Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
أحمد السيد

أحمد السيد

قام  أطباء في سويسرا بتحقيق إنجازاً طبياً، إذ نجحوا في تمكين 3 رجال مصابين بالشلل من المشي مجدداً بعدما أُبلغوا بأنهم سيبقون أسيري كرسي متحرك طوال حياتهم.وأوضحت مجلة نيتشر التي نشرت البحث أن الأطباء أدخلوا جهازاً كهربائياً حول النخاع الشوكي للرجال الثلاثة، ما عزز الإشارات التي يصدرها الدماغ إلى الساقين، كما ساعد أعصاباً تالفة في النخاع الشوكي على النمو من جديد.وذكرت محطة بي بي سي أن الباحثين يأملون بأن تسمح هذه النتيجة لبعض المصابين بالشلل باستعادة الحركة.

وأشارت المحطة أن المريض الأول الذي عولج يدعى ديفيد مزي (سويسري، 30 عاماً) وعانى من إصابة شديدة في عموده الفقري خلال حادثة رياضية قبل 7 سنوات وأبلغه الأطباء بأنه لن يمشي مجدداً. لكن علماء في معهد بلوزان طوروا جهازاً كهربائياً زُرع في داخل جسمه وساعده على المشي لأكثر من نصف ميل.والشخصان الآخران هما غيرتان أوسكان (35 سنة) وهو مهندس هولندي صدمته سيارة قبل 7 سنوات، وأبلغه الأطباء بأنه سيبقى مشلولا طول عمره، لكنه استعاد في التجربة بعض القدرة على الحركة، وسيبستيان توبلر (48 سنة) وهو ألماني كان يهوى ركوب الدراجات الهوائية، وسمحت له التجارب الحالية بركوب دراجة مجهزة خصيصاً لاحتياجاته، ويتم تشغيلها باليد على وجه الخصوص، ولكن أيضاً بالساقين جزئياً.

تستطيع إضافة عدسات احترافية إلى هاتف "آيفون 10" من طراز "أولوكليب كونيكت إكس"  وتتكون العدسات من عدة طبقات زجاجية عالية الجودة لالتقاط الصور بزوايا واسعة (120 أو 155 درجة) ورفع جودة الصور الملتقطة والتصوير بمؤثرات عين السمكة والتقريب حتي 21 ضعفاً والتصوير المحيطي بـ180 درجة وغيرها من المؤثرات الأخرى.ويمكن تركيب العدسة من خلال ملحق يتصل بالهاتف من الأعلى بالقرب من الكاميرا لتوضع العدسة مباشرة أمام الكاميرا دون إعاقة استخدام الهاتف .

ادان اليوم نائب الرئيس الامريكي " مايك بنس " الهجوم الارهابي الذي تعرض له الاقباط المصريين . و قد نعي بنس ضحايا الحادث الارهابي . و قد كتب على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى " تويتر " نحن ندين بشدة الهجوم الارهابي الذي استهدف الاقباط المصريين . و قد اضاف انه يستنكر هذه الاعتداءات و ان بلاده تقف مع الاقباط .

قامت الشرطة الانجليزية اليوم باخلاء مقر شركة سونى وسط العاصمة . بعد سمع اطلاق نار قادم من داخل الشركة . و عليه و قد قامت الشرطة باعتقال المشتبة به الذي قام باطلاق النار . و قد صرحت الشرطة انه يوجد شخصين مصابين من اطلاق النار . و قد اشارت الشرطة ايضا ان هذا العمل ليس ارهابيا . و جاري التحقيق فى الامر .

اشار الرئيس البرازيلي " جاير بولسونارو " بانه ينوى نقل سفارة بلده في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس . و ياتي هذا القرار من ضمن حملته الانتخابية . و قد قال "بولسونارو" فى مقابلة لصحيفة اسرائيلية ان اسرائيل هى التى تقرر اين عاصمتها و ليس الامم الاخري . فيجب ان تكون اسرائيل حرة فى اختيار عاصمتها .

قام المركز الاعلامي لمجلس الوزراء بالبحث عن حقيقة ما ورد من اعفاء المواطنين من سداد رسوم " الكهرباء و المياة " لمدة اربعة اشهر متتالية . و قد اثير هذا على بعض صفاحت التواصل الاجتماعي . هذا و قد قام المركز الاعلامي اليوم بالتواصل  مع وزارتي الكهرباء و الطاقة ، الاسكان و المرافق . و هذا لمعرفة حقيقة الامر . عليه و قد نفت كلتا الوزارتين عن الانباء المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي . و قد اضافوا انهم مستمرين على تحصيل الرسوم المستحقة مقابل هذه الخدمات التى تقدمها . و قد اشاروا ان ما تردد على صفحات التواصل الاجتماعى ما هو الا شائعات لتضليل المواطنين .

قامت المحكمة العليا المجرية أمس الثلاثاء بالحكم بالبراءة للمصورة التلفزيونية التى قامت بعرقلة المهاجرين باقدامها و ركلهم وهى المراسلة التليفزيونية " بترا لازلو " حيث انها قامت بعرقلت مهاجرا راكضا يحمل طفلا وأوقعته أرضا ثم ركلت طفلة أخرى راكضة بالقرب من حدود المجر مع صربيا.و قد أشار إعلان القضاة إلى أنه لم يتم توجيه الاتهام بطريقة صحيحة إلى المصورة المجرية بترا لازلو في المحاكم الابتدائية سابقاً، كما ذكر بيان صادر عن المحكمة أن "براءة المراسلة التلفزيونية تستند إلى عدم وجود مخالفة".وأخذت المحكمة العليا بعين الاعتبار أن الواقعة حصلت في سياق "اعتداء عدة مئات من المهاجرين الفارين من تدخل الشرطة". واعتبرت أنه رغم أن تصرف لازلو غير صحيح أخلاقيا وغير مشروع، إلا أنه كان تدخلاً للإعاقة وليس تخريبيا.

قامت الحكومة النمساوية اليوم الأربعاء بالاعلان عن انسحابها من معاهدة الأمم المتحدة حول الهجرة التي ستتمّ المصادقة عليها رسمياً في ديسمبر مؤكّدة أنّها تعارضه على غرار المجر والولايات المتّحدة "دفاعاً عن سيادتها" في مجال الهجرة.وجاء في بيان صادر عن الائتلاف الحكومي الذي يقوده المستشار المحافظ سيباستيان كورتس مع حزب اليمين المتطرف: "اتّفقت الحكومة على عدم توقيع معاهدة الامم المتحدة حول الهجرة وبالتالي عدم إلزام النمسا بها".وكان حزب اليمين المتطرّف أطلق حملة قبل أسابيع هدفها أن ترفض فيينا النصّ الذي يُعدّ أوّل وثيقة دولية حول إدارة الهجرة.

حدث اليوم انفجار بمحيط هيئة الأمن الفيدرالي في منطقة (أرخانجلسك) الروسية مما اسفر عن مقتل شخص وأصابة  ثلاثة آخرون.عليه و قد  أكدت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية وقوع انفجار عند مدخل مبنى إدارة الأمن الفيدرالي في مدينة (أرخانجلسك) غرب البلاد. و جاري الكشف عن ملابسات الانفجار .

قامت الصين اليوم بتاكيد معارضتها الشديدة لأية اتصالات رسمية أو عسكرية بين الولايات المتحدة الأمريكية وتايوان.و قد اشار المتحددث باسم وزارة الخارجية الصينية "لو كانج" خلال المؤتمر الصحفي اليومي تعقيباً على مشاركة وفد من تايوان في مؤتمر لصناعة الدفاع بأمريكا وسعي تايوان لشراء المزيد من الأسلحة المتطورة من أمريكا.و اضاف كانج "نحث الولايات المتحدة الأمريكية على الالتزام بمبدأ صين واحدة والإعلانات الثلاثة بين الجانبين ووقف الاتصالات ومبيعات الأسلحة إلى تايوان مع التعامل بشكل ملائم مع قضية تايوان لتجنب الضرر بالعلاقات الصينية الأمريكية والعلاقات عبر المضيق "مضيق تايوان"

الصفحة 1 من 153
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

صباح الخير #اخواتنا_وولادنا_بردانين واحنا في حملة تركيب الأسقف في اخر حدود السويس لقينا اطفال كتير محتاجة ملابس شت… https://t.co/vL9NjgiC3b
Suezbalady | السويس بلدي - فصل 4 طلاب ثانوي بمدرسة خاصة بالسويس لارتكابهم فعلا منافيا للاداب في حق معلمهم https://t.co/ghxolcV50z
جيل زفت واخلاق هباب مش عارفة ايه اخرة السفالة دي https://t.co/ghxolcV50z
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady