طباعة هذه الصفحة

العلامات التجارية الأقوى لعام 2016

By تشرين1/أكتوير 14, 2016 2839

قيّم العلامات التجارية في العالم، بناءً على عدة اعتبارات، مثل التسويق، وولاء العملاء، وكذلك رضا الموظفين عن آداء الشركة تجاههم. تُستخدم هذه المعايير، وغيرها لتقييم أقوى 100 علامة تجارية في العالم، على يد متخصصين في مجالات التسويق والدعاية.تُنشر نتائج هذه الدراسات، في عدد من المجلات المتخصصة في التسويق وريادة الأعمال.

من المهم كذلك الانتباه إلى أن تقييم أقوى علامة تجارية في العالم، يختلف عن تقييم أغلى علامة تجارية؛ إذ إن سعر العلامة التجارية لا يعكس بالضرورة قوتها التسويقية، وبالتالي ترتيب العلامات التجارية الأغلى في العالم، يختلف عن تقييم العلامات التجارية الأقوى في العالم.

فما هي العلامات التجارية الأقوى لعام 2016؟

1- والت ديزني 

قوة العلامة التجارية: 91.8

قيمة العلامة التجارية: 31.7 مليار دولار

 

أكبر شركات الإعلان والترفيه في العالم. منذ تأسيسها عام 1923 تعمل شركة والت ديزني على إنتاج أفلام الرسوم المتحركة للأطفال. وتعد الشخصيات الكارتونية التي أنتجتها الشركة، أشهر شخصيات كارتونية عرفها سوق أفلام الرسوم المتحركة. توسعت بعد ذلك أنشطة الشركة لتشمل الدعاية والإعلان، وإنتاج الأفلام، وكذلك بناء المدن الترفيهية، وصناعة ألعاب الأطفال.

2- ليجو

قوة العلامة التجارية: 91.6

قيمة العلامة التجارية: 4.5 مليار دولار

شركة ليغو الدنماركية، هي واحدة من الشركات الرائدة في صناعة مكعبات الليغو المشهورة، التي اكتسبت تسميتها من العلامة التجارية للشركة. تأسست الشركة في أربعينيات القرن الماضي، ومنذ ذلك الوقت تسيطر بشكل كبير على إنتاج هذا النوع من الألعاب، وتسويقه للأطفال حول العالم.

3- لوريال

قوة العلامة التجارية: 91.5

قيمة العلامة التجارية: 14.9 مليار دولار

وريال هي مجموعة فرنسية، من أشهر مُصنعي منتجات العناية بالبشرة حول العالم. تُركز الشركة كذلك على إنتاج منتجات العناية بالشعر وأدوات التجميل، وكذلك بعض المنتجات الطبية لمعالجة أمراض البشرة. حصلت الشركة على عدد من براءات الاختراع في هذا المجال، مثل اختراع تقنية النانو التي تستخدمها الشركة بكثافة في التسويق لمنتجاتها.

4- برايس ووتر هاوس كوبرز 

قوة العلامة التجارية: 91.5

قيمة العلامة التجارية: 18.6 مليار دولار

واحدة من أكبر شركات الخدمات المهنية المستقلة في العالم. تُقدم الشركة خدماتها في عدد من القطاعات، مثل التوظيف، والموارد البشرية، وقطاعات أخرى كالمقاولات على سبيل المثال. تُوظف الشركة ما يقارب 164 ألف موظف، وتقدم خدماتها لعملاء في أكثر من 150 دولة حول العالم.

5- ماكينزي

قوة العلامة التجارية: 91.4

قيمة العلامة التجارية: 4.8 مليار دولار

منذ تأسيسها عام 1926، وشركة ماكينزي تقدم خدماتها الرائدة في عالم استشارات الأعمال، للشركات الكبيرة والمتوسطة حول العالم. تمتلك الشركة ما يقارب 9 آلاف مستشار في كافة المجالات الإدارية، ابتداءً من الموارد البشرية، مرورًا بالتسويق، ووصولًا إلى إدارة الأعمال.

6- نايكي

قوة العلامة التجارية: 90.7

قيمة العلامة التجارية: 28 مليار دولار

مؤسسة أمريكية ضخمة لإنتاج الملابس والأحذية الرياضية. تشتهر الشركة برعايتها لعدد من ملابس مشاهير رياضة التنس، وعدد من الرياضات الأخرى. وتتميز منتجات الشركة بالجودة. استحوذت الشركة على عدد من العلامات الرياضية الأخرى حول العالم، وتعتبر منتجاتها من أغلى المنتجات الرياضية في العالم.

7- جوناسون

قوة العلامة التجارية: 90.7

قيمة العلامة التجارية: 15.1 مليار دولار

ربما يكون من الغريب أن تتواجد هذه الشركة في ترتيب العلامات التجارية الأقوى في العالم، لكن شركة جوناسون المصنعة لعدد من المنتجات الطبية للأطفال، وكذلك أدوات العناية بالبشرة، والشعر الموجهة للأطفال تحظى بانتشار كبير في العالم. وحصلت على زيادة ملحوظة في أرباحها في الربع الأخير من العام الماضي.

8- كوكاكولا

قوة العلامة التجارية: 90.4ع

قيمة العلامة التجارية: 34 مليار دولار

العملاق الأول لصناعة المشروبات في العالم. يأتي في المرتبة الثامنة في قائمة أقوى العلامات التجارية في العالم، لعام 2016. تنتج شركة كوكاولا بشكل أساسي المشروبات الغازية، لكن بالإضافة إلى ذلك، تنتج الشركة عدد من المنتجات الأخرى مثل المياه والعصائر والمشروبات قليلة السعرات الحرارية

قيم الموضوع
(0 أصوات)
محسن الحديري

أحدث مقالات محسن الحديري