Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 109

الصين تبني أكبر تلسكوب في العالم

 
تعتزم الصين بناء تلسكوب لاسلكي جديد يهدف إلى “الاستماع ” إلى الكون، يعد أكبر تلسكوب في العالم قابل للتوجيه بشكل كامل والمزود بفتحة راديو أحادية، ويقام في محافظة تشيتاي في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، ويتم بناؤه باقتراح من مرصد شينجيانغ الفلكي.
 
ويبلغ قطر التلسكوب 110 أمتار وارتفاعه أكثر من 100 متر، فيما سيبلغ وزنه نحو 6000 طن. ومن المقرر أن يدخل طور الخدمة في 2023، وسيغطى ثلاثة أرباع السماء.
 
وذكر سونغ هوا قانغ، من مرصد شينجيانغ التابع للأكاديمية الصينية للعلوم “إن الهوائي (للتلسكوب) والذي سيكون الأكبر في العالم، سيكون بمقدوره تعقب مصدر أي إشارات يستقبلها”.
 
وسيعمل التلسكوب بترددات تتراوح بين 150 إلى 115 جيجاهرتز وسيساعد في البحوث المتعلقة بأمواج الجاذبية الأرضية والثقوب السوداء والمادة المعتمة، ويوجد في مرصد شينجيانغ حاليا تلسكوب لاسلكي قطره 25 متراً، إلا أن التلسكوب الجديد سيكون أكبر بنحو 20 مرة.
 
ويعد الموقع الجديد في “شختسي” عبارة عن سفح تل لجبال تيانشان في شينجيانغ ويقطنه عدد قليل من السكان. وستعمل السلاسل الجبلية المحيطة بالموقع على حماية التلسكوب من الضوضاء الكهرومغناطيسية.
 
وإلى جانب هذا التلسكوب الذي يتم التخطيط لبنائه، تخطط الصين أو تعمل بالفعل على بناء تلسكوبات فلكية عملاقة.
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady