طباعة هذه الصفحة

وزير الأوقاف الكويتى: 1.5 مليون دولار مساعدات عاجلة لإغاثة مسلمى ميانمار

By أيلول/سبتمبر 08, 2017 2543

 أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، ووزير الدولة للشئون البلدية الكويتى، محمد الجبرى، تخصيص 1.5 مليون دولار مساعدات عاجلة لإغاثة الأقلية المسلمة فى ميانمار.

وقال الجبرى - فى تصريحات، اليوم الجمعة - إن تلك المساعدات تهدف إلى العمل على تخفيف معاناة المسلمين فى ميانمار ومساعدتهم على مواجهة الظروف القاسية التى يمرون بها.

وأوضح أن الأمانة العامة للأوقاف قدمت مليون دولار، فيما قدم بيت الزكاة الكويتى نصف مليون دولار لتسيير قوافل متتابعة بالتعاون مع الهيئات المعتمدة من وزارة الخارجية الكويتية لتقديم مساعدات عبارة عن طرود غذائية وملابس وخيم للاجئين على حدود ميانمار مع بنجلادش.

ودعا الوزير الجبرى، المحسنين من أهل دولة الكويت والمقيمين على أرضها الطيبة إلى التبرع لإغاثة إخوانهم المسلمين فى ميانمار كما هى عادة أهل الكويت فى تقديم يد العون لكل محتاج.

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أكدت فى وقت سابق، اليوم الجمعة، أن عدد مسلمى (ميانمار) الفارين من العنف فى بلادهم بلغ خلال أسبوعين 270 ألف شخص توجهوا إلى بنجلادش بحثا عن ملاذ آمن .

وأعربت المفوضية عن قلقها البالغ إزاء استمرار التقارير التى تفيد بأن المدنيين يموتون وهم يحاولون الفرار إلى أماكن آمنة.

يذكر أن ميانمار تواجه موجة جديدة من أعمال العنف بعدما هاجم مسلحون من (جيش تحرير روهينجا - أراكان) مواقع للشرطة وقاعدة للجيش أعقب ذلك هجوم مضاد للجيش أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 400 شخص معظمهم من الروهينجا

قيم الموضوع
(0 أصوات)
محسن الحديري

أحدث مقالات محسن الحديري