Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

ترامب يهدد بإطلاق النار على المهاجرين الذين يرشقون الجيش الأميركى بالحجارة

حذّر الرئيس الأميركى دونالد ترامب الخميس من أنّ الجيش الأميركى قد يُطلق النار على المهاجرين من أميركا الوسطى الذين سيرشقون الحجارة على الجيش خلال محاولتهم دخول الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية.

وفي وقت هناك العديد من قوافل المهاجرين من أميركا الوسطى في طريقها إلى الولايات المتحدة أشار الرئيس الأميركى إلى أنّ بعض المهاجرين رشقوا الحجارة بشكل غادر وعنيف على القوات المكسيكية عند عبورهم الحدود بين غواتيمالا والمكسيك.

وقال ترامب في البيت الأبيض إذا أرادوا إلقاء الحجارة على جيشنا فإنّ جيشنا سيرد وهو كان هدّد فى وقت سابق بإرسال 15 ألف جندي إلى الحدود مع المكسيك.

وأضاف ترامب الخميس قلتُ لهم الجنود أن يعتبروا ذلك الحجَر بمثابة بندقيّة.

إذا رشق المهاجرون حجارة كما فعلوا مع الشرطة والجيش المكسيكيَّين فأنا أقول اعتبروا أنّ ذلك مثلَ البندقيّة

وردًا على سؤال لوكالة فرانس برس قال متحدّث باسم البنتاجون إنه لا يريد التعليق على حالات افتراضية  وأوضح أنّ القوّات الأميركيّة مؤلّفة من عناصر مهنيّين مدرّبين ولديهم دومًا الحقّ الأساسي في الدفاع عن النفس.

وقبل أيّام من انتخابات السادس من نوفمبر يُكثّف ترامب تصريحاته التي من المرجّح أن تحشد الناخبين خصوصًا منها تلك المتعلّقة بموضوع الهجرة.

وشدّد ترامب الخميس على أنّ الأمر يتعلّق بـغزو لافتًا إلى أنّه من المتوقّع أن يُوقّع الأسبوع المقبل على مرسوم حول هذا الموضوع، من دون أن يعطي مزيدًا من التفاصيل.

وقال ترامب أيضاً إنّ الولايات المتّحدة لن تقبل طلب لجوء من جانب شخص لم يمرّ عبر معبر حدودى رسمى.

وأشار إلى أنّ المهاجرين الذين يتم توقيفهم على الحدود سيتم وضعهم في خيام أو منشآت أخرى إلى حين ترحيلهم أو قبول طلباتهم

 
 
 
 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady