Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 108

الأزهر يستنكر تصريحات ترامب "العنصرية البغيضة" ويطالبه بالاعتذار

أستنكر لأزهر الشريف،التصريحات المنسوبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التى وصف فيها دولا أفريقية ولاتينية بـ"الحثالة"، مشيرًا إلى أن مثل هذه التصريحات "العنصرية البغيضة" تتنافى تماما مع قيم التعايش والتسامح وقبول الآخر، التي يحتاج إليها عالمنا اليوم، خاصة في ظل تصاعد خطاب التعصب والعنصرية والإسلاموفوبيا والإرهاب، كما أنها تأتي في إطار سياسة التعصب وإهدار حقوق الشعوب التي تنتهجها الإدارة الأمريكية الجديدة.

 

وشدد الأزهر الشريف على أن مثل هذه التصريحات المقيتة لا يليق صدورها عن رئيس دولة متحضرة كما أنها تمثل تنكرًا لما تفخر به الولايات المتحدة الأمريكية من أنها "أمة من المهاجرين"، وأنها إحدى دول العالم الأكثر تنوعًا واندماجًا، كما يعد هذا تجاهلًا للدور الذي لعبه ملايين المهاجرين ومن بينهم الأفارقة في المساهمة في نهضة ورخاء أمريكا، رغم ما تعرض له البعض منهم من قسوة وعنصرية.

 

وأكد الأزهر الشريف، أن معاناة المحرومين والبائسين يجب ألا تكون محلا للازدراء أو التهكم، بل يجب أن تكون منطلقا لمد يد العون والمساعدة، فكل القيم الإنسانية والشرائع السماوية تحث على الحوار والتعايش واحترام الآخر، وهو ما يسعى الأزهر الشريف لتعزيزه ودعمه من قيادته للحوار بين الشرق والغرب، ورفضه لكل دعوات الكراهية والعنف والتعصب.

 

وطالب الأزهر الشريف الإدارة الأمريكية بالاعتذار عن هذا الخطأ الفادح في حق هذه الشعوب التي أنهكتها الحروب المفتعلة من الغرب، كما يدعو مجددًا إلى التراجع عن القرارات الظالمة بحق مدينة القدس والشعب الفلسطيني.

 

 

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأحد, 14 يناير 2018 00:24

Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - إيقاد الشعلة إيذاناً ببدء احتفالات السويس بالعيد القومي الـ45 https://t.co/EW7qrKswf1
Suezbalady | السويس بلدي - بريزنتيشن تحصل على حقوق رعاية الأهلي لمدة ٤ سنوات https://t.co/JrItjjuEva
بحمد الله وعونه وقدرته قدرنا نصحح الخطأ ونطبع كتاب يليق بالسويس والسوايسة ويستحق أن يوضع في مكتبتنا شكلا وموضوعا وك… https://t.co/IC3W4rv8p1
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady