Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

إنشاء أكبر مصنع صيني للمنسوجات في الشرق الأوسط بالعين السخنه

وقع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس- رئيسالهيئة الاقتصادية لقناة السويس، اتفاقيات مع شركات صينية؛ لضخ استثمارات وبدأ العمل، في المنطقة الصناعية الصينية تيدا بالعين السخنة.

كما أعلنت أمس، شركة شاوندونج روي للمنسوجات، اعتزامها إنشاء أكبر مصنع للمنسوجات في المنطقة الصناعية الصينية تيدا في العين السخنة، وذلك على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين، للمشاركة في منتدى التعاون (الصين-إفريقيا).

وكشفت الشركة، عن التكلفة الاستثمارية للمشروع، والتي قدرتها بنحو 6.2 مليار دولار ،  ويعد المشروع الأضخم من نوعه في الشرق الأوسط، و يقام المصنع على مساحة 1.2 مليون متر مربع.

وأوضحت الشركة أن المشروع، يقام على مرحلتين؛ المرحلة الأولى باستثمارات تبلغ 2.5 مليار دولار، وبها سيتم تشغيل 15 ألف عامل والمرحلة الثانية سيتم تشغيل 30 ألف عامل بها.


المنطقة الصناعية الصينية 《تيدا》

يذكر أن شركة «تيدا الصينية»، قامت بشراء نحو 7.3 كيلو متر مربع بشمال غرب خليج السويس، في منطقة العين السخنة لتطويرها والاستثمار بها، وانتهت تيدا الصينية، من أعمال الإنشاءات بالكامل في المرحلة الأولى من المنطقة الصينية بالعين السخنة، ومساحتها نحو 1.3 كيلو متر مربع.

ونجحت تيدا الصينية، في جذب نحو 68 شركة ومصنع صيني للاستثمار بالمنطقة وبلغت جملة الاستثمارات بالمرحلة الأولى مليار دولار.

وكان ليو أيمن، رئيس مجلس إدارة شركة «تيدا» الصينية، أعلن مسبقا، أن منطقة  «تيدا الصينية مصر» نجحت في جذب استثمارات صينية تقدر ب 2 مليار دولار، وأنه نظرا للدعم القوى من الحكومتين الصينية والمصرية أصبحت تيدا منصة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وتابع، أن منطقة تيدا تعد منطقة رئيسية في بناء مبادرة الحزام والطريق بجانب كونها جزء مهم من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وانه تم إنشاء صندوق خاص من جانب الحكومة الصينية للمساعدة في جذب الاستثمارات للمنطقة.

وبدأت «تيدا مصر» المملوكة لشركة تيدا القابضة للاستثمار الصينية الحكومية، مفاوضات إنشاء منطقة صناعية صينية في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، منذ عام 2008.

وتعمل الشركة على تطوير 6 كيلو متر بمنطقة شمال غرب خليج السويس ، وتم الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى البالغة 2 كيلو متر مربع نهاية 2016، ومن المتوقع أن يتم البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية أوائل العام المقبل.

يذكر أن المنطقة الصناعية الصينية «تيدا» تملكها شركة تيدا الصينية المملوكة بالكامل للحكومة الصينية، وهى شركة متخصصة في تطوير المناطق الصناعية، وان إجمالي مساحة منطقة تيدا السويس للتعاون بين الصين و مصر تبلغ نحو 7.34 كيلو متر مربع، وهي منطقة صناعية، يتم تنميتها على 3 مراحل، كل مرحلة 2 كيلو متر مربع، وتم الانتهاء من تطوير وتنمية المرحلة الأولي 2 كيلو ويتم حاليا بدء العمل في المرحلة الثانية 2 كيلو.

ويوجد بالمنطقة الصناعية لـ«تيدا مصر» 68 شركة تعمل في مجالات البترول والبتروكيماويات والاتصالات ومواد البناء والسيارات والموتوسيكلات وإنتاج الألياف الزجاجية

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - أعمال حفر لتغيير كابل كهرباء جديد بشارع صلاح نسيم بالسويس https://t.co/JPyECgSF6K
Suezbalady | السويس بلدي - مصرع سائق سيارة نقل سقط بالسيارة من جبل الجلالة بالعين السخنة https://t.co/PL3PhnU5Zy
الله يرحمه https://t.co/PL3PhnU5Zy
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady