الثلاثاء, 12 سبتمبر 2017 16:12

شرطة السياحة تتنكر في زى تجار آثار وتشتري ٧ تماثيل بـ ١٠٠ مليون دولار

كتبه 
قيم الموضوع
(1 تصويت)

تنكر ضابط بشرطة السياحة في زى تجار آثار من الصعيد يرتدون الجلاليب، وقاموا بعقد صفقة مع ثلاثة من تجار الآثار وشراء ٧ من القطع الأثريه بـ 100 مليون دولار .

تم القبض على المتهمين عند إتمام الصفقة وبحوزتهم الآثار، وتمت واقعة الشراء والضبط بإشراف اللواء حسام نصر - مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين على قطاع شرطة السياحة وإحالتهم إلى النيابة التي تولت التحقيق.

كشف مصدر أمني أن الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بإشراف اللواء هشام قدري مدير مباحث السياحة،  تمكنت من ضبط صابر م ع ٥٢ سنة ومقيم الزقازيق - وذلك علي إثر ورود معلومات لوحدة مباحث سياحة وآثار الشرقية مفادها قيام هَذَا الشخص بحيازته لقطع أثرية بقصد الاتجار فيها وأنه يقوم بعرضها للبيع بمبلغ ١٠٠ مليون دولار.

تم الدفع بأحد ضباط مباحث آثار الشرقية مستترا في شخص تاجر آثار وقام بإبرام عمليه بيع وشراء معه وتحديد وقت تسليم وتسلم وأثناء ذلك تم إعداد كمين به العديد من رجال المباحث يرتدون الجلاليب الصعيدي وأسفر عن ضبطه ومعه كل من محمود. ا. ع حسن ٣٣ سنة سائق ومقيم نجع حمادي قنا - ومحمد ي ف ٣٢ سنة عاطل ومقيم السلام القاهرة أثناء استقلالهم السيارة رقم ٣٨٧٩ وضبط ٧ قطع أثرية بحوزتهم عبارة عن رأس تمثال لسيدة مصنوع من الجرانيت بارتفاع ١٥سم وكذا تمثال لملك مطلي بماء الذهب ويرتدي التاج الملكي ويحمل شارة الحكم ومدون عليه كتابات هيروغلفيه بطول ٥٥ سم وكذا تمثال أوشابتي من الحجر الجيري بطول ٢٠سم وكذا تمثال لسيدة من الحجر الجيري في الوضع الملكي بارتفاع ٣٥سم وكذا تمثال للإله سويك برأس تمساح بطول ٢٠سم وبيده رمز الحياة وكذا تمثال لملك مصنوع من البرونز بطول ٤٠ سم وكذا تمثال لملك يرتدي تاج الجنوب يمسك بيده شارة الملكية بطول ٣٥سم.

بمناقشة المتهمين ومواجهتهم اعترفوا جميعا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم للاتجار في القطع الأثرية، تم تقنين الإجراءات والتحفظ على المضبوطات وعرض المتهمين على النيابة العامة لاتخاذ اللازم نحوهم تحت إشراف اللواء هشام قدري - مدير مباحث السياحة والآثار.

قراءة 2636 مرات

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

إعلان

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك