السويس بلدي

السويس بلدي

تمكنت مباحث السويس بالإشتراك مع قطاع الأمن العام تتمكن من ضبط مرتكب واقعة السطو على إحدى المدارس وسرقة مبلغ مالى.
فى إطار تكثيف الجهود الأمنية بشأن ضبط مرتكبى واقعة سرقة مبلغ مالى قدره ( 11335 جنيه) من داخل الخزنة الخاصة بإحدى المدراس بدائرة قسم شرطة السويس.. فقد قامت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن السويس بالإشتراك مع قطاع الأمن العام بتشكيل فريق بحث أسفرت جهوده أن وراء إرتكاب الواقعة المدعو / حمادة م. أ- سن 33، عامل، مقيم بدائرة قسم شرطة الأربعين.
عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه.. وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة، تم بإرشاده ضبط (7150 من متحصلات السرقة و الأدوات المستخدمة فى إرتكاب الواقعة .

عقب الاحداث الاخيرة التي تعرضت لها مدينة  القدس وخاصة بعد ان اعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب انها عاصمة اسرائيل ، كان لابناء السويس الباسلة ان تخرج من رحم معاناتهم هذه الاغنية التي قام بتأليفها الشاعر السويس محمد التمساح وقام بتلحينها وغنائها الفنان السويسي محمد سعيد .

كلمات الاغنية :

الارض المحتلة
ياكم سنة فتى..ياترى ياكام هاللة
عمرى انفنى وانتى..مازلتى محتلة
على الخدود ممدود دمى ببكى عنية
كل الوجود موجود وبتمسحه ادية
ياشمسى طالعلك ماتقربى شوية
ده الحضن مشتاق الدفا وضيك شفا العلة.
بين الزقوق مزروق حلمى الشريد ف الشق
حقى الحقيق محقوق..مع انى صاحب حق
امتى يابحر الضلام موجى يشقك شق
واطير كطلق الحمام ع القبلة والملة.
ناصر صلاح الدين..حطين بتندهلك
صهايين وصليبيين..مستعبدين اهلك
مستنيين صامدين..متجيش على مهلك
صوان حجر حافرين..ضوافرنا ماكلا.
ياكم سنة فتى..ياترى ياكم هللا..عمرى انفنى وانتى مازلتى محتلة.

كتب : سيد نون

قام اليوم الجمعة لصوص مجهولين بسرقة محلات تجارية بمدينة الملك عبد الله بمحافظة السويس تحدي المدن الجديدة بالمحافظة المخصصة للإسكان الاجتماعي، وحرر المواطنين محضر بقسم شرطة عتاقة بالسويس.

كما تعرضت طفلة من سكان مدينة الملك عبد الله أيضا اليوم لمحاولة اختطاف قام بها شخص مجهول وتمكن الأهالي من انقاذ الطفلة قبل خطفها.

وقام السكان بمدينة الملبك عبد الله بإبلاغ غرفة الطوارئ بمبني محافظة السويس، بجانب ابلاغ شرطة النجدة وتحرير محضر بقسم شرطة عتاقة.

وقال وليد محمد، محل تجاري بمدينة الملك عبد الله، ان المحل الذي املكه تعرض اليوم للسرقة وسرقة محتوياته وهي ليست المرة الاولي التي يتعرض المحل التجاري الخاص بي لسرقة وفي كل مرة نحرر محضر بقسم شرطة عتاقة ولا يحدث شيء.

واكد محمد منصور، من سكان المدينة، انه يوجد محل تجاري اخر تعرض للسرقة اليوم فجرا والي الان لم ينتقل احد من قسم شرطة عتاقة للتحقيق.

ويؤكد معتز عبد المعين، من سكان مدينة الملك عبدالله، اننا باستمرار هنا في المدينة نتعرض لحوادث سرقة بأنواع مختلفة، وعندما نذهب الي قسم شرطة عتاقة يقولون لنا اذهبوا الي قسم شرطة فيصل وعندما نذهب الي قسم شرطة فيصل يقولون اذهبوا الي قسم شرطة عتاقة.

واكد معتز، اننا اليوم شاهدنا كيف ان طفلة صغيرة كانت ستتعرض للاختطاف وتم انقاذها، ونطالب بضرورة التواجد الأمني بالمدن الجديدة حتي تتوقف الجرائم.

وأوضح محمد علي، والد الطفلة التي تعرضت لمحاولة اختطاف، ان ابنتي خلال سيرها بالشارع قام شخص بمحاولة اختطافها من خلال جذبها من يدها واخذها لولا العناية الإلهية فقط انقذتها، واننا نطالب بضرورة التواجد الخاص بضباط المباحث بالمدن.

من جانب اخر، قال مصدر أمني بقسم شرطة عتاقة، ان ضباط المباحث بالقسم يتعاملون مع جميع البلاغات بجدية وانه يتم تامين بالمدن الجديدة جميعا وتوجد دوريات امنية متواجدة.


أستجاب اللواء أح احمد محمد حامد محافظ السويس لأستغاثة أولياء أمور الطالبات اللذين لم يقوموا بتسليم أجهزة التابلت المدرسية .
وحرصاً منه على مستقبل بناته وأبنائه من الطلبة والطالبات فقد تم الأتفاق على سداد أولياء الأمور للقيمة التقديرية للجهاز والتى تقدر بمبلغ 550 جنيه ( فى خلال اسبوع من تاريخ النشر ) وذلك بالمدرسة التابع لها الطالب أو الطالبة والحصول على إيصال الدفع وتسليمة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة للحصول على المصالحة لتقديمها الى الجهات المعنيه .

احال محافظ السويس  ملف الترخيص رقم 25 لسنة 2010 للعقار 89 ج ، 89 ب الكائن بشارع صلاح الدين الايوبى بحى السويس للنيابة العامة .

جاء ذلك من خلال التفتيش المفاجىء للإدارة الهندسية برئاسة حى السويس لملفات التراخيص تلاحظ أن الترخيص رقم 25 لسنة 2010 للعقار 89ج ، 89 ب الكائن بشارع صلاح الدين الايوبى بحى السويس تبين أن الترخيص قد صدر على مستندات لاتمت للواقع بصلة ( صدور وثيقة التأمين التى بها كافة الرسومات الهندسية غير معتمدة من طاقم الادارة الهندسية المختصة ) .
الأمر الذى دعا رئيس حى السويس لإبلاغ السيد الوزير المحافظ بتلك الواقعة فى 2017/12/14 .وعلى الفور اصدر السيد اللواء أ ح / احمد محمد حامد بإحالة الموضوع برمته إلى النيابة العامة لإتخاذ اللازم.

 

 توجه المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، إلى محافظة السويس، برفقة وفد قضائى يرافقه لمقابلة اللواء أحمد حامد محافظ السويس، والذى قام بتخصيص مبنى بالمحافظة لإنشاء مجمع محاكم تابع لمجلس الدولة.
وأكد فؤاد أنه سيتم إنهاء إجراءات المعاينة للمبنى تمهيداً لإعداده ليكون مقر مجلس الدولة بمحافظة للسويس، على أن يكون ذلك بشكل مؤقت لحين منح قطعة ارض تُخصص لبناء مجمع محاكم.
كما أضاف أن الغرض من إنشاء مجمع محاكم بالسويس وغيرها من المحافظات لتسهيل إجراءات التقاضى على جمهور المتقاضين، ولتقريب سبل التقاضى على الجمهور في المحافظات، حتى يتم تحقيق مبدأ العداله ولسرعة الفصل فى القضايا.
وكان على رأس الوفد المرافق لرئيس المجلس، المستشار فؤاد عبد الفتاح الامين العام لمجلس الدولة، والمستشار سمير البهى رئيس نادى قضاة مجلس الدولة، والمستشار إيهاب اسماعيل عضو مجلس إدارة النادى.

المصدر :اليوم السابع



عثر اهالي السويس على جثة متسول يدعى عبد الله سعد عبد الله يبلغ من العمر  50 عاما داخل حديقة النافورة المجاورة لمبنى ديوان عام محافظة السويس
وقد انتقلت قوات قسم شرطة السويس الى مكان الحادث وتبين عدم وجود شبهة جنائية ونقلت سيارة الإسعاف  جثة المتوفى إلى مشرحة مستشفى السويس العام.

اصطدمت سيارة نقل محملة بالسولار بسيارة نصف نقل على طريق الادبية امام شركة السويس لالصلب مما ادى الى انقلاب السيارة النقل وتسرب السولار على الطريق الرئيسي واصابة مواطن .

تلقى اللواء محمد جاد مدير أمن السويس، إخطارا من مأمور قسم شرطة عتاقة بتعرض سيارة نقل محملة بالسولار للانقلاب بطريق الأدبية بعد اصطدامها بسيارة نصفنقل و إصابة شخص وتم نقله إلى مستشفى السويس العام.

وتم ازالة اثار الحادث من الطريق الرئيسي .

 

قدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس بطلب استدعاء الى القائم باعمال رئاسة الوزراء ووزير المالية بسبب ارتفاع الدين الخارجي المصري وزيادة الاعباء على المواطنين بدون وجود خطة ورؤية واضحه من الحكومة حول هذه الاوضاع الاقتصادية التى ترتب عليها مشاكل اجتماعية ضخمة.

واضاف النائب فى طلب قدمه الى الامانة العامة لمجلس النواب ورئيس المجلس " أنه استناداً إلى المادة ( 134 ) من الدستور برجاء التكرم بتوجيه طلب أحاطه عاجل واستدعاء السيد رئيس الوزراء ووزير المالية حول تزايد الديون الخارجية التى تزيد عن ما يقرب من 44 % من الناتج القومي فضلا عن زيادة اعباء الديوان من فوائد وعمولات ".

وتابع النائب أن ارتفاع الدين الخارجي ترتب عليه أن كل مواطن مصري أصبح مدين عما يزيد عن 800 دولار تقريبا .

واضاف كمال أن يطالب ببيان حكومي واضح ومفضل حول خطة الدولة لوقف نزيف الديون وخططها نحو التنمية المستدامة وحماية المواطنين والاجيال القادمة وخطط سداد هذه الديون وآليات تنفيذها

 

صرح ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر ان موانى الهيئة شهدت وصول و سفر 37 الف راكب بموانيها خلال شهر نوفمبر الماضى بنسبة و ذلك من خلال استقبال 19 الف راكب و مغادرة 18 الف راكب و ذلك بموانى سفاجا و نويبع .

حيث شهد ميناء سفاجا وصول و سفر 20 الف راكب و ذلك من خلال استقبال 8 الاف راكب و مغادرة 12 الف راكب ، بينما شهد ميناء نويبع وصول و سفر 17 الف راكب و ذلك من خلال استقبال 11 الف راكب و مغادرة 6 الاف راكب .

و اضاف يوسف ان موانى الهيئة شهدت خلال نفس الفترة وصول و سفر 14 الف  و ذلك من خلال استقبال 7 الاف سائح و مغادرة 7 الاف سائح و ذلك بموانى شرم الشيخ و سفاجا و الغردقة و نويبع .

حيث شهد ميناء شرم الشيخ استقبال 1050 سائح و مغادرة 1050 سائح بينما شهد ميناء سفاجا استقبال 4250 سائح و مغادرة 4250 سائح .

فيما شهد ميناء نويبع استقبال 900 سائح ومغادرة 700 سائح و شهد ميناء الغردقة استقبال 800 سائح و مغادرة 1000 سائح .

الصفحة 1 من 664

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك