Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

السعودية تحدد 300 ريال لتأشيرات العمرة والحج والزيارة

حددت المملكة العربية السعودية، رسوم تأشيرة العمرة أو الحج بمبلغ 300 ريال وألغت الرسوم السابقة المتعلقة بتكرار العمرة أو الحج البالغة 2000 ريال لتصبح 300 ريال.

 

وحددت السعودية رسوم ثلاثة أنواع من التأشيرات كلها بقيمة 300 ريال، الأولى تأشيرات العمرة والسياحة أو الأعمال أو أغراض أخرى لمرة واحدة لمدة شهر أو متعددة ثلاثة شهور، أما الثانية وهى تأشيرة الحج خلال موسم الحج، والثالثة: تأشيرة المرور للزيارة برا أو بحرا أو جوا ومدتها 96 ساعة.

 

ورفع وزير الحج والعمرة رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن الدكتور محمد صالح بن طاهر، آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناسبة صدور المرسوم الملكي المتضمن إلغاء رسوم تكرار العمرة.

 

وقال وزير الحج والعمرة، إن المرسوم الملكي الكريم يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة على تسهيل قدوم المسلمين من كافة أنحاء العالم لأداء مناسك الحج والعمرة، واستعداد المملكة لاستقبال الأعداد المتزايدة من الحجاج والمعتمرين من خلال المشاريع الضخمة للبنية التحتية وتطوير منظومة الخدمات في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

 

وأضاف أن القرار يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر في عام 2030، وسط منظومة من الخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن.

 

من جهة أخرى، ذكرت شركة "باب العمرة"، المعتمدة من وزارة الحج السعودية، أنه تم إلغاء رسوم تكرار العمرة البالغة 2000 ريال، واستبدالها برسم 300 ريال (80 دولارا) يضاف على طلبات العمرة.

 

وأضافت الشركة بأن رسوم العمرة للمتقدمين كافة تبلغ نحو 500 ريال (133 دولارا) كتكلفة نهائية، والتي تشمل رسوم الخدمات الإلكترونية وقيمة الباقة الأساسية وضريبة القيمة المضافة ورسوم متنوعة.

 

ووفقا لبيانات وزارة الحج السعودية فقد بلغ عدد المعتمرين من الخارج العام الماضي، نحو 6.8 ملايين معتمر.

 

وأصدرت الهيئة العامة للإحصاء,نتائج نشرة إحصاءات العمرة لعام (2018م) فقد بَلغَ إجمالي عدد المعـتمريـن (18.311.111) معتمراً منهم (6.765.614) معتمراً قَدِموا من خارج المملكة وفق البيانات السجليَّة لوزارة الحج والعمرة، بينما بَلغَ عددُ معتمري الداخل من السعوديين وغير السعوديين (11,545,497) معتمراً من واقع نتائج مسح العمرة الذي أجرته الهيئة العامة للإحصاء؛ وقد بَلغَت نسبة المعتمرين السعوديين من معتمري الداخل (46.17%) بينما بَلغَت نسبة المعتمرين غير السعوديين من داخل المملكة (53.83%).

 

وكشفت نتائج مسح العمرة أن معظم معتمري الداخل من السعوديين والمقيمين يفضلون أداء العمرة خلال يوم واحد على الأكثر وذلك بنسبة (67.5%) من إجمالي عدد العمرات التي أدوها خلال عام 2018م، كما كشفت النتائج أن (59%) من إجمالي عمرات الداخل (للسعوديين والمقيمين) تتم خلال شهر رمضان.

 

وسجَّل مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة أعلى نسبةٍ في استقبال المعتمرين من الخارج بن

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

والفامية والتروسيكل بدون ارقام والملاكي اللي بتحمل باجر #شابو مرور السويس https://t.co/ND2EgEQLeg
Suezbalady | السويس بلدي - جدول زمني لتوصيل مياه الشرب لمدينتي السلام 1و2 بالسويس من خط العاشر من رمضان https://t.co/xRTo4g51HT
Suezbalady | السويس بلدي - دراسة عمل محاور مرورية بقريةالرائد https://t.co/J5AFl3MzjP
Follow موقع السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady