Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

حجب المواقع الإخبارية القطرية يشمل دولا عدة

توسعت دائرة الحظر التي طالت مواقع إلكترونية تابعة لوسائل إعلام قطرية، وذلك بعد أن أقدمت الجهات المختصة في مصر على حجب منصات عدة، بينها الموقع الرئيسي لشبكة تلفزيون الجزيرة.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن الحجب، الذي تزامن أيضا مع حظر الإمارات والسعودية لمواقع إخبارية قطرية، استهدف المنصات التي تتضمن "محتوى يدعم الإرهاب والتطرف ويتعمد نشر الأكاذيب".

وذكر مصدر لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن من أبرز المواقع الإلكترونية المحجوبة، "الجزيرة نت" و"قناة الشرق" و"مصر العربية" و"الشعب" و"عربي 21 " و"رصد" و"حماس أون لاين".

وأشار المصدر للوكالة إلى أن إجراءات حجب المواقع تمت وفقا للقانون، في حين أبلغ مصدران أمنيان رويترز بأن عددا من المواقع حجبت لانتمائها لجماعة الإخوان المحظورة.

وكانت قد حجبت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، الأربعاء، مواقع الإعلام القطرية على شبكة الإنترنت، بما في ذلك قنوات "الجزيرة" والمواقع الالكترونية للصحف القطرية.

وجاء الحظر السعودي على المنافذ الإعلامية القطرية عقب تصريحات أمير قطر، التي نقلتها وكالة الأنباء القطرية "قنا"، ومواقف الدوحة من دعم الجماعات المتطرفة وعلاقتها بإيران وإسرائيل

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady