محسن الحديري

محسن الحديري

تمكنت قوات حرس حدود المنطقة الغربية العسكرية، من ضبط 4 سيارات دفع رباعي محملة بـ3 ملايين قرص مخدر أنواع و120 كجم من مخدر الحشيش.

وتمكنت القوات من إلقاء القبض على 6 أفراد مختلفي الجنسية، فضلاً عن إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية لعدد 61 فرد من جنسيات مختلفة .

يأتي ذلك استمرارا لجهود القوات المسلحة في تأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية.

Comments ()
الثلاثاء, 24 أكتوبر 2017 08:03

موعد نهائي أفريقيا

قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم »كاف« أخطر النادي الأهلي بتحديد السابعة من مساء السبت المقبل موعدًا لمباراة الذهاب أمام الوداد المغربي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وكان الأهلي قد تأهل إلى المباراة النهائية، عقب التغلب على فريق النجم الساحلي بنتيجة (7-4) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور النصف النهائي.

Comments ()
الثلاثاء, 24 أكتوبر 2017 07:54

رونالدو "الأفضل في العالم"..

فاز اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2017 متفوقا على منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي بفارق كبير جدا.

ويصوت في الجائزة العالمية لاعبون ومدربون وصحفيون ومشجعون من كل أنحاء العالم. وبموجب التصويت حصل رونالدو على 43.16 بالمئة من الأصوات، فيما حصل ميسي على 19.25 بالمئة من الأصوات، وذهبت نسبة 6.97 بالمئة من الأصوات للبرازيلي نيما ردا سيلفا.

وهذه هي المرة الثانية التي يحصل فيها رونالدو على جائزة أفضل لاعب في العالم منذ تأسيها العام الماضي، بعد أن قاد فريقه ريال مدريد إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني في الموسم الماضي

Comments ()

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مجموعة من جوائز كرة القدم بينها تشكيلة أفضل فريق من لاعبي العالم في 2017.

وضمت التشكيلة في خط الدفاع البرازيلي مارسيلو (ريال مدريد) كظهير إيسر ومواطنه داني ألفيش (باريس سان جرمان) كظهير أيمن، وفي وسط الدفاع كل من الإسباني سيرجيو راموس (ريال مدريد) والإيطالي ليوناردو بونوتشي (إي سي ميلان)، حسبما أفادت "سكاي نيوز" عربية.

أما في خط الوسط، فقد اختار الفيفا الكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد) والإسباني أندريس إنييستا (برشلونة) والألماني توني كروس (ريال مدريد).

أما ثلاثي الهجوم، فشغله اللاعبون الثلاثة الذين كانوا مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم عام 2017 وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) الذي فاز بلقب أفضل لاعب في العالم عام 2017، والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، والبرازيلي نيمار داسيلفا (باريس سان جرمان).

Comments ()

في إطار دعم البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير والصندوق الأخضر للمناخ والبنك الهولندي للتنمية التوسع في الطاقة المتجددة لمصر ، قال البنك الأوربي أنه سيقدم قرضا مشتركا بقيمة 87 مليون دولار لشركة إنفينيتي للطاقة الشمسية، وهي شركة مصرية للطاقة المتجددة، و"إب فوجت"، وهي شركة عالمية للطاقة الشمسية أنشئت في ألمانيا.
وستستخدم هذه الأموال في بناء وتشغيل محطتين للطاقة الشمسية بسعة إجمالية تبلغ 80 ميجا واط تقع في مجمع بنبان في صعيد مصر والتي ستكون عند اكتمالها أكبر منشأة للطاقة الشمسية في العالم حيث يصل إنتاجها إلى 1.8 جيجا وات.
وسيتم تمويل المشروع عن طريق قرض من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، حيث يتبلغ قيمته 58 مليون دولار، منها 44 مليون دولار من الحساب الخاص للبنك و 14 مليون دولار من الصندوق الأخضر للمناخ ، وسيقدم مكتب إدارة المشاريع القروض البالغة 29 مليون دولار ، وتم دعم تحالف التنمية من قبل شركة سينرجي للاستشارات و سوليزر التي عملت كمستشارين المعاملات للمشروعين.
ويعتبر هذا الاستثمار جزءا من مشروعات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية البالغة قيمتها 500 مليون دولار أمريكي من أجل الطاقة المتجددة في مصر، والذي اعتمده مجلس إدارة البنك في وقت سابق من هذا العام. ويهدف هذا الإطار إلى تطوير إمكانات مصر في مجال الطاقة المتجددة وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في قطاع الطاقة.
وتم تقديم الدعم من خلال إطار الحوار حول سياسات الطاقة بجنوب وشرق المتوسط (سيمد)، بتمويل من مرفق الاستثمار في دول الجوار التابع للاتحاد الأوروبي، وحساب (سيمد) المتعدد المانحين.
وقال هاري بويد كاربنتر رئيس قسم الطاقة ومرافقها في البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير: "يسرنا أن نرحب بشركتي إنفينيتي وإب فوجت كشركاء جدد في هذا المشروع الهام، الأمر الذي سيغير بشكل كبير الطريقة التي تولد بها مصر الطاقة. إن التوسع في مصادر الطاقة المتجددة أمر بالغ الأهمية ليس فقط بالنسبة للبيئة، ولكن أيضا للاقتصاد بشكل أوسع. سوف تخلق فرص العمل، وتزيد من أمن الطاقة وتقلل العبء على الاقتصاد. إن وضع إطار تنظيمي يمكن للمستثمرين من القطاع الخاص الاعتماد عليه سيضمن أن كل ذلك يحدث بتكلفة مستدامة وبأسعار معقولة ".
وعلق آيان آدم مدير مرفق القطاع الخاص لصندوق المناخ الأخضر: "إن هذا الاستثمار الأول مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير في إطار مشروع مصر لتمويل الطاقة المتجددة خطوة كبيرة إلى الأمام. إنه يبين إمكانات التمويل العام والخاص لدفع الانتقال إلى الطاقة المنخفضة الانبعاثات دعما لأهداف مصر المناخية ".
وقال محمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة إنفينيتي للطاقة الشمسية: "نحن سعداء للتعاون مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وشركائه في هذين المشروعين في إطار برنامج التعريفات الجمركية في مصر. نرى هذا التعاون كخطوة كبيرة في تحقيق أهدافنا في السوق المصري، ونأمل أن نرى المزيد من المشاريع في المستقبل القريب ".
وقال أنطون ميلنر العضو المنتدب لشركة إب فوجت: "نقدر بشدة التعاون البناء جدا مع شركائنا في التمويل بشأن هذه المشاريع الهامة. يعد التطبيق الناجح لتمويل القطاعين العام والخاص عاملا رئيسيا في دفع نشر تكنولوجيات الطاقة المستدامة والمنخفضة الانبعاثات سواء بالنسبة لمصر أو على نطاق عالمي. تتوسع شركاتنا بسرعة ونرحب بالتعاون المبدئي لجولتنا القادمة من المشروعات المصرية، حيث نقوم بالفعل ببناء أول مرفق للطاقة الشمسية – وهو المجال ذو المستقبل الواعد".
والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير هو مصرف إنمائي متعدد الأطراف رائد في مجال الاستثمار الغير ضار بالبيئة. ووقع البنك مع صندوق المناخ الأخضر اتفاقا للتعاون في أبريل 2017 يؤكد على مكانة البنك األوروبي للإعمار والتنمية باعتباره أكبر متلقي لموارد صندوق المناخ األخضر ويمهد الطريق للمزيد من المشاريع المشتركة الرامية إلى مكافحة تغير المناخ في المناطق التابعة لإهتمامات البنك. في أكتوبر 2016، قرر صندوق المناخ الأخضر تخصيص 378 مليون دولار أمريكي لدعم الإستثمارات الخضراء من قبل البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير.
ويسعى البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، في إطار نهجه المتعلق بنقل الطاقة الخضراء الذي أطلق في عام 2015، إلى زيادة حجم التمويل الأخضر من 24 في المائة في المتوسط من استثماره التجاري السنوي في السنوات العشر حتى عام 2016 إلى 40 في المائة بحلول عام 2020.
واستثمر البنك حتى الأن أكثر من 3.7 مليار يورو مباشرة في مجال الطاقة المتجددة، ودعم 111 مشروعا في 23 بلدا، وتمويل أكثر من 5.7 جيجاوات من الطاقة.
يشار إلى أن مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، وقد تلقت تمويلا منذ عام 2012. حتى الآن، استثمر البنك 2.7 مليار يورو في 51 مشروعا في البلاد. وتشمل مجالات الاستثمار في البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير القطاع المالي، والأعمال التجارية-الزراعية، والتصنيع والخدمات، فضلا عن مشاريع البنية التحتية مثل الطاقة والمياه وخدمات الصرف الصحي، ودعم خدمات النقل. كما قدم البنك أيضا مساعدة تقنية لأكثر من 500 مؤسسة محلية صغيرة ومتوسطة الحجم.

Comments ()

انطلق قطار "الحرمين الشريفين" السريع، الثلاثاء في أول رحلة تجريبية له بين محطتي جدة ومكة المكرمة استعدادا لبدء تشغيله الرسمي قريبا.

وقال رئيس هيئة النقل العام، رميح الرميح إن هذه التجارب تأتي للتأكد من مدى تناغم جميع أجزاء المشروع وكفاءة وسلامة أدائه، قبل التشغيل الرسمي للخدمة.

وأضاف أن وصول القطار إلى محطة مكة المكرمة يأتي استكمالا للبرنامج التجريبي المعتمد لهذا الغرض، واستعدادا لإطلاق الخدمة بعد اكتمال التجارب.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخطوط الحديدية، بشار المالك إن القطار سيلعب دورا بارزا في دعم حركة المسافرين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وكذلك الى جدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

وأكد المالك أن المشروع يشكل واجهة حضارية للمملكة أمام ضيوف الرحمن الوافدين إليها، بغرض الحج أو العمرة وزيارة المدينة المنورة.

Comments ()

تباشر نيابة الهرم، برئاسة المستشار محمد صلاح، تحقيقاتها في واقعة إطلاق ضابط النيران على شاب وصديقه بالهرم، بعد محاولتهما خطف فتاة، والتحرش بها أمام ملهى ليلي بالهرم.

أمرت النيابة بالتحفظ على السلاح النارى الخاص بالضابط مطلق النيران، وطلبت التحريات حول الواقعة، للوقوف علي ظروفها وملابساتها.



كشفت التحقيقات الأولية، أن عميد بشرطة السياحة تنامي إلي سمعه وقوع مشاجرة أمام ملهي ليلي بمنطقة الهرم، فتوجه علي الفور لاستطلاع ما يجري، فتبين أن شابين يتحرشان بفتاة، ويحاولان خطفها من أمام الملهي، فتدخل على الفور لإنقاذها.

أضافت التحقيقات، أن أحد المتهمين ضربه فى قدمه، فأطلق الشرطى طلقتين فى الهواء، وأخرتين في الأرض، في محاولة لإخضاع  المتهمين، لكن إحدي الطلقات أصابت شابًا من المتهمين، فأودت بحياته.

Comments ()

مكنت مباحث الجيزة من القبض على 3 تجار مخدرات بمنطقة الطالبية وبحوزتهم 12 ألف قرص مخدر و 1250 جرام حشيش وفرد خرطوش وطبنجة وكمية من الطلقات.



وأمر اللواء هشام العراقي مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة بإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

وكانت قد وردت معلومات إلي اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بقيام 3 أشخاص بترويج المخدرات في منطقة الطالبية ومن خلال عدد من الأكمنة تم رصد تحركات المتهمين.

وتمكن العميد عبدالوهاب شعراوي رئيس مباحث قطاع الغرب من القبض عليهم وبحوزتهم 12 ألف قرص مخدر و1250 جرام حشسش وفرد خرطوش وطبنجة وطلقات.

Comments ()

ارتفعت صادرات مصر من الحاصلات الزراعية خلال الفترة من " يناير - سبتمبر 2017" لتسجل نحو 1.72 مليار دولار، في مقابل 1.66 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2016 ، بزيادة نحو 4%.

وأوضح تقرير التجارة الخارجية الصادر عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والذي حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه استحواذ 10 دول على 65% من إجمالي صادرات الحاصلات الزراعية خلال الـ9 اشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 1.114 مليار دولار.

كما أشار إلى، أن أعلى قيمة لصادرات مصر من الحاصلات الزراعية قد تحققت خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغت 736 مليون دولار، بزيادة قدرها 4.3% عن الربع الأول من 2016 والتي بلغت نحو704 ملايين دولار، في حين تراجعت صادراته خلال الربع الثاني من 2017 لتبلغ 673 مليون دولار مقابل 699 مليون دولار، بانخفاض 3.9%، لتعاود الارتفاع بنسبة 17.4% خلال الربع الثالث من العام الجاري ، لتسجل نحو 311 مليون دولار مقابل 257 مليون دولار خلال نفس الربع من 2016.

واحتلت السوق الروسية المركز الأول بقائمة الدول المستوردة للحاصلات الزراعية المصرية خلال الفترة من "يناير- سبتمبر 2017" بقيمة 272.15 مليون دولار ، لتستحوذ على 15.8% من إجمالي قيمة صادرات القطاع خلال تلك الفترة، تليها السعودية بنحو 211.88 مليون دولار، ثم هولندا بقيمة 137.2 مليون دولار، و بريطانيا بنحو 116.63 مليون دولار.

وسجلت قيمة صادرات الحاصلات الزراعية المصرية للإمارات العربية المتحدة خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري نحو 86.36 مليون دولار، ولإيطاليا نحو 77.1 مليون دولار، وللكويت نحو 80.44 مليون دولار. وبلغت قيمة صادرات الحاصلات الزراعية للسوق الألماني نحو 60.61 مليون دولار خلال الفترة من "يناير- سبتمبر 2017" ، وللسوق العراقي نحو 58.77 مليون دولار، ولليبيا نحو 12.88 مليون دولار.

 
Comments ()

صرح الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة بالقناة سجلت رقما قياسيا في أعداد وحمولات السفن العابرة خلال ثلاثة أيام.

وأوضح مميش أنه بلغ عدد السفن العابرة من الشمال 78 سفينة بحمولات6.1 مليون طن، فيما عبرت 68 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 4.3 مليون طن.

كما شهدت القناة عبور 19 سفينة عملاقة خلال الثلاثة أيام الماضية بحمولات تتراوح ما بين 150- 220 ألف طن للسفينة الواحدة، فيما عبرت 22 سفينة من الفئة الأقل حمولة والتي تتراوح ما بين 100 ألف طن و150 ألف طن للسفينة.

وتصدرت حركة الملاحة في القناة من الشمال سفينتا الحاويات العملاقتان الدنماركيتان MARIT MAERSK«» و«MARIBO MAERSK» بحمولة 200 ألف طن لكل منهما، فيما جاءت سفينة الحاويات العملاقة «AL NEFUD» والتي ترفع علم مالطا كأكبر سفينة من الجنوب بحمولة 200 ألف طن.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس على أن زيادة أعداد وحمولات السفن العابرة في القناة تثبت أن قناة السويس هي حلقة الوصل الرئيسية بين الشرق والغرب والمحور الأكثر أهمية في مسارات التجارة العالمية، مشيرا إلى أن الهيئة عمدت لحزمة من السياسات التسويقية المرنة لجذب خطوط ملاحية جديدة، كما لم تكتفِ الهيئة بمجرد تحصيل رسوم على السفن العابرة، بل شرعت في تنفيذ العديد من المشروعات اللوجستية ضمن مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

جاء ذلك على هامش استقبال الفريق مُهاب مميش وفدا رفيع المستوى من عضوات نادي الإينرويل برئاسة الأستاذة سامية حتاتة رئيسة منطقة الإينرويل 95 مصر والأردن، يرافقها عدد من عضوات النادي كممثلين عن فروع النادي بمحافظات مصر المختلفة، وذلك بحضور المهندس محمود بشاري مدير إدارة شؤون العاملين، والمهندس أحمد مكي مدير إدارة الأشغال، واللواء سماح قنديل مستشار الفريق للأمن، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

وشدد الفريق على أن مشروع تنمية منطقة قناة السويس سيكون بطل المرحلة القادمة، حيث ستلعب الأنفاق التي يتم تنفيذها أسفل قناة السويس دورا حيويا في الربط بين إقليم سيناء بباقي أقاليم ومحافظات مصر، حيث لم تعد المعديات تكفي لتحقيق الربط الكافي والذي ينشده أبناء مصر في سيناء، مشيرا إلى أنه يجب التعامل مع سيناء باعتبارها قلب مصر كونها تشكل 20% من مساحة مصر.

Comments ()
الصفحة 1 من 217

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

إعلان

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك