Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 109

الرئيس اللبناني: ننتظر عودة الحريري لبحث موضوع الاستقالة وأسبابها

العماد ميشال عون العماد ميشال عون

قال الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون، اليوم الإثنين، إننا ننتظر عودة رئيس الوزراء سعد الحريري للبحث معه في موضوع الاستقالة وأسبابها وظروفها والمواضيع والهواجس التى تحتاج إلى معالجة، معرباً عن سروره عندما أعلن الحريري عن قرب عودته إلى لبنان.

وقال عون : "إن التماسك الذي أظهره اللبنانيون خلال الأيام الماضية في أعقاب إعلان الحريري استقالته حمى الوحدة الوطنية وأكد لدول العالم أن لبنان وطن سيد مستقل وقراره حر ما جعل هذه الدول تجدد حرصها على استمرار الاستقرار الأمني والسياسى فيه وعدم السماح لأية جهة التدخل قى شؤونه وخطواته السيادية".

وتوقف الرئيس اللبنانى عند ما أعلنه رئيس الحكومة من أن التسوية السياسية لاتزال قائمة وأن مسألة عودته عن الاستقالة واردة ضمن خياراته.

وعلى صعيد متصل،التقى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم نائب رئيس مجلس النواب اللبنانى السابق إيلى الفرزلي الذى قال عقب اللقاء : "إن الأجواء فى لبنان بدأت تسير باتجاه إيجابي وأن وحدة اللبنانيين فعلت فعلها وأدت الغاية المرجوة وعكس ذلك الموقف الدولى".

وأشار إلى موقف الرئيس اللبنانى والاتفاق العميق والتنسيق مع الرئيس بري، قائلا: "إن هذا الموقف أدى إلى تحقيق الغاية المرجوّة بأن نتجاوز هذه الأزمة ونتمكن من أن نخطو خطوات جديدة باتجاه صناعة التوافق الوطني العميق وتحقيق الغاية من وراء هذا التوافق لإجراء الانتخابات النيابية وتحقيق المنشود من وراء هذه الانتخابات".

وفي الإطار ذاته، قال القائم بأعمال سفارة السعودية فى لبنان الوزير المفوض وليد بخارى :"إن الجالية اللبنانية في السعودية فى بلدها الثانى وتحظى بكل الاحترام".

ق أنها ستصل للراكب بدون سائق

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الإثنين, 13 تشرين2/نوفمبر 2017 18:28

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady