محسن الحديري

محسن الحديري

تشهد الجزائر هذا العام أطول مدة صيام لشهر رمضان في العالم العربي، وفقاً للحسابات الفلكية، بمعدل 16 ساعة و44 دقيقة.

أما أقصر مدة صيام لشهر رمضان في العالم فستكون بالصومال بـ 13 ساعة، وفقا لصحيفة "البيان".

وقال الدكتور أحمد قريق، المختص الجزائري في علم الفلك، إن هذه الأمور طبيعية وتحدث بحكم فصول السنة وعدم ثبات ساعات الليل والنهار، موضحا أن ساعات الليل والنهار تتساوى في الاعتدال الربيعي والاعتدال الخريفي ما بين 21 مارس و23 سبتمبر، إلى أن نصل إلى أقصى حد في 21 يونيو.

وأضاف قريق، "أن شهر رمضان سيكون في شهر يونيو، فسنصوم أطول نهار في السنة، كما ستكون في هذا الشهر أقصر ليلة في السنة".

Comments ()
الخميس, 25 مايو 2017 16:52

رسميا.. المصري يفاوض "جنش"

دخل نادي المصري البورسعيدي في مفاوضات مع محمود عبد الرحيم "جنش" حارس مرمى نادي الزمالك من أجل التعاقد معه خلال الموسم المقبل.

وأجرى مسؤولي النادي البورسعيدي اتصالا باللاعب من أجل معرفة رغبته في الإنتقال للفريق، في ظل عدم مشاركته مع الزمالك خلال الفترة المقبلة.

ولم يبدى اللاعب موافقته إلى الأن، وطلب من النادي البورسعيدي الإنتظار إلى إنتهاء الموسم للرد بالموافقة أو الرد

Comments ()

توسعت دائرة الحظر التي طالت مواقع إلكترونية تابعة لوسائل إعلام قطرية، وذلك بعد أن أقدمت الجهات المختصة في مصر على حجب منصات عدة، بينها الموقع الرئيسي لشبكة تلفزيون الجزيرة.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن الحجب، الذي تزامن أيضا مع حظر الإمارات والسعودية لمواقع إخبارية قطرية، استهدف المنصات التي تتضمن "محتوى يدعم الإرهاب والتطرف ويتعمد نشر الأكاذيب".

وذكر مصدر لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن من أبرز المواقع الإلكترونية المحجوبة، "الجزيرة نت" و"قناة الشرق" و"مصر العربية" و"الشعب" و"عربي 21 " و"رصد" و"حماس أون لاين".

وأشار المصدر للوكالة إلى أن إجراءات حجب المواقع تمت وفقا للقانون، في حين أبلغ مصدران أمنيان رويترز بأن عددا من المواقع حجبت لانتمائها لجماعة الإخوان المحظورة.

وكانت قد حجبت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، الأربعاء، مواقع الإعلام القطرية على شبكة الإنترنت، بما في ذلك قنوات "الجزيرة" والمواقع الالكترونية للصحف القطرية.

وجاء الحظر السعودي على المنافذ الإعلامية القطرية عقب تصريحات أمير قطر، التي نقلتها وكالة الأنباء القطرية "قنا"، ومواقف الدوحة من دعم الجماعات المتطرفة وعلاقتها بإيران وإسرائيل

Comments ()

أحرز مانشستر يونايتد الإنجليزي لقب "يوروبا ليغ" بعد فوزه في المباراة النهائية على أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة 2-0 على ملعب "فريندز آرينا" في ستوكهولم ليل الأربعاء.

وبهذا الفوز حقق الفريق الإنجليزي بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الإنجاز الأهم وهو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وسجل الهدف الأول لفريق "الشياطين الحمر" اللاعب الفرنسي بول بوغبا من تسديده بعيدة اصطدمت بمدافع الفريق الهولندي ودخلت المرمى في الدقيقة 18.

وفي الدقيقة 48 عزز الفريق الإنجليزي النتيجة بهدف ثان من هنريك مختاريان

Comments ()

أخلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، سبيل صفوت عبد الغني القيادي بحزب البناء والتنمية، ومتهم آخر يُدعى "علاء أبوالنصر"، بتدابير احترازية، على ذمة اتهامهما بالتحريض على ارتكاب أعمال عنف والانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون

Comments ()
الأربعاء, 24 مايو 2017 20:15

ضبط شحنة مخدرات بقيمة مليار جنيه

ضبطت مباحث ميناء الإسكندرية منذ قليل كمية كبيرة من الأقراص المخدرة، داخل حاويتين كبيرتين، قادمة من إحدى الدول.

تلقى اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، بلاغا بوصول كمية من الأقراص المخدرة بلغت 20 مليون قرص مخدر، تصل قيمتها إلى مليار جنيه.

انتقلت النيابة العامة، وتم التحفظ على الشحنة، وجارى الفحص والمعاينة.

Comments ()

خيمت بوادر توتر متصاعد بين دولة قطر وجارتيها الإمارات والسعودية وسط تواصل حملة إعلامية ضد تصريحات منسوبة للشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وذلك رغم تكذيب وكالة الأنباء القطرية لتلك التصريحات وتشديدها على أن موقعها الإلكتروني تعرض لاختراق

Comments ()

واصلت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية جهودها في تأمين تنفيذ قرارات إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ونهر النيل ومنافع الري والصرف، وذلك في ضوء توجيهات اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية.

وشنت الأجهزة الأمنية بمديريات المعنية .. حيث قامت الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات العمرانية الجديدة والأجهزة الأمنية بمديريات أمن القاهرة، البحيرة، الأقصر، أسوان، الدقهلية، السويس، المنيا، قنا، الشرقية، الغربية، أسيوط، سوهاج ، شمال سيناء، العديد من الحملات لمواجهة التشكيلات العصابية في مجال الاستيلاء على الأراضي دون وجه حق والعمل على سرعة استردادها تعزيزاً لمبدأ سيادة القانون..

وأسفرت هذه الحملات عن تنفيذ ألفي و700 قرار إزالة، واسترداد 70 ألف فدان من أملاك الدولة والأراضي الزراعية.. وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع، ومواصلة الحملات الأمنية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها.

جاء ذلك في ضوء توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بشأن سرعة تنفيذ قرارات الإزالة المتعلقة بالاستيلاء والتعدي والبناء على الأراضي أملاك الدولة والمواطنين، وكذلك القرارات الصادرة بإزالة التعديات الواقعة على نهر النيل.

Comments ()

تقوم وزارة الموارد المائية والري بتنفيذ 3 قرارات إزالة بالبر الغربي لنهر النيل بمنطقة البدرشين، محافظة الجيزة عبارة عن فيلا من دورين على مساحة 200 متر مسطح خاصة بالدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وأيضا فيلا على مساحة 120 مترا مسطحا مملوكة لعباس حسن أبو العينين واستراحة على مساحة 100 متر مسطح خاصة بورثة السيد علي نظيف والتي تقع جميعها بالمنطقة المحظورة.

يأتي ذلك في ضوء التعليمات الواضحة والحازمة والصريحة من قبل القيادة السياسية بإزالة التعديات.

على صعيد آخر، تستهدف الوزارة متمثلة في قطاع حماية النيل اليوم إزالة برج سكني بالبر الغربي لنهر النيل بقرية وروارة غرب مدينة بنها والذي يقع أيضا بالمنطقة المحظورة.

Comments ()

يبدو أن التقنية الرائدة التي كانت "سامسونج تعول عليها في "جلاكسي إس 8" من أجل تشجيع المستخدمين على اقتناء الهاتف الجديد، ستزيد من متاعب الشركة الكورية الجنوبية.

وقال قراصنة ألمان يلقبون مجموعتهم بـ"CCC" إن ميزة قارئ قزحية العين الموجودة في S8 يمكن اختراقها ولو بطريقة معقدة نسبيا.

وذكر القراصنة أن صنع عين وهمية لصاحب الجهاز كفيل بفتح شاشة الهاتف، بالرغم من أن هذا الأمر يتطلب التقاط صورة بكاميرا غاية في الدقة لعين المستخدم.

وبعد ذلك، يقوم بطباعة هذه الصورة على ورقة بيضاء ووضع عدسة لاصقة لتتمكن من تمويه مستشعر Iris Scanner الموجود في الجهاز بسهولة.

"CCC" هي مجموعة ألمانية تأسست عام 1981، وهي أكبر جمعية "هاكرز" في أوروبا، وينظر إليها على أنها تتكون من "فضوليين في مجال التكنولوجيا" بدلا من مجرمي الإنترنت.

وكان هؤلاء القراصنة كشفوا في وقت سابق طريقة اختراق بصمة هواتف الآيفون، وطريقة تجاوز الشاشة عن طريق الوجه.

Comments ()
الصفحة 1 من 148

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك