Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

موسكو تأمل باستئناف الرحلات الجوية مع مصر مطلع 2017

أعرب وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف عن أمله في استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر العام المقبل بشكل كامل.

وقال سوكولوف الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول، إن الجانب المصري يستجيب بسرعة لكل الملاحظات الروسية بشأن تأمين استقبال الرحلات الجوية الروسية وفقا للخطة الشاملة لضمان الأمن.

من جانبه أعرب أركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي يوم أمس الخميس عن أمله في استئناف الرحلات الجوية مع مصر قبل نهاية عام 2016 الحالي، مشيرا إلى أن الجانب المصري قد تمكن من تشغيل بعض أنظمة الأمن.

وكانت وكالة "تاس" قد أفادت سابقا بأن مسألة استئناف الرحلات الجوية قد تطرح في اجتماع برئاسة دفوركوفيتش في 10 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وكان وزير النقل الروسي قد أعلن سابقا أن استئناف الرحلات مع مصر يتوقف على موعد تزويد المطارات المصرية بأجهزة المقاييس الحيوية (البيومترية) لدخول العاملين إلى المناطق المحايدة (مناطق الترانزيت) في المطارات، مشيرا إلى أن روسيا ومصر من الممكن أن توقعا اتفاقية تعاون في مجال أمن الطيران المدني قبل نهاية العام الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن المفاوضات الروسية المصرية حول استئناف الرحلات الجوية بين البلدين تستمر منذ نهاية عام 2015 الماضي، وذلك بعد وقف هذه الرحلات إثر تحطم الطائرة الروسية المتوجهة من شرم الشيخ إلى بطرسبورغ ومقتل 224 شخصا، بينهم 25 طفلا، كانوا على متنها. يذكر أن تدفق السياح إلى مصر بعد ذلك انخفض بنسبة 75%.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady