Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

التحالف يعترض صاروخا حوثيا أطلق من صعدة

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مساء الثلاثاء، اعتراض صاروخ بالستي أطلقته ميليشيات الحوثي الإيرانية باتجاه مناطق مدنية الأراضي السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف، العميد الركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" :" في تمام الساعة الخامسة وثلاثة وأربعين دقيقة (43 : 17 ) رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ بالستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من (مدينة صعدة) باتجاه أراضي المملكة".

وأوضح المالكي أن :" الصاروخ كان باتجاه مدينة (خميس مشيط)، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عن ذلك أي أضرار".

واعتبر المالكي إطلاق الصاروخ "عملا عدائيا من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيات الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرارين الأممين (2216)، (2231)".

وأضاف أن إيران وميليشياتها تهدفان من وراء إطلاق الصواريخ إلى تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي"، مؤكدا أن" إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي والإنساني".

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - بدء مبادرة شواطئ خالية من الملوثات البلاستيكية من كورنيش السويس الجديد https://t.co/zhPg1zzZkk
Suezbalady | السويس بلدي - وزير التعليم يعتمد جدول امتحان الدور الثاني للثانوية العامة 2018 https://t.co/EwVKk4bIPp
Suezbalady | السويس بلدي - صور ..محافظ السويس يكرم أوائل الثانوية العامة والازهرية https://t.co/ud8paGsHHj
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady