السويس بلدي

السويس بلدي

رصدت كاميرا السويس بلدي صورة لترعة الاسماعيلية مصدر مياه الشرب الوحيد للسويس وقد انخفض بها منسوب المياه لادنى مستوى بالاضافة الى القمامة التي تحيط بها من كل الجوانب، مما يعرض الترعة للردم ،وان كان مسئولي الرى يقومون بتنظيف الترعة وتطهيرها فهذا هو الوقت الانسب لتطهيرها قبل انتشار البعوض وكذلك الحفاظ على المعدات .... فهل من مستجيب؟؟!!

 

 
تحت شعار التغيير ضرورة حتمية للتطوير نظمت اليوم الخميس قائمة فى حب مصر أحد قوائم التنافس على مقاعد انتخابات نقابة المهندسين مؤتمرا حاشدا باكاديمية نادى النصر للبترول وذلك بحضور المهندس هانى ضاحى وزير النقل الأسبق والمهندس حسن عبد العليم ، المرشح على منصب النقيب العام للنقابة الفرعية بالسويس والمهندس هشام ابو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر والمرشح على منصب نقيب القاهرة 
واشار المهندس ، هانى ضاحى إلى ضرورة العمل بروح الفريق لتطوير المنظومة الخدمية للنقابة الى جانب استعادة الدور الريادى للقيادة فى الجوانب الاسترشادية للدولة خاصة فى تلك المرحلة الهامة التى تتبنى فيها الدولة محورية تعظيم المشروعات القومية 
واكد المهندس حسن عبد العيلم المرشح على منصب نقيب السويس ، ان هناك برنامج تطويرى لكافة الخدمات المقدمة للمهندس واسرته 
فيما اوضح المهندس علاء عبد المجيد المرشح على مقعد شعبة الميكانيكا فى القائمة الرئيسية ، على مستوى النقابة العامة ان هناك رغبة قوية لدى مرشحى القائمة لإحداث مناخ تفاعلى لتعظيم الاداء العام للنقابة على المستويين العام والخاص

نظم رئيس حي الاربعين العميد ايهاب سراج حملة مكبرة بالتنسيق مع قسم شرطة الاربعين ومرور السويس بقيادة العميد محمد رشاد وشرطة المرافق بقيادة العميد احمد عبد العال بشارع احمد عرابي التجاري وذلك لازالة الاشغالات والباعة الجائلين و للحفاظ على  شارع احمد عرابي الذي تم رصفه وتطويره ولكن الباعة الجائلين حاولو العودة مرة اخرى لاستغلال الشارع.

وفي تصريح خاص ل" السويس بلدي " قال العميد ايهاب سراج رئيس حي الاربعين ان الحملة تهدف الى الحفاظ على الشارع بعد ان تم رصفه وتطويره والسيطرة على البائعين الجائلين الذين يفترشون الشارع مما يؤثر على حركة السير والمرور ، كمان ان المتابعة ستستمر الى ان يلتزم كل تاجر بمحله وعدم استغلال الرصيف المخصص للمواطنين حسب تعليمات محافظ السويس اللواء احمد حامد ، كذلك السيطرة على الباعة الجائلين وعدم عودتهم لاستغلال الشارع على حساب المواطنين .

 

701 91239

 

 

703 8c626

 

 

 

تصوير ومتابعة : سارة فؤاد

اقيمت اليوم الاربعاء بمركز شباب المدينة بالاربعين ندوه عن مشكلات المياه داخل محافظة السويس واستخدامها بطرق غير صحيحه ومناقشة كيفية التخلص من العادات الخاطئة في استخدام المياه ،القى الندوة المهندس سعيد عياده مدير عام الري بالسويس، بحضور الأستاذ سعيد محمد السيد مدير عام مديرية الشباب الرياضه والأستاذ أحمد فتحي مدير تنفيذ محكي الشباب بوزاره الشباب والرياضه .

تعرض مزلقان الساحل الى عطل مفاجيء في الشادوف المسئول عن فتح وغلق المزلقان مما ادى الى تكدس مروري للسيارات .

وقد اضطر قائدي السيارات والركاب الى النزول ومحاولة رفعه يدويا حلا للازمة وتكدس السيارات القادمة من السخنة والذاهبة اليها .وبالفعل نجحوا في ازالة الشادوف وازاحته جانبا وتم مرور السيارات .

 

28378274 554196901631609 4045978792760343285 n dd1c4 

 

27973520 554196804964952 382733309628168749 n 65248

 

 

 

قامت الكلاب الضالة بمنطقة عرب المعمل السكنية بمحافظة السويس بعقر تلميذين اثناء توجههما الى مدرستهما وتم نقلهما الى مستشفى السويس العام .

حيث استقبلت مستشفى السويس العام اليوم تلميذ وتلميذة من المرحلة الابتدائية بمدرسة عرب المعمل عقرتهما الكلاب الضالة اثناء ذهابهما الى المدرسة بجوار مسجد السلام.

ومازالت الاهالي تناشد المسئولين بضرورة التخلص من لكلاب الضالة التي تحولت الى كلاب مسعورة تهدد حياتهم .

تبدأ اليوم الاربعاء في التاسعة صباحا اختبارات انتقاء الموهوبين رياضياً .بالصاله المغطاه لاستاد السويس الرياضي داخل المدينة الرياضية ،وذلك تحت شراف هيئه الرقابه الاداريه .
وتم التنبيه على اللاعبين واسرهم  على الحضور بالزى الرياضى وصوره من شهاده الميلاد ،سيتم البدء من مواليد 2008 دون تحديد سن أعلى .

مشروع اكتشاف الموهوبين رياضيا هناك عدة جهات مسئولة عنه، وعلى رأسها الرقابة الإدارية، ويليها وزارات الصحة ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الشباب.

ويهدف المشروع إلى اكتشاف الموهوبين رياضيا وتبني الدولة ورعايتها لهم، بدءا من مرحلة الاكتشاف والتدريب والمتابعة وتوفير الأماكن والبيئة اللازمة للتدريب وصولا لصناعة بطل قومي وأولمبي يمثل مصر في المسابقات والمحافل الدولية، كما يسعى إلى تنمية قدرات الشباب وجذبهم بعيدا عن الإرهاب والمخدرات.

 

استضافت الغرفة التجارية بالسويس امس  تجار شارع احمد عرابي مع العميد ايهاب سرج رئيس حي الاربعين ومنير كامل مدير المتابعة والازمات بالمحافظة وقائد مرور السويس العميد محمد رشاد ومدير شرطة المرافق العميد احمد عبد العال وبحضور رئيس الغرفة التجارية الاستاذ محمد الملاح وذلك لمناقشة مطالب التجار بخصوص اعادة فتح شارع احمد عرابي من ميدان الترعة بعد اكتمال اعمال الرصيف والتخطيط ، وقد انتهى الاجتماع على ان يتم تشكيل مجلس ادارة من التجار  لإلزام التجار والباعة الجائلين بضرورة استمرار انضباط الشارع وعدم وجود أى تجاوزات خارج حدود المحلات التجارية و منح المارة سهولة الحركة بالشارع لأن الرصيف ملك المواطن حسب ما اشار اليه محافظ السويس واكد على تفعيله .

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، البيان رقم 11 بشأن العملية شاملة سيناء 2018، والذى تضمن بعض النتائج التى حققتها القوات على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية.
وأسفرت العملية عن مقتل 4 عناصر تكفيرية شديدى الخطورة بعد تبادل إطلاق نار مع القوات، واستهداف 8 أوكار لعناصر إرهابية وسط وشمال سيناء، بجانب تدمير مركز إذاعى خاص بالعناصر الإرهابية، والقبض على 112 فردا من المشتبه بهم، وضبط وتدمير 13 سيارة و27 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.
كما أسفرت العملية، عن نسف تدمير 350 وكرا ومخزنا للعناصر الإرهابية، تم العثور بداخلهم على عدد من العبوات الناسفة والذخائر.

 

Untitled00 1be82

 

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، بيان رقم 11 بشأن العملية الشاملة سيناء 2018، حيث أعلنت القوات المسلحة إنه استكمالا لتطهير شمال ووسط سيناء يواصل أبناء مصر من مقاتلى القوات المسلحة والشرطة تنفيذ المهام القتالية بكل عزيمة وإصرار للقضاء على العناصر الإرهابية وتأمين الأهداف الحيوية والمرافق وأهداف السيطرة القومية والطرق المؤدية لها علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية فى إطار تنفيذ عملية المجابهة الشاملة " سيناء 2018 " وأسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية :
- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد (8 ) أهداف تستخدمها العناصر الإرهابية كأماكن للإيواء والاختباء من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة.
- القصف المدفعى لعدد (179 ) هدفا بمناطق العمليات
- القضاء علي عدد ( 4 ) تكفيريين شديدى الخطورة بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر التى كانت بحوذتهم .
- اكتشاف وتدمير مركز إرسال إذاعى خاص بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية.
- القبض على عدد( 112 ) فردا من المطلوبين علي ذمة قضايا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
- ضبط وتدمير والتحفظ على عدد ( 13 ) سيارة، وعدد( 27 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية.
- تدمير عدد (350 ) ملجأ ووكر ومخزن تم ضبطها خلال عمليات التمشيط لمناطق مكافحة النشاط الإرهابى عثر بداخلهم على عدد من العبوات الناسفة، وكميات من الذخائر وأجهزة الاتصال اللاسلكية.
- اكتشاف وتدمير عدد من الخنادق المجهزة هندسيا ونقطة وقود خاصة بالعناصر التكفيرية عثر بداخلها علي كميات كبيرة من براميل الوقود مخبأة تحت الأرض .
- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (41 ) عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات .
- اكتشاف وتدمير عدد (13) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من عدد 10.5 طن من المواد المخدرة المعدة للتداول.
واستكمالا للمهام القتالية للقوات البحرية قامت القوات الخاصة البحرية بتأمين المسرح البحرى والمسطح المائى أمام مناطق العمليات ، مع استمرار تفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه بها للتأكد من خلوها من أى عناصر إرهابية هاربة أو أسلحة أو ذخائر، مع فرض السيطرة الكاملة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، فيما واصلت القوات الجوية بالتعاون مع حرس الحدود والتشكيلات التعبوية فرض السيطرة الكاملة علي المناطق الحدودية، اسفرت عن ضبط عدد من محاولات التهريب والهجرة غير الشرعية فى الاتجاهين الغربى والجنوبى، وضبط أكثر من 500 الف قرص ترامادول مخدر .
ودفع المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة لعدد (598) كمينا وداورية أمنية غير مدبرة على الطرق والمحاور الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوى بكافة مدن ومحافظات الجمهورية، والتى أسفرت عن ضبط العديد من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم.
ويواصل رجال القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامهم القتالية للزود عن تراب الوطن، ورفع رايته بكل عزيمة واصرار لتظل مصر قوية مصانه بعطاء أبنائها المخلصين .

الصفحة 1 من 687

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك