×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 109

طباعة هذه الصفحة

تظاهرة في تل ابيب تطالب “نتانياهو” بالرحيل

By فبراير 16, 2018 2055
 
تظاهر آلاف الاسرائيليين اليوم الجمعة في مدينة تل ابيب مطالبين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بالرحيل بعد أن أوصت الشرطة بتوجيه اتهامات له بالفساد.
 
واحتشد المتظاهرون في ساحة المسرح الوطني حاملين لافتات كتب عليها بالعبرية “باي باي بي بي” وهو الاسم المختصر له، وأخرى بالانجليزية: “رئيس وزراء الجريمة”.
 
وقالت احدى المشاركات في التظاهرة انها تناضل من أجل مستقبل هذا البلد ومن أجل اطفالها، مشيرة الى ان ما حدث في السنوات الاخيرة يدمر مستقبلهم، والجميع هنا يريدون ان يرحل نتانياهو.
 
وقال احد المتظاهرين ان بامكانهم تقديم لائحة اتهام ضده غدا او اليوم، ولكن لن يقفوا متفرجين، لان القرار قد يستغرق أشهر، وان النائب العام حصل على وقائع خطيرة، مطالبا باستقالة نتانياهو حتى ينظر بالتوصية بتقديم لائحة اتهام بحقه.
 
وأعلنت الشرطة الثلاثاء أنها أوصت بتوجيه تهم الفساد والاحتيال واستغلال الثقة الى نتانياهو، ما دفع البعض الى المقارنة مع سلف نتانياهو ومنافسه القديم رئيس الوزراء ايهود اولمرت الذي تولى منصبه منذ عام 2006 حتى عام 2009، وأطلق سراحه في يوليو 2017 بعد ان قضى عاما وأربعة أشهر في السجن بتهم فساد، ويتولى نتانياهو السلطة منذ أكثر من أحد عشر عاما،
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أحدث مقالات