Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

اليوم.. انطلاق المسابقة العالمية للقرآن الكريم في روسيا ومصر حاضرة

 

 

تنطلق اليوم فعاليات الدورة الثامنة عشرة لمسابقة القرآن الكريم العالمية في العاصمة الروسية، برئاسة سماحة الشيخ راوي عين الدين رئيس مجلس شورى المفتين، رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، بحضور نخبة من كبار الشيوخ وعلماء القراءات والقراء وحفظة القرآن الكريم.

وكشف رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة، الشيخ روشان عباسوف، النائب الأول لرئيس مجلس شورى المفتين، عن إطلاق اسم الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين، على تلك الدورة، تقديراً للدور الكبير الذي يضطلع به عاهل البحرين في  خدمة كتاب الله، مدللًا على ذلك بالمسابقات القرآنية الدولية التي تجري في المملكة، فضلا عن طباعة "مصحف البحرين" أبرز الصور المشرقة.

 

 

وقال عباسوف: إن من أهم الجهات الداعمة لهذه المسابقة المباركة، الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم برئاسة الدكتور عبد الله بصفر، وهي إحدى الهيئات المنبثقة من رابطة العالم الإسلامي ومقرها مدينة جدة، مرجعًا أسباب تطور مسابقة القرآن الكريم الدولية بموسكو، وتعزيز مكانها بين المسابقات العالمية إلى التعاون الوثيق والعمل المشترك مع هذه الهيئة.

وفي السياق نفسه، أعلن فضيلة الشيخ عبد الرحمن العوسي ممثل الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن، عن اختيار كل من الشيخ محمد الترابي، شيخ قراء المغرب رئيسًا للجنة التحكيم في هذه المسابقة، يشاركه العلماء الأجلاء: الشيخ باسم بن حمدي بن حامد السيد، من المملكة العربية السعودية، والشيخ عبد الله عبد العزيز قحطان العمري، من البحرين، والشيخ يشار جوهادار من تركيا، والشيخ ابراهيم صابيروف، من روسيا الاتحادية "أعضاء".

وتجري اليوم قرعة لترتيب المشاركين في المسابقة، التي يتنافس على مراكزها الثلاثة الأولى، 31 متسابقًا، من كل أنحاء العالم، منهم 19 متسابقًا عربيًا، ويمثل مصر في هذه المسابقة: خالد أحمد ربيع أحمد يوسف، ويمثل روسيا الاتحادية: زريفي بركة الله.

 

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الجمعة, 06 تشرين1/أكتوير 2017 08:36

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady