Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وصول «اللبان» وآخرين لنظر التحفظ على أموالهم بقضية «الرشوة الكبرى»

وصل المتهمون بقضية الرشوة الكبرى لمقر محكمة جنايات القاهرة، بالتجمع الخامس لنظر طلب النائب العام للتحفظ على أموال المستشار "المتوفي " وائل شلبي أمين عام مجلس الدولة سابقا، وجمال اللبان مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة  وصاحب شركة أثاث وزوجته، وأبنائهم القصر وزوجاتهم.

حيث أحضرت مأمورية من هيئة الرقابة الإدارية المتهمين الثلاثة وهم جمال اللبان ومدحت عبد الصبور وزوجته رباب محمد عبد الخالق، وتم الفصل بينهما داخل قاعة المحكمة لمنع الحديث مع بعضهما، فيما لم يحضر أحد من أهالي المتهمين.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار صبحي السيد عبد الوهاب وعضوية المستشارين هاني عبد الحليم وطاهر النحاس وأمانة سر علاء حمزة وسمير رفعت.

وتشمل أوامر التحفظ، منع المتهمين الأربعة من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية، وكذا منعهم من التصرف في كافة حساباتهم المصرفية أو الودائع أو الخزائن أو السندات أو أذون الخزانة المسجلة بأسمائهم وزوجاتهم وأبنائهم القصر.

ونسبت نيابة أمن الدولة العليا، للقاضي وائل شلبي و جمال اللبان اتهامات تقديم وتلقي رشوة لأداء عمل من أعمال وظيفته بإرساء عمليات توريد أثاث لمقر مجلس الدولة بسوهاج لشركة المتهم الثاني وزوجته، واستغلال النفوذ، وأيضا للمتهم اللبان الكسب غير المشروع وتجارة العملة والجمع بين وظيفيتين، وللمتهمين  مدحت عبد الصبور ورباب  محمد عبد الخالق  اتهام تقديم رشوة لموظف عام للإخلال بواجبات وظيفته.

كانت هيئة الرقابة الإدارية تلقت بلاغا من مالك شركة خاصة يفيد طلب المتهم الأول رشوة لإنهاء بعض المناقصات لصالح شركته، وتم تسجيل اللقاء الذي جمع صاحب الشركة بالمتهم، والقبض عليه وبتفتيش منزله عثر على ٢٤ مليون جنيه مصري، ٤ مليون دولار، و٢ مليون يورو، مليون ريال سعودي، ومشغولات ذهبية .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady