Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

الجيش الليبى يطرد الميليشيات المتطرفة من منطقة رأس لانوف

 

 

طرد الجيش الليبى فلول الميليشيات المتطرفة من المنطقة السكنية بمدينة راس لانوف فى منطقة الهلال النفطى شمالى ليبيا، بعد معارك عنيفة بين الطرفين، الأحد.

وتحالفت الميليشيات التابعة لإبراهيم الجضران مع ميليشيات "سرايا الدفاع عن بنغازى" التابعة لتنظيم القاعدة، وشنت هجوما على المنطقة بهدف استعادة موانئ نفطية حررها الجيش الليبى قبل أيام، إلا أن المتحدث باسم جهاز حرس المنشآت والموانئ النفطية أحمد الصادق، إن الجيش الليبى كبد الميليشيات خسائر فادحة، ولا يزال يطارد بقاياها خارج راس لانوف.

وقتل 10 مسلحين من ميليشيات القاعدة المتحالفة مع جضران خلال الاشتباكات التى وقعت أثناء محاولة المسلحين التقدم نحو ميناء راس لانوف.

وقالت مصادر مطلعة إن الجيش نجح فى أسر 9 مسلحين خلال المواجهات التى أدت أيضا إلى اشتعال النيران فى خزان نفط بميناء السدرة، مضيفة أن سلاح الجو الليبى شن سلسلة غارات على مسلحى هذه الميليشيات على أطراف بلدات راس لانوف والسدرة والنوفلية.

وأفادت المصادر بأن الجيش الليبى أحكم سيطرته على منطقة الهلال النفطى وأمّنها بالكامل، قبل أن يتقدم باتجاه بلدتى النوفلية وبن جواد شرقى مدينة سرت، مما أجبر الميليشيات على التقهقر باتجاه بلدة هراوة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady