Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

انقاذ 37 فرد من العاملين بالسفينة طابا بعد غرقها بمياه البحر الاحمر واصابة 6 منهم

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

 

تلقى مركز عمليات هيئة موانى البحر الاحمر اليوم الاحد الساعة الخامسة صباحا اشارة استغاثة من السفينة طابا و هى سفينة نقل شاحنات بتعرضها للغرق بمياه البحر الاحمر على بعد حوالى 10 ميل بحرى و عمق 600 متر من ميناء سفاجا البحرى و على متنها طاقمها المكون من 27 فرد بالاضافة الى 10 سائقين و عدد 43 شاحنة .

و من الجدير بالذكر ان السفينة طابا كانت قد غادرت ميناء سفاجا الساعة الثالثة و الربع صباح اليوم متجهة الى ميناء ضبا السعودى .

و على الفور تم ابلاغ مركز البحث و الانقاذ للقوات المسلحة التى قامت بدورها بالدفع باحدى الوحدات البحرية من قاعدة سفاجا البحرية و تم انقاذ جميع الافراد الموجودين على سطح السفينة و عددهم 37 فرد .

كما اصدر السيد المهندس هانى ضاحى وزير النقل قرارا بتشكيل لجنة فنية من مدير ميناء سفاجا و هيئة السلامة البحرية بالاشتراك مع القوات البحرية ( قاعدة البحر الاحمر ) و الجهات الرسمية للتحقيق مع طاقم العبارة للوقوف على ملابسات غرق العبارة .

من جانبه اكد المتحدث الرسمى لموانى البحر الاحمر ان حركة الملاحة تسير بصورة طبيعية بالميناء فى دخول و خروج عبارات الركاب و الشاحنات . و جارى متابعة الموقف  .

و اضاف مصطفى انه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الموقف حيث رصد اصابة ثلاثة من افراد الطاقم بكسور و ستة افراد بكدمات .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady