Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
اسماء يحيى

اسماء يحيى

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية، الأحد، عن ضبط وافد مصري بعد ظهوره في تسجيل مصور مسيء بأحد الفنادق، حيث يجاهر بتناول وجبة الإفطار مع موظفة، في مخالفة صريحة للأنظمة في المملكة.

وفي الفيديو الذي تداولته وسائل التواصل الاجتماعي تم رصد المصري مع سيدة في موقع استقبال لنزلاء أحد الأجنحة الفندقية بمحافظة جدة بشكل مخالف للضوابط، 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أباالخيل، أن فرق التفتيش بمكتب عمل جدة ذهبت للمكان الذي وردت به الواقعة وتم ضبط الوافد لارتكابه عدة مخالفات وعمله في مهنة مقصورة على السعوديين، كما تم استدعاء صاحب المنشأة لعدم التزام المنشاة بالضوابط المكانية لعمل المرأة، تمهيداً لإحالة القضية لجهة الاختصاص، لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.

أعلن «جاك ما»، أحد مؤسسى مجموعة «على بابا»، رئيس مجلس إدارتها، نيته التقاعد من عملاق التجارة الإلكترونية الصينى، غدا، بعد أن جمع ثروة تقدر بـ47 مليار دولار وضعته فى مركز متقدم بقائمة أغنى أثرياء العالم.

عمل «ما» مدرساً للغة الإنجليزية قبل تأسيس «على بابا» فى 1999 والنمو بها لتصبح عملاق التجارة الإلكترونية العالمية بقيمة تقدر بـ421 مليار دولار، بحسب آخر سعر لسهم الشركة فى البورصة.

وينتمى جاك ما إلى جيل من المقاولين أصحاب المليارات الذين حققوا ثرواتهم فيما كانت الصين تستعد للعصر الرقمى، وأسسوا عددا من أكبر الشركات وأكثرها نجاحا فى فترة تزيد بقليل على العقد.

وهو أول ملياردير يعتزم التقاعد بين أبناء جيله الذى يضم رجال أعمال أثرياء فى قطاع التكنولوجيا، وهى خطوة نادرة فى بلد كثيرا ما يستمر المدراء فى إدارة إمبراطورياتهم لما بعد سن الثمانين.

وقال جاك ما فى مقابلة مع صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية إنه سيتقاعد ليخصص وقته للأعمال الخيرية مع تركيز على مجال التعليم.

وأضاف أنه يعتزم مغادرة الشركة، غدا، الذى يصادف عيد ميلاده الـ54، واصفا تلك الخطوة بأنها «بداية» أكثر منها نهاية مرحلة، وقال إنه يعتزم الآن تكريس وقته وثروته للتعليم.

وتخلى جاك ما عن منصب المدير التنفيذى فى 2013، وألمح فى مقابلة مع تليفزيون بلومبرج إلى عزمه التقاعد قائلا إنه يريد أن يتبع خطى مؤسس مايكروسوفت بيل جيتس، أحد أهم الأشخاص الذين كرسوا حياتهم للأعمال الخيرية فى العالم.

كان جاك ما أول رجل أعمال صينى آسيوى يظهر على غلاف مجلة «فوربس» الأمريكية.

وأظهر فى سن مبكرة رغبة جامحة فى تعلم اللغة الإنجليزية لدرجة أنه كان يركب دراجته كل صباح لمسافة 70 ميلا متجهاً صوب فندق قريب لإرشاد الأجانب مجاناً حول المدينة والتحدث معهم بغية ممارسة وإتقان لغته الإنجليزية.

وفى شبابه تقدم إلى 30 وظيفة وتم رفضه فيها جميعا، كان من بينها وظائف بالشرطة، كما تقدم 10 مرات للدراسة فى جامعة هارفارد، لكن تم رفضه بها جميعا أيضا.

نفت هيئة السكة الحديد ما يتم تداوله على بعض المواقع عن وجود حريق بقطار كفر الشيخ، وأوضحت الهيئة، في بيانها، أنه أثناء مرور قطار رقم ٨٠٩ ركاب مميز القاهرة كفر الشيخ السبت من محطة أبشواى الواقعة ما بين محطة طنطا وقطور تلاحظ وجود دخان في تابلوه الكهرباء بالعربة الثانية خلف الجرار وعلى الفور تم إخمادها واستكمل القطار رحلته بتأخير ٣٥ دقيقة.

وتناشد الهيئة عدم الانسياق وراء الشائعات ونشر أي أخبار قبل الرجوع إلى المصادر الرسمية.

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن عدد كبير من أولياء الأمور وجهوا أسئلة واستفسارات إلي وزير التربية والتعليم حول النظم التعليمية الجديدة، للرد عليها خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده الوزير غدا الاحد، لإعلان إستعدادات الوزارة لانطلاق العام الدراسي الجديد المقرر في 22 سبتمبر الجاري.

وأضافت عبير في تصريحات صحفية، أن الاتحاد تلقي العديد من الأسئلة والاستفسارات علي الصفحة الرسمية في الفيس بوك، منها: "المفروض المدارس الخاصة لغات ينطبق عليها نظام التعليم الجديد وتغير المناهج"، وأضافت أخري: "فين التطوير والمنهج لم يتغير، كل المنهج حشو وحفظ وخاصة في المواد الأدبية".

واستكملت ولي أمر أخري: "الدمج حيتم ازاي على التابلت"، وتابعت أخري: "يجب إلغاء الحشو في المناهج، ويرجع الميد تيرم تانى، رحمة بينا وبولادنا"، وقالت ولي أمر أخري: "إيه هى آلية القضاء على مافيا الدروس الخصوصية؟، وعايزين آلية واقعية"، وأضاف آخر: "لماذا الإصرار والاستعجال الشديد في تجربة نظام جديد الثانوية وهو غير مكتمل الأركان والأدوات؟".

وعلق ولي أمر أخر: "أطلب منه أن يذهب أول يوم فى الدراسة إلى أفقر مدرسة ابتدائى فى أفقر قريه فى صعيد مصر ويعلن من هنا سنبدأ ومن أجل هؤلاء سننجح"، وتابعت أخري: "أي طفل فوق خمس سنين من حقه يدخل تجريبي داخل المربع السكني التابع له"، وأضافت أخري: "ازاي يقدر يمنع اختراق السيستم بتاع الامتحان، وايه اللي يضمن إن الطالب هو اللي هيمتحن مش في وسطه وحد يمتحن بداله، وايه اللي يضمن العداله والمساواة والامتحان داخل المدارس؟".

وقالت ولي أمر: "لماذا تصر علي القضاء علي حقنا في اختيار نوع التعليم المناسب لأولادنا حسب أمكانياتنا؟، ولماذا تصر علي القضاء علي تعليم جيد للطبقة الوسطي وذلك بإصرارك علي ظلمنا وإلغاء المستوي الرفيع الذي هو أساس المدارس الرسمية لغات؟، أرحمنا وأرحم أولادنا لأن كل اللي طلبناه منك هو التخفيف وليس التهميش"، وأضافت أخري: "أنا عاوزه أعرف أولي ثانوي في النظام الجديد هتمشي ازاي؟، انا ابني سمع كلام الوزير ومصمم مياخدش دروس خالص، وأنا خايفه الولد يضيع، الوضع ايه فعلا الطالب مش هيحتاج دروس ولا ايه؟"، وتابعت أخري: "فين القرار الوزارى المنظم لعملية دفع المصاريف في البنوك واسترداد ما تم تحصيله من المدارس بالزياده، هذا القرار كان مزمع اصداره منذ العام الماضي ونتيجه تأخيره تجرأت المدارس الخاصه على أولياء الأمور ظنا منهم أنه لا يوجد جديه وإن الموضوع ليس محل اهتمام الوزير في الوقت الراهن؟".

وأشارت مؤسس اتحاد امهات مصر عبير أحمد، الي أن هناك أسئلة واستفسارات كثيرة من أولياء الأمور سيتم إرسالها للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قبل انعقاد المؤتمر الصحفي غدا، للرد عليها خلال انعقاد المؤتمر.

لم يكن يدري أن المزاح قد يتحول بين لحظة وأخرى إلى جريمة، فسرعان ما تحول المزاح والركد ورائها داخل الشقة، لأن يستحوذ عليه الشيطان فيذهب لإحضار سكينا ليجبرها على التوقف والاستسلام، فوضع على رقبتها السكين وأثناء تحركها لم يدري بنفسه إلا وهي جثة هامدة ملقاة على الأرض والدماء تسير منها في كافة أرجاء الشقة.

وعلى الفور،تم الذهاب إلى منزل المتهم لمعرفة الأسباب التي دفعته لقتل زوجته ورصد آراء الجيران حول الحادث، فبداخل شقة 80 مترًا، في الدور الثالث في عقار يتراوح بين 6 أدوار، بمنطقة المعصرة بتقسيم النصر للسيارات تجمع الكوثر بشارع 24، قام المتهم بذبح زوجته.

ويقول محمد.س، أحد جيران، أنه في يوم الواقعة، قرابة الساعة الثانية ليلًا، سمع صراخ وأصواتا تتعالى من داخل العقار المجاور له، فيما لم يتعرف على مصدر الصوت أو من أي شقة قد خرج، وسرعان ما انخفض الصوت حتى لم يسمعه مرة أخرى، لافتا إلى أن القاتل وزوجته معروفين بحسن السمعة والطيبة في المنطقة.

بينما قال حسن.ع، صاحب محل، إنه لم يكن موجودا في هذه الليلة، إلا أن زوجته اتصلت به وإبلغته بأن هناك جريمة وأن إيهاب المحامي قد قتل زوجته، مشيرا إلى أن الزوجين حديث الزواج حيث لم يمر على زواجهما سوى أقل من عام، بعد أن تعرف عليها وطلب يدها لزواج.

بينما أوضح «سامح.أ» أحد شهود العيان أن الزوجين لم يكن بينهما خلافات زوجية وكانا يحبان بعضهما البعض، وأن المتهم لم يكن يقصد قتلها بل أثناء المزاح معها ووضع السكنية فوق رقبتها تحركت بدون قصد فلقت مصرعها، وسرعان ما نزل بها مهرولا لمحاولة إنقاذها بالذهاب بها لأقرب مستشفى إلا أنها قد توفت في الطريق.

يذكر أن قسم شرطة المعصرة، تلقى إشارة من مستشفى ماري جرجس، تفيد بوصول ربة منزل جثة هامدة، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وتم ضبط المتهم ويدعى «إيهاب. و»، حاصل على ليسانس حقوق، فيما أمرت نيابة حلوان الجزئية، بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بقتل زوجته بسبب خلافات زوجية، كما أمرت بسرعة تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة، كما صرحت بدفن الجثة بعد عرضها على الطبيب الشرعي.

قال ربيع سيد، أمين حزب مستقبل وطن بالمعصرة، إن تنظيم معرض الأدوات المدرسية يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتفعيل دور المجتمع المدني ومشاركته في دعم الأهالي، مضيفا أن المعرض به خصومات كبيرة مقارنة بأسعار الأدوات المدرسية في المحلات التجارية.

 

وأوضح أن المعرض يفتح أبوابه منذ التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء ويستمر لمدة شهر، لافتا إلى أن المعرض يشهد إقبالا كثيفا من الأهالي على الشراء.

شيع المئات من أهالي شارع الجلاء بمدينة المنصورة جنازة أم هاشم إبراهيم، 75 عامًا، والتي لقيت مصرعها، الثلاثاء، بعد أن دهستها سيارة جمع القمامة التابعة لحي غرب المنصورة، بينما كان السائق يحاول الابتعاد مسرعًا لإفساح الطريق لمرور موكب المحافظ الجديد.

ورفض نجل المتوفاة، في تحقيقات النيابة العامة، اتهام سائق السيارة، التابعة لرئاسة حي غرب المنصورة، بالتسبب في وفاة والدته، وقال: «إحنا مؤمنين بقضاء ربنا»، مؤكدًا أنه لم ير الحادث.

وأكدت تحريات مباحث أن الحادث وقع «لدى محاولة سائق السيارة الابتعاد بسرعة عن الطريق لمرور موكب المحافظ»، فصدم السيدة، وهي ربة منزل، وتوفيت فور وصولها إلى المستشفى.

في السياق، توجه الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، إلى منزل المتوفاة، مساء الثلاثاء، وقدم واجب العزاء لأبنائها، وطالب وكيل وزارة التضامن بصرف التعويضات اللازمة للأسرة.

كانت نيابة أول المنصورة أمرت بإحتجاز سائق السيارة «ناجى ع. م» على ذمة تحريات المباحث، وطلبت توقيع الكشف الطبي من مفتش الصحة على جثة المتوفاة، وصرحت بتسليمها إلى ذويها.

وبيّتت التحريات الأولية أن الحادث وقع لدى مرور موكب محافظ الدقهلية الجديد إلى مدينة المنصورة لوضع حجر أساس مدرسة  تجريبية.

قالت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، ان إدارة الصحة العامة والمجازر بمديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة، نجحت في ضبط أكبر كمية من اللحوم الفاسدة في تاريخها، بدائرة قسم الخليفة، والبالغة 42 طنا من اللحوم ومنتجاتها، وتم إحالة المخالفين إلى جهات التحقيق لإستصدار قرار بإعدام المضبوطات للحفاظ على الصحة العامة.

ومن جانبه قال الدكتور ميلاد سيدهم مدير عام إدارة الصحة العامة والمجازر، ان لجنة من مديرية الطب البيطري بالقاهرة بالتعاون مع مديرية التموين بالقاهرة والأجهزة الأمنية بالبساتين تمكنت من ضبط 42 ألف كجم من اللحوم السودانية واللحوم المجمدة في حالة تعفن وتنبعث منها رائحة كريهة، ومنتهية الصلاحية، وذلك في سوق الحتت بالبساتين التابعة لدائرة قسم شرطة الخليفة بمحافظة القاهرة.

وأضاف سيدهم، إنه تم تحرير محضر بالمخالفة وعرضه على المستشار رئيس نيابة الخليفة لاصدار قراره بإعدام المضبوطات. وهي عبار ة عن لحوم بالعظم ولحوم مجمدة منتهية الصلاحية وكبدة مجمدة، مشيرا إلى إستمرار حملات التفتيش على اللحوم بمختلف مناطق تداول اللحوم بالقاهرة لحماية الصحة العامة.

إلى ذلك جددت نائب وزير الزراعة تأكيدها، أن قطاع التفتيش والمجازر بالمديريات سوف يواصل حملات التفتيش على محلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك ومصانع منتجات اللحوم، بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظات للتأكد من سلامتها حفاظا على حياة المواطنين، مشيرة إلى ان الأولوية الاولي للحملات التفتيشية هي ضمان تداول منتجات غذائية آمنة لحماية الصحة العامة وسلامة الافراد.

وأضافت محرز، ان الأجهزة الرقابية المعنية بالتفتيش عن اللحوم مستمرة بمختلف المحافظات وأماكن بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها ومصنعات اللحوم بما يحقق الحفاظ على الصحة العامة والتغيير الإيجابي لسلوكيات الافراد في إدراك دور الحكومة في الحفاظ على الصحة العامة، مشيرة إلى مواصلة تكثيف حملات الرقابة على المجازر ومحال بيع اللحوم والدواجن للتأكد من أنها لحوم آمنة وصالحة للإستهلاك والحد من بيع لحوم حيوانات مذبوحة خارج المجازر المعتمدة، خاصة أن ذلك يساهم في الحد من سلبيات الذبح خارج المجازر العمومية والمجازر الخاصة المعتمدة.

ضربت عاصفة ترابية، مدينة أسوان، مساء اليوم الثلاثاء، الأمر الذي تسبب في ارتفاع الأتربة إلى مستويات كبيرة وخاصة مناطق غرب النيل، كما حجبت الرؤية نسبيًا في الشوارع، ما تسبب في إغلاق طريق «أسوان- الأقصر» على الصحراوي الغربي.

وأعلنت محافظة أسوان حالة الطوارئ، تحسبا لسقوط أمطار، على مناطق المحافظة المختلفة، خلال الساعات القليلة المقبلة.

فيما طالبت غرفة عمليات  المحافظة سائقي السيارات، بتوخي الحذر أثناء سيرهم بالطرق السريعة والفرعية بدائرة المحافظة، موجهة أصحاب الفنادق العائمة والمراكب النيلية بمنع إبحارها والتوقف خلال تلك الفترة نظرًا لسوء حالة الأحوال الجوية.

تعاقد رجل الأعمال تامر مرسى، رئيس مجلس إدارة مجموعة إعلام المصريين، اليوم الثلاثاء، مع الإعلامي توفيق عكاشة، للانضمام إلى شبكة قنوات الحياة لمدة 3 سنوات، لتقديم برنامج «توك شو»، وحضر التعاقد نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة إعلام المصريين ياسر سليم.

وكان «مرسى»، قد تعاقد خلال الأيام القليلة الماضية مع الإعلامية لبنى عسل، لتقديم برنامج التوك شو الرئيسي، والمحامى الدولى خالد أبوبكر، على تقديم البرنامج نفسه، المقرر انطلاقه في شكله الجديد خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث تضع القناة حاليًا اللمسات النهائية على ديكوراته استعدادًا لانطلاقه.

الصفحة 1 من 5
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - اليوم.. صرف مرتبات العاملين بالدولة بمناسبة دخول المدارس https://t.co/oc2vjHdy4E
Suezbalady | السويس بلدي - اليوم.. انطلاق دوري 99 بمنطقة السويس لكرة القدم https://t.co/XedHyQWpuh
Suezbalady | السويس بلدي - ميمي فريد يختار 18 لاعبًا في قائمة السويس لمواجهة القناة بالمظاليم https://t.co/xgpJgiQywU
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady