الخميس, 07 ديسمبر 2017 18:25

إتحاد الأطباء العرب يدين الإعتداءات الإسرائيلية على القدس

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أصدرت الأمانة العامة لإتحاد الأطباء العرب، بيانًا أدانت فيه الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة بشأن المسجد الأقصى المبارك، من إغلاق لأبوابه فى وجه المصلين، ووضع بوابات إلكترونية، ووضع مزيد من الإجراءات التعسفية والتصعيدية لمنع دخول المصلين لحرم المسجد، وكذلك إقتحام قوات الإحتلال الإسرائيلي والمستوطنين لساحات المسجد الأقصى الشريف ومهاجمة المصلين المرابطين به، مما أدى لإصابة واستشهاد العشرات من الفلسطينيين.


وأضاف البيان "إن تكرار هذه الاعتداءات والجرائم من قبل سلطات الاحتلال والمستوطنين علي باحات المسجد الأقصى ومصليه هو انتهاك صارخ لحرمة أحد أهم المقدسات الإسلامية واستفزاز لمشاعر المسلمين في العالم والاعتداء علي أبسط حقوق الإنسان في الحرية والعبادة وتهديد لأمن وسلامة أبناء الشعب الفلسطيني".


وأشار إلى أن الاقتحامات المتكررة والاعتداء السافر من قبل المستوطنين لساحات المسجد الأقصى صباح مساء يكشف نية إسرائيل المبيتة ضد الأقصى وخططها التي ترمي الي الاستيلاء علي المسجد الأقصى المبارك والذي لا يمكن ان يسمح به المسلمون في شتي بقاع الأرض.


كما ناشد اتحاد الأطباء العرب جامعة الدول العربية لاتخاذ إجراءات سريعة وفورية لوقف الاعتداءات الرامية الي تنفيذ المخطط الصهيوني النهائية الهادف الي هدم المسجد الشريف وإقامة الهيكل المزعوم.


وطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف الاعتداءات الإجرامية والانتهاكات الخطيرة للمقدسات الإسلامية والتاريخية والعمل علي إلزام السلطات الإسرائيلية بالتوقف عن الاعتداء علي المقدسات الإسلامية واحترام الأديان والقوانين والتشريعات الإنسانية والدولية والاتفاقات الدولية ذات الصلة.

 

كما أكد "إتحاد الأطباء العرب" فى بيانه على على تضامنه ووقوفه بقوة مع الشعب الفلسطيني ودعم نضاله للحفاظ على أرضه ومقدساته، محذرًا من أن الاعمال الإجرامية والعدوانية التى يمارسها المحتل الإسرائيلي سوف تؤدي إلى اشتعال منطقة الشرق الأوسط وجرها إلى عواقب وخيمة على صعيد السلام والأمن والاستقرار.
.

قراءة 1748 مرات

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك