Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

مقتل 4 أشخاص فى هجوم لداعش على منطقة الفقهاء وسط ليبيا

لقي أربعة أشخاص حتفهم جراء قيام مجموعة مسلحة تتبع تنظيم داعش بشن هجوم على بلدة (الفقهاء) بمنطقة الجفرة وسط ليبيا

ونقلت صحيفة (المرصد)الإلكترونية اليوم الإثنين عن المجلس المحلي للجفرة تأكيده لوقوع الهجوم بواسطة 25 آلية مسلحة تتبع تنظيم داعش.

وقالت السلطات المحلية عبر مكتبها الإعلامى إن الإرهابيين انسحبوا من المنطقة بعد ترويع السكان وحرق بعض البيوت وخطف عدد من الشباب، لم يعرف عددهم على وجه الدقة وقتل أربعة أشخاص بينهم نجل رئيس الفرع البلدى الفقهاء

ووجه رئيس الفرع البلدى الفقهاء نداء لجميع قوات الجيش لمطاردة المهاجمين والقضاء عليهم مؤكداً أن وضع المنطقة حرج ومأساوي جدا


وأقدمت عناصر داعش المهاجمة لبلدة الفقهاء على إضرام النار في مركز الشرطة ومقار الدفاع المدني والحرس البلدي ومحطة إرسال شبكة المدار للهاتف المحمول ما أدى لانقطاع الشبكة، كما قامت بخطف عدد من عناصر الشرطة.

يأتي هذا الهجوم بعد أسبوعين من إلقاء قوات الجيش -قرب ذات المنطقة- القبض على أحد القيادات الليبية البارزة فى التنظيم ويدعى جمعة مسعود القرقعي.

واعتبر عضو مجلس النواب عن دائرة الجفرة إسماعيل الشريف فى وقت مبكر من صباح اليوم هذا الهجوم الإرهابى ردة فعل لعملية القبض على القرقعى.

وتقع بلدة الفقهاء في منطقة نائية ومفتوحة جنوبي منطقة الجفرة وهي إحدى المناطق الخمسة المكونة للمنطقة إلى الغرب من جبال الهروج

وتعتبر مناطق جبال الهروج ذات الطبيعة الوعرة والمفتوحة على الصحارى ملاذاً لتنظيمات إرهابية والعصابات التى تمارس الخطف والقتل والحرابة والاتجار بالبشر والمخدرات.

 
 
 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady