طباعة هذه الصفحة

ضبط 5 فرو ثعالب برية قبل تهريبها

By كانون1/ديسمبر 07, 2017 2953

كشف الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك عن إحباط محاولة تهريب فرو ثعالب برية إلى دولة الأمارات عن طريق وضعها ضمن محتويات مشمول البيان الجمركي صادر نهائي .

وأوضح بالفحص أن عدد ( 5 ) فرو ثعالب بريه تم عرضها على الجهات المختصة المعنية بهذا الشأن والتي أفادت أن المشمول المعروض عبارة عن فرو ثعالب برية،مؤكدا أن الثعالب البرية من الأنواع المهدد بالانقراض ومحظور تداولها أو حيازاتها أو بيعها أو عرضها للبيع هى ومشتقاتها كما انه مخالف لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 والمعدل بقانون رقم 9 لسنة 2009 ومخالف للقرار الوزاري رقم 115 لسنة 99 باعتبار أن الثعالب مدرجة بالملحق الثاني لاتفاقية سايتس الدولية .

وقال عصام عيد مدير جمرك صادر مركز التصدير الدولي انه قد تم تشكيل لجنة مكونة من عادل محمود عبد الرحمن مدير إدارة الجمرك وحفظى وحيد مدير إدارة التفريغ وعدد من المسئولين لمعاينة وفحص مشمول البيان الجمركي.

وأضاف أن اللجنة تقوم بالتحفظ على المضبوطات ومصادرتها وإيداع فرو الثعالب الذي تم ضبطه بمتحف حدائق الحيوان بالجيزة لفحصه داخل المعزل البيطري ، ويأتي هذا تنفيذا لتعليمات  محمد محمود رئيس الإدارة المركزية لجمارك الواردات والصادرات الجمركية وتنفيذ لتعليمات دكتور مجدي عبد العزيز ورئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة علي المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهريب.

وأشار عبد العزيز إلي أن مصلحة الجمارك تبذل قصارى جهدها لإحكام الرقابة علي المنافذ الجمركية لتحجيم منع محاولة تهريب من خلال تنفيذ خطط متكاملة في هذا المجال بالتصدي لهذه المحاولات الضارة بالآمن القومي والتي تؤثر سلبا أيضا على الصناعات المحلية والاقتصاد.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
محسن الحديري

أحدث مقالات محسن الحديري