Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بعد التشكيك في إفطارها قبل العيد.. السعودية تصدر قرارًا جديدًا

مازالت رؤية هلال شوال في صدارة اهتمام المسلمين حول العالم، وبسبب وقوع السعودية لأكثر من مرة في خطأ عند رؤية الهلال تم التشكيك في إفطارها هذا العام والتأكيد من بعض الباحثين أن المملكة أفطرت قبل العيد بيوم.

الإفتاء تؤكد «العيد الأربعاء»

جاء ذلك بعد تأكيد دار الإفتاء المصرية، وفضيلة مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، ومستشاره الدكتور إبراهيم نجم، على أن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بالإشارة إلى أن الحسابات الفلكية التي تحدد بدايات الشهور العربية مقدمًا لسنين يجوز الاستئناس بها، ولكن بداية الشهر لا تتحقق شرعًا إلا بالرؤية الشرعية.

 السعودية: سنفعل طرقًا جديدة رمضان القادم

ومن جانبها، التزمت المملكة العربية السعودية الصمت فيما يخص رؤية الهلال، بعد إعلانها أن الثلاثاء الماضي هو أول أيام عيد الفطر، ثم أعلنت اليوم أنه لإنهاء هذا الجدل سيكون هناك طريقة مختلفة لرؤية الهلال بدءا من رمضان المقبل.

رد فعل السعودية عقب صيام شعبها 29 يوما فقط

 وأشارت حسب معلومات نشرتها صحيفة «سبق» السعودية، إلى أن رصد الأهلة سيكون من مركز برج الساعة بمكة المكرمة، وفقًا لتصريح المشرف على كرسي الملك عبد الله بن عبد العزيز لرصد الأهلة وأبحاث القمر، والمشرف على جميع الشؤون العلمية المتعلقة بمركز برج الساعة للأهلة والتوقيت والفلك الدكتور ياسين مليكي.

 وجاء في التصريح أن اختيار مركز برج الساعة يأتي لموقعه الفريد كما أن أدقّ مواقيت تؤخذ من المركز نفسه، كما أنه ضمن 14 مرصدًا، على أن يتم رصد هلالي شهر رمضان والعيد العام المقبل من خلاله ليصبح أول مرصد متكامل وفريد من نوعه على مستوى العالم تحتضنه مكة المكرمة.

- فلكي: «من أفطر الثلاثاء على دفع فدية»

 ومن جانبه، أكد الفلكي الكويتي عادل السعدون، أن ما حدث جريمة والدول التي أعلنت أن العيد الثلاثاء، أفطروا الناس بالخطأ، لأن الهلال لن يشاهد لا بالعين ولا في التلسكوب ولا في الكاميرات سي سي دي، في أي منطقة من الكويت إلى المغرب إلى المحيط الهادي والأطلسي إلى شرقي أمريكا الشمالية والجنوبية، وهناك يظهر بالتلسكوب ولكن بعدما يكون قد طلع عندنا الفجر، وهناك فرق بيننا وبينهم يصل عدة ساعات.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الجمعة, 07 يونيو 2019 23:09
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

مساء الخير المنشور بتاع الحقن حقيقي و معايا فيديو وانا حذفت الصورة عشان صاحب العربية فقط وحاشا لله اني اكون ظلمت ح… https://t.co/Te64QuXMft
لا تظلم..نار الظلم لاتنطفيء في قلب صاحبها ولو طال الزمن
Suezbalady | السويس بلدي - مستقبل وطن بالسويس تجرى قرعة دورى الاقسام بمشاركه ٥١ فريق https://t.co/kfENgzB0tH
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady