محسن الحديري

محسن الحديري

خيمت بوادر توتر متصاعد بين دولة قطر وجارتيها الإمارات والسعودية وسط تواصل حملة إعلامية ضد تصريحات منسوبة للشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وذلك رغم تكذيب وكالة الأنباء القطرية لتلك التصريحات وتشديدها على أن موقعها الإلكتروني تعرض لاختراق

Comments ()

واصلت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية جهودها في تأمين تنفيذ قرارات إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ونهر النيل ومنافع الري والصرف، وذلك في ضوء توجيهات اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية.

وشنت الأجهزة الأمنية بمديريات المعنية .. حيث قامت الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات العمرانية الجديدة والأجهزة الأمنية بمديريات أمن القاهرة، البحيرة، الأقصر، أسوان، الدقهلية، السويس، المنيا، قنا، الشرقية، الغربية، أسيوط، سوهاج ، شمال سيناء، العديد من الحملات لمواجهة التشكيلات العصابية في مجال الاستيلاء على الأراضي دون وجه حق والعمل على سرعة استردادها تعزيزاً لمبدأ سيادة القانون..

وأسفرت هذه الحملات عن تنفيذ ألفي و700 قرار إزالة، واسترداد 70 ألف فدان من أملاك الدولة والأراضي الزراعية.. وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع، ومواصلة الحملات الأمنية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها.

جاء ذلك في ضوء توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بشأن سرعة تنفيذ قرارات الإزالة المتعلقة بالاستيلاء والتعدي والبناء على الأراضي أملاك الدولة والمواطنين، وكذلك القرارات الصادرة بإزالة التعديات الواقعة على نهر النيل.

Comments ()

تقوم وزارة الموارد المائية والري بتنفيذ 3 قرارات إزالة بالبر الغربي لنهر النيل بمنطقة البدرشين، محافظة الجيزة عبارة عن فيلا من دورين على مساحة 200 متر مسطح خاصة بالدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وأيضا فيلا على مساحة 120 مترا مسطحا مملوكة لعباس حسن أبو العينين واستراحة على مساحة 100 متر مسطح خاصة بورثة السيد علي نظيف والتي تقع جميعها بالمنطقة المحظورة.

يأتي ذلك في ضوء التعليمات الواضحة والحازمة والصريحة من قبل القيادة السياسية بإزالة التعديات.

على صعيد آخر، تستهدف الوزارة متمثلة في قطاع حماية النيل اليوم إزالة برج سكني بالبر الغربي لنهر النيل بقرية وروارة غرب مدينة بنها والذي يقع أيضا بالمنطقة المحظورة.

Comments ()

يبدو أن التقنية الرائدة التي كانت "سامسونج تعول عليها في "جلاكسي إس 8" من أجل تشجيع المستخدمين على اقتناء الهاتف الجديد، ستزيد من متاعب الشركة الكورية الجنوبية.

وقال قراصنة ألمان يلقبون مجموعتهم بـ"CCC" إن ميزة قارئ قزحية العين الموجودة في S8 يمكن اختراقها ولو بطريقة معقدة نسبيا.

وذكر القراصنة أن صنع عين وهمية لصاحب الجهاز كفيل بفتح شاشة الهاتف، بالرغم من أن هذا الأمر يتطلب التقاط صورة بكاميرا غاية في الدقة لعين المستخدم.

وبعد ذلك، يقوم بطباعة هذه الصورة على ورقة بيضاء ووضع عدسة لاصقة لتتمكن من تمويه مستشعر Iris Scanner الموجود في الجهاز بسهولة.

"CCC" هي مجموعة ألمانية تأسست عام 1981، وهي أكبر جمعية "هاكرز" في أوروبا، وينظر إليها على أنها تتكون من "فضوليين في مجال التكنولوجيا" بدلا من مجرمي الإنترنت.

وكان هؤلاء القراصنة كشفوا في وقت سابق طريقة اختراق بصمة هواتف الآيفون، وطريقة تجاوز الشاشة عن طريق الوجه.

Comments ()

تحت عنوان "20 شركة عالمية تحوّل حلم الرياض إلى حقيقة .. قطار المسارات الذكية" نشرت وكالة الأنباء السعودية تقريرا مطولا عن بدء تنفيذ مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام في مدينة الرياض.

وقال التقرير، في قسمه الأول، "مضت أكثر من ثلاثة أعوام على بدء تنفيذ مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض، المشروع الحلم لسكان العاصمة الذي يُنتظر الانتهاء منه العام المقبل حسب ما خطّط لتنفيذه، ويتكون من شبكة حديثة لنظام القطارات، تدعمها شبكات متعددة المستويات من أنظمة النقل بالحافلات، لتخفف عناء الزحام في مدينة الرياض التي بلغ فيها عدد الرحلات المرورية ثمانية ملايين رحلة يوميًا يقودها أكثر من 6 ملايين شخص.

ويجمع مشروع النقل العام في مدينة الرياض بين العديد من المزايا، فإلى جانب ضخامة حجمه كونه يغطي واحدة من أكبر العواصم في العالم مساحة، والمدة الزمنية القصيرة التي يجري تنفيذه فيها المقدرة بخمس سنوات، فإنه يتميز بطبيعته الدقيقة، ومواصفاته التصميمية والتقنية العالية، وانسجامه مع الخصائص الاجتماعية والبيئية والعمرانية لمدينة الرياض التي تحظى باهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود كبقية مدن المملكة.

وحولت 20 شركة عالمية كبرى تنتمي إلى 11 دولة في العالم مدينة الرياض إلى ورش عمل لا تهدأ، إذ يعمل فيها كوادر سعودية وأجنبية على مدار الساعة ما بين الأنفاق الأرضية والجسور العالية، حتى توشحت خريطة الرياض بالألوان: الأصفر، والأزرق، والبنفسجي، والأحمر، والأخضر، والبرتقالي التي تحدد معانيها مسارات القطار في أحيائها على امتداد مساحاتها الشاسعة.

وسيهنأ سكان الرياض الذين سيصل عددهم عام 1450هـ إلى أكثر من (8.3) مليون نسمة، بتنوع خيارات النقل من خلال نظام نقل عام يمتاز بالخدمة الفعالة الآمنة والراقية، وذلك بمتابعة الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، رئيس اللجنة العليا المشرفة على تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض.

وحرصًا على المحافظة على انسيابية الحركة في طرق مدينة الرياض لضمان سير عمل مشروع القطارات، تم تكوين فريق من الاستشاريين المتخصصين لدراسة الحركة المرورية وتأثرها بالأعمال الإنشائية ومن ثم تصميم التحويلات المرورية المناسبة، وفريق آخر للقيام بزيارات ميدانية للمساكن والمكاتب والمراكز التجارية في المناطق المحاذية لمواقع عمل المشروع لتعريفهم بعناصر خطة التحويلات المرورية والاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم حول العمل".

Comments ()

وصلت المفاوضات بين إدارة الأهلى ونظيرتها فى الاتحاد السكندرى، إلى مراحل متقدمة بشأن انتقال الكونغولى كابونجو كاسونجو، مهاجم «سيد البلد» إلى القلعة الحمراء فى انتقالات الصيف المقبلة.

وكثفت إدارة الأهلى مفاوضاتها خلال الساعات الأخيرة مع إدارة الاتحاد السكندرى، من أجل ضم المهاجم صاحب الـ12 هدفاً هذا الموسم، بناء على رغبة المدير الفنى حسام البدرى، الذى طالب بحسم صفقة اللاعب فى أقرب فرصة لتدعيم خط الهجوم الأحمر فى الموسم الجديد مع الإيفوارى سليمانى كوليبالى.

ووصل العرض المالى من جانب الإدارة الحمراء، إلى ما يقرب من مليونى دولار، لزعيم الثغر للظفر بخدمات المهاجم، لخطفه قبل انتقاله إلى أحد دوريات الخليج خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لا سيما أن اللاعب يمتلك أكثر من عرض مُغرٍ.

وعلى جانب آخر، تعود بعثة فريق الكرة الأول، اليوم الأربعاء، مقبلة من الكاميرون عقب مواجهة فريق القطن، أمس الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

وعقد «البدرى» جلسة خاصة مع لاعبيه خلال رحلة العودة من «جاروا» طالبهم فيها بنسيان نتيجة مباراة الأمس تماماً والتركيز فى البطولة المحلية، خاصة أن الفريق ينتظره مباراة هامة ومصيرية أمام فريق مصر للمقاصة، التى تعتبر مباراة التتويج ببطولة الدورى حال الفوز أو التعادل بهذه المباراة.

Comments ()

كشفت مصادر ملاحية عن تجدد أزمة تكدس الشاحنات، وعودتها مرة أخرى بسبب تعنت السلطات السودانية وفشل هيئة الموانئ البرية والجافة التابعة للسلطات المصرية  في احتواء الأزمة. 

وكانت السودان قد منعت  دخول الشاحنات المصرية من ميناءي قسطل وأرقين البريين إلا بعد الحصول على تأشيرة دخول من القنصلية السودان في أسوان، أدى ذالك  في تكدس مئات الشاحنات  شاحنة في أبوسمبل بعد  بدء الحكومة السودانية تطبيق التأشيرة على المصريين. 

وكشفت المصادر الملاحية أن الأزمة تفاقمت بسبب إجراءات منح التأشيرة للسائقين والتي حددتها بـ10 تأشيرات يوميا فقط.
وأضافت المصادر أن هذا العدد لا يكفي لان  العبور اليومي للشاحنات يصل إلى 110 شاحنة وأتوبيسا يوميا.
وأشارت إلى أن السلطات المصرية  طالبت بتدخل الخارجية المصرية والسفارة المصرية بالسودان  لتسهيل إجراءات منح التأشيرة للشاحنات حتى لا تتعرض البضائع للتلف.
يذكر أن السلطات السودانية قررت قبل شهرين منع دخول عدد من المنتجات المصرية لأسواقها بحجة عدم مطابقتها. 

Comments ()

أعلن ريال مدريد بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، الثلاثاء، عن توصله لاتفاق مع فلامينغو البرازيلي بشأن التعاقد مع المهاجم فينيسيوس جونيور البالغ من العمر 16 عاما في يوليو 2018.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن الاتفاق سيكلف ريال نحو46  مليون يورو، مما قد يجعل المراهق ثاني أغلى لاعب في تاريخ الدوري البرازيلي.

ويبقى نيمار اللاعب الأغلى عندما تعاقد معه برشلونة في 2013 مقابل 86  مليون يورو قادما من سانتوس.

وتحدثت وسائل إعلام عن وجود تشابه في الأداء بين نيمار وفينيسيوس.

وأوضح ريال في بيان أنه سيملك حقوق اللاعب البرازيلي بداية من يوليو 2018 عندما يبلغ عمره 18 عاما لكنه سيظل ضمن صفوف فلامينغو حتى يوليو 2019 إلا إذا توصل الناديان لاتفاق آخر.

Comments ()

نفت وزارة الخارجية القطرية صدور أي تصريحات للشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية.
وقالت الوزراة في تغريدات لها على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إن التصريحات التي نسبت للوزير في حساب وكالة الأنباء القطرية على تويتر "مفبركة".
وكانت الوكالة قد نشرا عدد من التغريدات المتضاربة حول سحب سفراء قطر من 5 دول عربية، ثم تراجعت عنها في تغريدات آخرى

Comments ()

تراجعت وكالة الأنباء القطرية عن خبر سحب السفراء من 5 دول عربية، هي " السعودية ومصر والكويت والبحرين والإمارات".
وقالت الوكالة في تغريده على حسابها الرسمي بموقع تويتر: "وزير الخارجية يؤكد أنه لم يقل سحب أو طرد السفراء وأن تصريحه أخرج من سياقه."
وكانت الوكالة قد ذكرت في تغريدات سابقة نقلا عن وزير الخارجية أن قطر أعلنت سحب سفرائها من السعودية ومصر والكويت والبحرين والإمارات، وطلبت منهم مغادرة هذه الدولة خلال 24 ساعة.
جدير بالذكر أن الوكالة القطرية الرسمية كانت قد ذكرت، في وقت سابق، أنها تعرضت للإختراق، مشيرة لان التصريحات التي تم نشرها ونسبت إلى أمير البلاد، "مفبركة"، وأنه سيتم عقد مؤتمر صحفي خلال ساعتين لتوضيح ما يحدث

Comments ()
الصفحة 1 من 148

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك