Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الرضيع بـ60 ألف جنيه.. سوق للإتجار بالأطفال على «فيسبوك» والبيع «عيني عينك»

"أطفال للتبني بمقابل مادي".. هكذا اختار القائمون على الصفحة التي دشنت قبل نحو 4 أشهر تقريبًا عنوانًا لها، تحوي منشورات لتجارة بيع الأطفال حديثي الولادة بمقابل مادي، يصل السعر فيها 60 ألف جنيه للطفل الواحد، وتكون عمليات البيع والشراء "عيني عينك" أمام زوار الصفحة، فيطلب الزبائن نوع الطفل ولونه ووصفه، ليأتي الرد الفوري من السمسار بوضع رقم هاتفه، وهكذا تنفذ "الجريمة" كاملة بشكل علني أمام رواد موقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل واقعة عرض سيدة بالإسكندرية رضيعتها (بعد ولادتها بـ3 أيام) للبيع، بعد أن قررت النيابة إجراء تحليل الـDNA، معرفة ما إذا كانت المولودة، ابنة صديق الأم، أم ابنة الزوج، لمعرفة الأب الحقيقي لها أمام النيابة، ولثبوت تهمة الزنا التي وجهتها نيابة شرق الكلية في الإسكندرية للمتهمين.

ألقي القبض على الأم التي عرضت ابنتها الرضيعة للبيع بمقابل مادي، بالإضافة إلى وسيط (سمسار) في عملية البيع، ومتهم ثالث ساعد الأم المتهمة في إرتكاب جريمتها.

ورصدت إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر في مديرية أمن الإسكندرية، إحدى صفحات فيس بوك، باسم "أطفال للتبني بمقابل مادي للأسرة"، لبيع الأطفال حديثي الولادة عبر الشبكة الدولية الإنترنت.

أثيرت الشكوك حول واقعة بيع أم لمولودتها، بالاشتراك مع صديقها، وآخر "سمسار"، بعد 3 ساعات فقط من ولادتها داخل مستشفى الشاطبي الجامعي، وسط الإسكندرية، مقابل 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى 15 ألف جنيه قيمة السمسرة للوسيط.

حيث تبين من خلال تحريات ضباط إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، أن المتهم الأول يدعى "محمد. خ"، سمسار ومؤسس الصفحة، مقيم بمنطقة المنشية، يقوم بنشر العديد من الإعلانات على الصفحة المشار إليها، خاصة ببيع الأطفال حديثي الولادة، مقابل الحصول على عمولة البيع، ومدون برفقتها رقم هاتفه المحمول، وآخر للتواصل عبر واتس آب.

وأكدت التحريات أن المتهمة الثانية، تدعى "وفاء. إ. أ"، 27 سنة، متزوجة، ومقيمة في منطقة الإبراهيمة، تواصلت مع السمسار لبيع مولودتها "أنثى"، فور ولادتها بمستشفى الشاطبي، وسط الإسكندرية، بالإضافة إلى استخراج شهاده الميلاد باسم العائلة الجديدة للطفلة، وذلك بالاشتراك مع صديقها المتهم الثالث، ويدعى "كريم. ب"، 26 سنة، مقيم بمحافظة كفر الشيخ.

• المشتري ضابط بإدارة الهجرة تتبع الصفحة منذ 4 أشهر بعد إذن من النيابة

وتبين أن المشتري ضابط بإدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وحصل على إذن من النيابة العامة، لتتبع الصفحة منذ 4 أشهر، وتواصل مع السمسار، وعرض عليه أكثر من مولود، ولكن وقع الاختيار على المولودة المشار إليها، بهدف الإيقاع بالمتهمين متلبسين بالواقعة.

وأسفرت التحريات عن أن المولودة وضعتها أمها، بتاريخ 17 يوليو 2019، داخل مستشفى الشاطبي الجامعي، وكان المتهمين الأول "السمسار" والثالث "الصديق" في انتظار المشتري "الضابط" أمام بوابة المستشفى المشار إليه، لبيع المولودة له بعد 3 ساعات على ولادتها، مقابل حصول الأم والصديق على 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى 15 ألف جنيه قيمة السمسرة.

وبتقنين الإجراءات، واستئذان النيابة العامة، أُلقي القبض على المتهمين الـ3 من أمام مستشفى الشاطبي، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي.

وحرر المحضر رقم 1104 لسنة 2019 إداري قسم شرطة المنشية بالواقعة، وجرى عرضهم على نيابة شرق الكلية.

ووجهت لهم النيابة 5 تهم، هي: "الاتجار بالبشر، عرض طفلة للبيع، استخدام فيس بوك في إرتكاب جريمة، زنا للأم والصديق، تعريض حياة طفل للخطر".

قررت النيابة إيداع الطفلة في دار رعاية المعثور عليهم، بمركز صحة القباري، التابعة لوزارة الصحة، عقب تحسن حالتها الصحية، والي شمل التأكيد على توفير الرعاية اللازمة لها في أثناء النقل للدار، تحت إشراف لجنة الطفولة. 

وحول العقوبة القانونية التي تنتظر هؤلاء،أن القانون ينص على أنه يعاقب بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه، ولا تجاوز 200 ألف جنيه، كل من باع طفلا أو اشتراه أو عرضه للبيع، مشيرًا إلى أن المشارك في عملية البيع والشراء مشتركين في الجريمة، فيعاقب كذلك من سلمه أو تسلمه أو نقله باعتباره رقيقا، أو استغله جنسيا أو استخدمه في العمل القسري أو غير ذلك من الأغراض غير المشروعة ولو وقعت الجريمة في الخارج.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الثلاثاء, 10 ديسمبر 2019 04:50
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

#مطلوب_طباخين محتاج 2 طباخ عماله دائمه #بيتزاهت السويس اول شارع الشهداء راتب ٢٤٠٠ جنيه المقابله الشخصيه بالفرع ي… https://t.co/vnyffEszMM
#مطلوب_شباب كنتاكي العين السخنه مطلوب شباب المرتب 2400 السن لا يزيد عن 26 وجبه في المطعم و مواصلات الاتصال علي 01122917863
#وظائف_خالية_للمدرسين اخر فرصة للتقديم بكرة كل المتقدمين حتى الآن ٥ ذكور والباقي إناث هي السويس مفيهاش مدرسين رجال… https://t.co/Tnr7j43YEf
Follow موقع السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2020 SuezBalady