Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

إطلاق صواريخ على مدمرات أميركية

أعلن الجيش الأميركي، تعرض ثلاث سفن حربية أميركية في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية، لقصف صاروخي، من دون تعرض أي منها لأذى.

وقال مسؤول عسكري أميركي ان الهجوم الجديد بدأ الساعة 19:30 ت غ، دون أن يحدد عدد الصواريخ التي أطلقت باتجاه "يو إس إس مايسون" و"يو إس إس بونس" و"يو إس إس نيتز"، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم كشف اسمه أن "يو إس إس ميسون" اتخذت تدابير لم يحددها ضد الصواريخ التي تم إطلاقها

وقال مسؤول آخر في وزارة الدفاع الأميركية "أخذنا علما بالتقارير، ونحن بصدد تقييم الوضع. كل سفننا وطواقمها آمنة ولم تتعرض لأذى".

وكان البنتاغون أعلن الخميس أن الولايات المتحدة قصفت مواقع رادار للمتمردين الحوثيين في اليمن بهدف "حماية" سفنها، موضحا أنها لا تسعى إلى الانخراط بشكل أكبر في الحرب التي تشهدها البلاد

وتم تنفيذ الضربات بعد هجمات استهدفت سفنا أميركية من دون أن تصيبها.

وبحسب مسؤولين في البنتاغون، فإن ضرب مواقع الرادار لا تقضي على تهديدات الحوثيين للسفن الأميركية أو لسفن دول أخرى في البحر الأحمر.

ويعتبر القصف الأميركي بواسطة صواريخ "توماهوك" التي تم إطلاقها من المدمرة "يو إس إس نيتز"، بمثابة أول تدخل عسكري مباشر للولايات المتحدة ضد الحوثيين.

وصرح البنتاغون أن هذا التحرك لا يشكل تمهيدا لحملة جديدة في المنطقة حيث تخوض الولايات المتحدة بأشكال متفاوتة حروبا في أفغانستان والعراق وليبيا وسوريا

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأحد, 16 تشرين1/أكتوير 2016 08:40

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady