الأحد, 13 أغسطس 2017 20:02

مسئولون يستولون على 2 مليون جنيه من "بطاقات التموين".. والنيابة تأمر بحبسهم

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ستولى 4 مسئولين بإدارة تموين الفيوم، و5 من أصحاب مخابز بنطاق محافظتي الفيوم وبني سويف، علي أموال الدعم الذي توفره الدولة لمحدودي الدخل والتربح من مواقعهم الوظيفية.

وكانت معلومات وردت للواء أنور سعيد مدير الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة، عن قيام «4 مسئولين بإدارة تموين الفيوم،5 من أصحاب مخابز بنطاق محافظتي الفيوم وبني سويف» كونوا فيما بينهم تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء علي أموال الدعم الذي توفره الدولة لمحدودي الدخل والتربح من مواقعهم الوظيفية.

وقام المسئولون بعملياتهم عن طريق حجب بطاقات التموين الذكية الصادرة من شركة "سمارت" وصرف مستحقاتها لحسابهم الشخصي بدون وجه حق بدلًا من تسليمها لأصحابها من المواطنين محدودي الدخل وتمريرها بماكينات أصحاب المخابز بنطاق محافظتي «الفيوم، بني سويف» محققين أرباحاً غير مشروعة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بمعرفة ضباط الإدارة العامة لمباحث التموين واستصدار إذن المحامي العام الأول لنيابات الفيوم، استهدفت مجموعة عمل من ضباط الإدارة العامة لمباحث التموين بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومدريتي أمن الفيوم وبني سويف، أماكن تواجدهم، وتم ضبط أربعه مسئولين بإدارة تموين الفيوم وخمسة من أصحاب المخابز بنطاق محافظتي الفيوم وبني سويف وبحوزتهم 2069 بطاقة تموينية ذكية و5 ماكينات لصرف السلع التموينية و3 سيارات حديثة من متحصلات جرائمهم.

كما تبين قيامهم ببيع 1138 بطاقة تموينية لأحد أصحاب المخابز بناحية مركز شرطة إهناسيا -تم ضبطه-، مقابل مبالغ مالية دون مسوغ قانوني.

وقدرت الشركة المسئولة عن إصدار البطاقات، أن المبالغ التي استولي عليها المتهمين بلغت 2110792جنيه.

وبالعرض علي النيابة العامة قررت حبس المتهمين خمسة عشر يوما علي ذمة التحقيق.

قراءة 1977 مرات

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

إعلان

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك