Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 109

فرنسا: لا بديل عن حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية

المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال
 
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال موقف بلاده الثابت تجاه عملية السلام في الشرق الأوسط والمتمثل في أنه “لا بديل عن حل دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمان وعاصمتهما القدس”.
 
جاء ذلك في تصريح اليوم الاثنين للمتحدث باسم الخارجية ردًا على سؤال عما إذا كانت فرنسا ترى مثل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن اتفاقات أوسلو عفا عليها الزمن بعد أن اعتبرت الولايات المتحدة الأمريكية القدس عاصمة لإسرائيل ومع استمرار الاستيطان الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.
 
وأوضح المتحدث الفرنسي إن “تنفيذ حل الدولتين يتطلب التوصل لاتفاق يتم التفاوض بشأنه بحرية بين الفلسطينيين والإسرائيليين”، مؤكدًا أن “اتفاقيات أوسلو أرشدت للطريق لذلك”، وأن باريس تدعو كافة الأطراف إلى الامتناع عن أي عمل من شأنه الإضرار باستئناف المفاوضات.
 
وأضاف أن “فرنسا لا تزال تسعى لتسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، ومستعدة لتحمل كافة مسؤولياتها تجاه الجهود الضرورية لإعطاء ديناميكية ذات مصداقيةً لعملية السلام”.
 
وقد اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن “إسرائيل أنهت اتفاقيات أوسلو للسلام الموقعة مع الفلسطينيين في عام 1993 وأدت إلى قيام السلطة الفلسطينية”، مؤكدًا رفضه خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجديدة للسلام، واصفًا إياها بـ”صفعة العصر”، قائلًا إنه “لم يعد بإمكان الولايات المتحدة أن تلعب دور الوسيط في محادثات السلام التي يجب أن تقودها لجنة دولية”.
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady