Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 108

"سكاي نيوز عربية" إطلاق نار كثيف واشتباكات فى طهران

قالت مصادر في المعارضة الإيرانية، ل "سكاي نيوز عربية"، إن اشتباكات جديدة اندلعت مساء الجمعة في شرق العاصمة طهران، ما أدى إلى إصابة عدد من الأضخاص.
وحسب مصادر المعارضة فإن الاشتباكات اندلعت بعد إطلاق نار كثيف من قبل السلطات الإيرانية على المحتجين.


وفي وقت سابق الجمعة، كشفت مصادر المعارضة أن عدد قتلى الاحتجاجات، التي تشهدها عدة مدن في البلاد منذ أيام، ارتفع إلى 50 شخصا، وأوضحت أن هناك نحو 3 آلاف معتقل في سجون النظام الإيراني، منذ بدء الاحتجاجات.


واندلعت المظاهرات في طهران، الخميس قبل الماضي، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية للمواطنين وارتفاع نسبة البطالة وتفشي الفساد، لكنها ووجهت برصاص قوات الأمن، مدعومة بمقاتلي الحرس الثوري الإيراني.


ووفقًا ل"سكاي نيوز عربية" فإن المحتجين يقولون إنهم "ملوا من الشعارات الرسمية المناهضة للغرب"، وإنه "آن أوان رحيل الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي وحكومة الرئيس حسن روحاني".


ويشارك في المظاهرات أفراد من أبناء الطبقة العاملة، لكنها بدأت كذلك في اجتذاب أبناء الطبقة الوسطى التي كانت عماد احتجاجات مطالبة بالإصلاح عام 2009، اندلعت بعد الانتخابات الرئاسية.


وذكرت "سكاي نيوز عربية"، أن الحرس الثوري قال ،يوم الأربعاء، إنه نشر قوات في 3 أقاليم لإخماد الاضطرابات في المناطق، التي شهدت أكبر احتجاجات، فيما عرض قائد الجيش، عبدالرحيم موسوي، مساعدة الشرطة في إخماد الاحتجاجات.

 

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady