Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

استشهاد فلسطينيين وتظاهرات حاشدة فى غزة لنصرة المسجد الأقصى والتنديد بالانتهاكات الإسرائيلية

الوضع في القدس الوضع في القدس

أفادت مصادر إعلامية، باستشهاد فلسطينيين فى مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية فى رام الله، فيما شهدت المواجهات مع قوات الاحتلال إصابة عشرات الفلسطينيين، فى عدد من مدن الضفة الغربية.

كانت قد أكدت تقارير إعلامية فلسطينية استشهاد شاب فلسطينى فى المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى والمستوطنين بالقدس المحتلة، اليوم الجمعة، فى منطقة باب العامود إثر إطلاق نار من قبل المستوطنين الإسرائيليين.

وقد انطلقت بعد صلاة الجمعة مسيرات حاشدة من جميع مساجد قطاع غزة، بدعوة من حركتى الجهاد الإسلامى وحماس لنصرة المسجد الأقصى المبارك، ورفضاً لسياسة الاحتلال الإسرائيلي الاجرامية بحق الأقصى ومدينة القدس المحتلة.

وبحسب تقارير إعلامية فلسطينية، انطلقت المسيرات في مدينة رفح وخانيونس والوسطى وغزة وشمال قطاع غزة، يتقدم المتظاهرين قادة الفصائل الفلسطينية.

ففى مدينة رفح، انطلقت جموع غفيرة من المواطنين ومناصرى حركة الجهاد الإسلامى من دوار العودة وصولا إلى دوار الشهداء، وفي المنطقة الوسطة وتحديداً فى مخيم النصيرات، انطلقت المسيرات من مسجد الشهيد فتحى الشقاقي رافعين شعارات منددة بسياسات الاحتلال الإسرائيلى بحق الأقصى ورفضاً للبوابات الالكترونية والإجراءات الأمنية، رافعين مجسماً للمسجد الأقصى.

وفي مدينة غزة، تجمع المتظاهرون في ساحة المجلس التشريعى الفلسطينى منددين بالمسجد الأقصى، وسط استعراض عسكري من قبل الفصائل المسلحة، في رسالة واضحة للاحتلال بأن أى مساس بالأقصى واستمرار الوضع لن تقف هذه الفصائل مكتوفة الأيدي، وسيدفعها للرد.

يشار إلى أن المسيرات والفعاليات ستستمر على مدار اليوم بعد كل صلاة، نصرة للمسجد الأقصى المبارك والمدافعين عن الأقصى في القدس والضفة الغربية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الجمعة, 21 تموز/يوليو 2017 15:33

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady