Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 109

الاحتلال الإسرائيلي يأمر مئات الفلسطينيين بإخلاء منازلهم في الأغوار

 

وزّع جيش الاحتلال الإسرائيلى أوامر عسكرية على مئات من الفلسطينيين شمالى غور الأردن بالضفة الغربية تطالبهم بإخلاء مساكنهم بذريعة أنها غير قانونية.

وقالت صحيفة (هآرتس) الإٍسرائيلية، التى نقلت النبأ، إنها المرة الأولى التى يتم فيها استخدام هذا النوع من الأوامر العسكرية. وينبغى أن يخلى بموجبها نحو ثلاثمائة فلسطينى مساكنهم ونقل ممتلكاتهم خلال مدة لا تتجاوز ثمانية أيام من تاريخ صدور الأوامر.

ولا يحدد الأمر بالاسم المستهدفين بالإخلاء، لكنه يدعو لإخلاء المنطقة الممتدة على مساحة تبلغ 550 كم مربع فى منطقتى عين الحلوة وأم جمال تعود ملكيتها لمواطنين فلسطينيين وللكنيسة اللاتينية الفلسطينية.ويسمح الأمر للمواطنين بالبقاء فى المنطقة دون مساكنهم .. حيث يربى المواطنون هناك نحو 4000 رأس من الغنم و200 من الجمال ونحو 600 بقرة.

وفى وقت سابق .. قالت صحيفة (معاريف) إن منظمة بتسيلم الإسرائيلية لحقوق الإنسان وجهت كتابا شديد اللهجة إلى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حذرته فيه من ارتكاب جرائم حرب على خلفية توجه حكومته لإخلاء التجمعات السكانية الفلسطينية من بلدة سوسيا وخان الأحمر فى الضفة الغربية، كما حذرت من أنه إذا نفذ الجيش هذا الإخلاء فإن نتنياهو يتحمل المسؤولية القانونية عن ذلك.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الثلاثاء, 14 تشرين2/نوفمبر 2017 13:07

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady