منار خميس

منار خميس

 
أعلنت السلطات الأميركية، انقراض الأسد الجبلي (الكوجر) الذي كان يعيش بشرق البلاد، في المنطقة بين ميشيغان وساوث كارولاينا، وتقرر رفعه من قائمة السلالات المهددة.
 
وأوضحت إدارة المصائد الحياة البرية الأميركية إن السنوريات الكبيرة، التي تعرف أيضاً بالأسود الجبلية، كانت تجوب جميع الولايات شرقي نهر المسيسيبي، لكن جميعها اختفت بحلول عام 1900 بسبب الصيد المستمر والأفخاخ.
 
وقد شرعت إدارة المصائد في 2011 في مراجعة مكثفة لوضع الكوجر. وأصبحت خطة رفعه من قائمة السلالات المهددة نهائية الاثنين.
 
يشار إلى أن هذا النوع من الأسود أدرج في تلك القائمة عام 1973، رغم عدم توثيق مشاهدته لثلاثة عقود. وكان آخر أسد من ذلك النوع يجري توثيق مشاهدته قد قتل على يد صياد في ولاية مين عام 1938.
 
وقالت جماعات مدافعة عن البيئة إن رفع الكوجر الشرقي من قائمة الفصائل المهددة بالانقراض يمهد الطريق أمام ولايات مثل نيويورك التي بها جبال أديرونداك الموطن الملائم لأسد الجبال، للعمل على تربيته من جديد عن طريق جلب حيوانات من التي تتكاثر في الغرب.
 
أكد صندوق النقد الدولي يوم /الثلاثاء أن برنامج مصر للإصلاح الاقتصادي يسير على الطريق الصحيح، مضيفاً ” استمر النمو الاقتصادي في التعافي كما بدأ التضخم في التراجع، مدفوعاً بنشاط الصناعات التحويلية وقطاعات البناء والعقارات والاستثمار في النقل والاتصالات، وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي والنشاط التجاري”
 
وأوضح الصندوق -في تقريره الذي يكشف مستندات المراجعة الثانية ومناقشات المادة الرابعة التي أجراها مسئولو الصندوق في ديسمبر الماضي- إن نمو الاقتصاد المصري ارتفع من 1.1% في الربع الأول من 2017/2016 إلى 2.2% في الربع الرابع من العام المالي ذاته، وعلى أساس سنوي سجل الناتج المحلي الإجمالي 4.2%، متفوقا على توقعات الصندوق البالغة 3.5%.
 
وأضاف أن مصر نجحت في الوفاء بمعايير الأداء ضمن المراجعة الثانية للبرنامج الإصلاحي، موضحا أن المركزي المصري استطاع الوصول للمستوى المستهدف من احتياطيات النقد الأجنبي وصافي الأصول المحلية في نهاية المدة القانونية للمراجعة في يونيو 2017، وأن البنك المركزي المصري تجنب التدخل في سوق النقد بعد تحرير سعر الصرف.
 
وأكد الصندوق أن قرار تحرير سعر الصرف في مصر يستهدف تحقيق الاستقرار في سوق النقد الأجنبي، مشيرا إلى أن الحكومة نفذت هذه الخطوة سعيا للإصلاح الاقتصادي في البلاد .
 
وأشار إلى أن قرار البنك المركزي المصري بمراجعة آلية نظام التسعير للمستثمرين الأجانب في المحافظ المالية، عزز من قيمة الجنيه المصري.
 
كما ثمن الصندوق السياسة النقدية الحالية التي تهدف للحد من التضخم، وأوضح أن القطاع المصرفي قادر على الصمود أمام الصدمات المعتدلة، حيث أشار تقييم لكل بنك على حدة الى أن الأرباح الرأسمالية والتشغيلية كافية لاستيعاب حالات العجز المحتملة في القروض.
 
واعتبر الصندوق أن وضع الدين العام على مسار هبوطي هو حجر الزاوية في برنامج الإصلاح الفترة القادمة.
 
تأهلت المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى عالمياً للدور قبل النهائي لبطولة (جي بي مورجان) أولى بطولات السلسلة العالمية للإسكواش التي تستضيفها مدينة نيويورك.
 
جاء تأهل نور الشربيني بعد تغلبها على الإنجليزية سارة جان بيري المصنفة السابعة بننتيجة (/3صفر).
 
وكانت نتيجة الأشواط (11-7) و(11-7) و(11-5) في مباراة استغرقت 33 دقيقة.
 
وفي سياق متصل، ودعت المصنفة الخامسة نوران جوهر البطولة من دور الثمانية بعد هزيمتها من الإنجليزية لورا ماسارو بنتيجة (/3صفر)، وكانت نتيجة الأشواط (11-6) و(11-8) و(11-8) في مباراة استغرقت 39 دقيقة.
 
أعلنت الحملة الرسمية لحملة المرشح الرئاسي المحتمل خالد على عن عقد مؤتمر صحفي غداً الأربعاء، للإعلان عن موقفها النهائي من اﻻنتخابات الرئاسية،
بحسب الصفحة الرسمية للحملة.
 
قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الثلاثاء، بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لإجراءات ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.،
 
حيث تشترط قواعد الترشح بأن تتضمن أوراق الترشح تقريراً طبياً بحالته الصحية.
 
أمر المدعى العام العسكري، مساء يوم الثلاثاء حظر النشر في قضية الفريق مستدعي/ سامي حافظ أحمد عنان.
 
وأوضح المدعى العام العسكرى -في بيان- إنه بمناسبة التحقيقات الجارية طرفنا فى القضية رقم 1/2018، والمقيدة ضد فريق مستدعى سامى حافظ أحمد عنان، يحظر النشر فى القضية المشار إليها بجميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية.
 
وأضاف البيان وكذلك حظر النشر بجميع الصحف والمجلات القومية والحزبية اليومية والأسبوعية المحلية والأجنبية وغيرها من النشرات أيا كانت، وكذلك المواقع الإلكترونية، وذلك لحين انتهاء التحقيقات، فيها عدا البيانات التى تصدر منا بشأنها.
 
أعلن حاكم ولاية كنتاكي الأمريكية مات بيفين، يوم / الثلاثاء، مقتل شخص وإصابة آخرين في إطلاق نار داخل مدرسة بولاية كنتاكي.
 
وأوضح بيفين – في تغريدة على موقع التدوينات المصغرة (تويتر) – إنه تم إلقاء القبض على الشخص الذي أطلق النار.
 
أعلن مسئول بوزارة الخارجية الأمريكية وجود عدد من المواطنين  الأمريكيين بين قتلى ومصابي الهجوم الذي استهدف فندق “إنتركونتيننتال” بالعاصمة  الأفغانية كابول مؤخراً.
 
ولم يحدد المسئول أعداد القتلى والمصابين الأمريكيين الذين سقطوا جراء الهجوم الذي أعلنت حركة طالبان مسئوليتها عنه.
 
تجدر الإشارة إلى أن 22 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم بعد أن اقتحم مسلحون انتحاريون تابعون لحركة “طالبان” فندق “إنتركونتيننتال” بكابول مساء السبت الماضي, حيث أوضحت  وزارة الداخلية الأفغانية أن 14 من القتلى يحملون جنسيات أجنبية.
 
أعربت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن بالغ سعادتها وفخرها بتكريم مؤسسة فوربس العالمية لمحمد خيرت، ومصطفي أمين اللذين تم اختيارهما باعتبارهما من الثلاثين الأوائل تحت سن الثلاثين الأكثر تأثيراً، ونجاحا في مجال الإعلام والتسويق في أوروبا بأكملها وذلك عن موقعهما الإخباري “شوارع مصرية” egyptianstreets.com.
 
وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، خلال بيان صحفي صدر اليوم الثلاثاء، أن خيرت هو أول مصري يحصل على هذا التكريم من أكبر المؤسسات الإعلامية الدولية، مشيرة إلى أنه تكريم مستحق لمجهود أعوام لإقامة منصة إعلامية محترمة محايدة جادة مشغولة بهموم الوطن.
 
ووجهت وزيرة الهجرة رسالة لمحمد خيرت، ومصطفي أمين، قائلة: “فخورة بكما وبما تقدمانه كنموذج لأبناء مصر بالخارج وسعداء بأن اسم مصر كان من ضمن هذه القائمة العالمية”.
 
أكد مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، أن المجلس وافق على تعيين شوقي غريب مديراً فنياً للمنتخب الأوليمبي.
 
وأوضح عبد الغني أن المجلس وافق على إسناد مهمة المنتخب الأوليمي لشوقي غريب؛ لما يملكه من خبرات وقدرات فنية تقوده لتحقيق التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.
 
ولفت إلى أنه تم الإستقرار على معتمد جمال مدرباً عاماً في المنتخب الأوليمبي، ووائل رياض مدرباً، وأسامة عبد الكريم مدرباً لحراس، وأشار إلى أنه لم يتم الإستقرار حتى الآن على تعيين أشرف قاسم لمنتخب 2001.
الصفحة 1 من 69

اعلان

Left Block 1

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك