Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الأموال العامة :التشكيل العصابى متخصص فى تزوير وإصطناع إيصالات الأمانة للمواطنين والإستيلاء على الأراضى المملوكة للغيربالسويس


(ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص فى تزوير وإصطناع إيصالات الأمانة على المواطنين وإستخدامها فى رفع دعاوى قضائية ضدهم بقصد إبتزازهم ، وكذا تزوير المحررات الرسمية لإستخدامها فى الإستيلاء على قطع الأراضى المملوكة للغير)

 أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وجود تشكيل عصابى تخصص فى ممارسة نشاط واسع النطاق فى مجال تزوير وإصطناع إيصالات الأمانة بمبالغ ماليه طائلة على العديد من المواطنين الأبرياء من أبناء محافظة السويس ، وإستخدامها فى رفع دعاوى قضائية ضد الضحايا فى المحاكم المختلفة، وذلك بقصد إبتزازهم وتهديدهم والحصول منهم على مبالغ مالية مقابل التنازل عن تلك الدعاوى ... إضافة إلى قيام أفراده بتزوير المحررات الرسمية، وتقليد الأختام الحكومية وإستعمالها فى الإستيلاء على قطع الأراضى المملوكة للدولة والمواطنين وبيعها بموجب مستندات مزورة .
 تم تشكيل فريق بحث لتحديد أشخاص التشكيل العصابى ونشاطهم .. حيث توصلت جهوده إلى أن أفراد التشكيل العصابى " محددين " من ضمنهم سيدتين.. حيث قام أفراد ذلك التشكيل العصابى بممارسة أنشطة إجرامية تتمثل فى إستهداف العديد من المواطنين الأبرياء و تحرير إيصالات أمانة منسوبة إليهم تُفيد ( خلافاً للحقيقة ) إستلامهم مبالغ مالية طائلة، وكذا تقليد الأختام والأكلاشيهات وتزوير المستندات الرسمية المنسوبة لجهات حكومية عدة بالدولة، والإستيلاء بموجبها على بعض أراضى المواطنين وبيعها .
 عقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة لإستهدافهم بمحافظات الجمهورية ، حيث تم ضبط أفراد التشكيل بأماكن إختبائهم..كما ضبط بحوزة إثنين منهم عقب تفتيش مسكنيهما ما يلى:
 كمية من صور إيصالات الأمانة التى سبق وأن إستخدموها فى رفع الدعاوى القضائية على المواطنين الأبرياء .
 محررات رسمية مزورة عبارة عن ( صور طبق الأصل من " دعاوى صحة ونفاذ لعقود بيع إبتدائية ، إعلام شرعى ، عقد إشهار إرث وبيع، محاضر جلسات ، شهادات سلبية" ، كمية كبيرة من صور إيصالات الأمانة المزورة لتوقيعات منسوبة لضحاياهم ، توكيلات خاصة فى القضايا ، توكيلات بيع سيارات ، توكيلات رسمية ، شهادات من واقع الجدول، عقود بيع سيارات ، وثائق تأمين على الحياة ، عقود بيع أراضى ، محاضر تسليم أراضى، مجموعة كبيرة من طوابع الدمغة بفئات مختلفة مزورة بالكامل، تراخيص مبانى).
 أختام أكلاشيه بشعار الجمهورية منسوبة لجهات حكومية مختلفة.
 جهاز حاسب آلى بمشتملاته محمل ببرامج تستخدم فى تزوير المحررات الرسميـــــــة والمستندات ومُحمل بالعديد من الملفات والمجلدات التى تحوى صور المستندات وبعض الأختام المضبوطة
 بمواجهة المتهمين عن نشاطهم الإجرامى المنوه عنه سلفاً وما أسفرت عنه التحريات إعترفوا بإصطناع العديد من إيصالات الأمانة المزورة خلال الآونة الأخيرة، وقاموا برفع دعاوى قضائية ضد ضحاياهم لإبتزازهم والحصول منهم على مبالغ مالية نظير التنازل عن تلك الدعاوى .. كما إعترفوا بالإستيلاء على بعض من قطع الأراضى من ملاكها بموجب مستندات مزورة .
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady