Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

جولة شرق أوسطية يبداها بان كى مون نهاية الأسبوع

يتوجه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الجمعة إلى فرنسا، محطته الأولى قبل بدء جولة شرق أوسطية تشمل تواليا الكويت وإسرائيل وغزة والضفة الغربية المحتلة.

وفي الكويت، وفضلا عن لقائه أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأعضاء الحكومة، سيجتمع بان كي مون الأحد مع مبعوثه إلى اليمن اسماعيل ولد شيخ أحمد، كما و"الأطراف اليمنية المشاركة في مفاوضات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة"، بحسب ما قال المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوجاريك.

والإثنين، يلتقي بان كي مون في إسرائيل رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو والرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، كما يلتقي أيضا طلابا في جامعة تل أبيب.

ويزور الأمين العام للأمم المتحدة الثلاثاء المقبل في غزة، مدرسة للفتيات تديرها الأونروا "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"، قبل

وسيزور غزة يوم الثلاثاء لمدرسة للبنات التي تديرها الأونروا "وكالة الأمم المتحدة لتقديم المساعدات للفلسطينيين"، قبل أن يتوجه إلى مدينة روابي ثم رام الله، حيث سيجتمع بالرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس حكومته رامي الحمدلله.

وفي هذا الإطار، أشار دوجاريك إلى أن الأمين العام "سيركز على عملية السلام وحاجة كلا الطرفين للعودة مرة جديدة إلى طريق حل الدولتين".

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 22 حزيران/يونيو 2016 04:36

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady