المرور الجديد بحزم على الجميع، دون استثناء أو مجاملة لأحد.

 

وأشار "الضبع"، فى حواره مع برنامج " على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، إلى أن القانون سيطبق بكل عدل ومساواة على الجميع، ولن توجد حصانة لأحد فى تطبيق القانون.

 

 

الصفحة 1 من 17

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك