Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

500 مليون دولار استثمارات إسرائيلية في مجال الطاقة بأثيوبيا

أعلنت شركة  جيغاوات غلوبال الإسرائيلية أنها تنوي الاستثمار بـ500 مليون دولار أمريكي في إثيوبيا في مجال الطاقة المتجددة وتنمية الموارد البشرية.


ووفقًا لوكالة الأنباء الأثيوبية، فإن الرئيس التنفيذي للشركة جوزيف أبراموفيتز، أعلن عن الخطة بعد إجراء مناقشات مع رئيس الوزراء الإثيوبي هيل ماريام دسالن.


وتعتزم الشركة الاستثمار في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح عبر العمل مع 10 جامعات إثيوبية.


وأضاف رئيس الشركة في تصريحاته، إن المشروع يستهدف تدريب مئات الآلاف من المهندسين بالإضافة إلى تحسين إمدادات الطاقة، مشيرًا إلى أن شركته أبرمت اتفاقية مع ثلاث جامعات، وهي دبرتابور وجيجيا ومقلي لتدريب المهندسين والاستشارات كما تجري هذا مع الجامعات الأخرى للوصول إلى مراحل مماثلة.


وأشار رافائيل موراف سفير إسرائيل لدى إثيوبيا، إلى إن الشركات جاءت إلى إثيوبيا لأنها تؤمن بالفرص الكثيرة المتاحة هنا، وجاءت من أجل الاستثمار طويل الأمد.


ولفت السفير إلى أن هناك بعض التحديات في أنشطة الاستثمار، «ولهذا رأينا أنه من المهم إثارة هذه القضايا مع رئيس الوزراء، ولا بد لي من القول بأننا أجرينا محادثة صريحة ومباشرة جدا».


وقال السفير تعليقًا على رغبة بلاده  في الاستثمار بأثيوبيا: «إننا نرغب في ترجمة العلاقات السياسية الممتازة القائمة بين البلدين إلى منافع اقتصادية لكلا البلدين».


ومن جانبه، قدم رئيس الوزراء الأثيوبي إجابات على جميع الأسئلة والقضايا التي أثيرت وأعتقد أن من شأنها أن تمهد سبلا للمضي قدما.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady